تمّكن سائق فريق رد بُل ​ماكس فرستابن​ من الفوز بجائزة ماليزيا الكبرى التي أقيمت على حلبة سيبانغ، فيما حلّ في المركز الثاني سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون أما في المركز الثالث فجاء سائق رد بُل الثاني دانيال ريكياردو.

لقراءة تفاصيل السباقإنقر هنا

في ما يلي 5 أمور تعلّمناها من هذه الجائزة:

1- الحظ السيئ يلاحق فيراري من سباق للآخر

كما هو معلوم، إصطدم سائقي فيراري سيباستيان فيتيل وكيمي رايكونين عند إنطلاقة السباق السنغافوري التي كان من المتوقع أن تفوز به سكوديريا بسهولة. أما في السباق الماليزي الذي بدت فيه فيراري المرشحة الأقوى أيضًا لاحقها الحظ السيئ فيه أيضًا. ففي التجارب التأهيلية تعطّل محرك فيتيل وهكذا إضطر أن ينطلق من المركز الأخير. فيما زميله كيمي رايكونين تأهل في المركز الثاني لكن سيارته تعطلت قبل إنطلاق السباق بدقائق فإضطر للإنسحاب منه. هذين السباقين كان من المفترض أن تفوز بهما فيراري بسهولة.

2- ماكس فرستابن يعود للأضواء

تمكّن سائق رد بُل الشاب ماكس فرستابن من العودة للأضواء بعد فوزه في هذا السباق وبعد موسم مخيّب له حيث أنه في حال لم ينسحب من السابق بسبب عطل ميكانيكي كان أحد ما يصطدم به ويُخرجه منه. ففرستابن إنسحب من 7 سباقات من أصل 15 اقيمت حتى الآن وهذا ما أثّر كثيرًا على ترتيبه في بطولة السائقين حث أنه يبتعد عن المركز الأول ب188 نقطة.

3- ستوفل فاندون يقدم أداء جيد للسباق الثاني المتتالي

بعد البداية الصعبة للموسم التي مرّ بها سائق فريق مكلارين ستوفل فاندورن حيث انه سجّل نقطة وحيدة في أول 13 سباق، تمكّن من الحلول في المركز السابع في السباقين السنغافوري والماليزي مسجلّا 12 نقطة متتالية ويكون بذلك قد تقدّم زميله بطل العالم مرتين فرناندو الونسو في ترتيب بطولة السائقين. وكان فاندورن قد تعرّض لضغط كبير من فريقه في بداية الموسم بسبب نتائجه السيئة وشدد عليه ضرورة تحسين أدائه. ويبدو أن فاندورن قد بدأ بالتأقلم في الموسم الأول له في الفورمولا 1.

4- سرجيو بيريز أفضل الآخرين

حلّ سائق فريق فورس إنديا سرجيو بيريز في المركز السادس في السباق ونظرًا لإمكانيات سيارته المتواضعة مقارنة بالفرق الكبيرة فيمكن إعتباره أنه الأفضل في ما تبقى من السائقين. فهناك 3 فرق وهي مرسيدس وفيراري ورد بُل لديها فارق قوة كبير عن باقي الفرق. ويحتل بيريز المركز السابع في ترتيب بطولة السائقين أي بعد الستة سائقين للفرق الثلاث المذكورة أعلاه وهذا أفضل ما يمكن له تحقيقه.

5- أداء فالتيري بوتاس يتدهور سباق بعد الآخر

بعد البداية الممتازة لسائق مرسيدس فالتيري بوتاس للموسم وتمكنه من الفوز بسباقين، بدأ أدائه يتدهور في السباقات الأخيرة. وأنهى بوتاس السابق الماليزي في المركز الخامس بفارق أكثر من نصف دقيقة عن زميله لويس هاميلتون. وإعترف بوتاس بعد السباق أنه سيعمل بقوة لمعرفة أسباب سبب بطئه مقارنة بزميله كي يعالجها قبل السباق الياباني المقبل.

برنار الطيّار