لفت النظر خلال هذه الجولة من بعض الدوريات العربية مدربين ولاعبين لعبوا أدوارا إيجابية وسلبية مع فرقهم فكانوا سببا في الفوز، الخسارة أو خطف تعادل مهم ومثير بظروف استثنائية خلال جولة الأسبوع هذا من الدوريات السعودية، القطرية، الإماراتية والمصرية. دعونا نتعرف عليهم وعلى أبرز ما قدموه من خلال هذا التقرير.

الدوري السعودي

أدوار إيجابية:

فوك راسوفيتش ( مدرب الفيصلي ):

حقق فوزا هاما على الإتفاق 3-0. راسوفيتش عرف كيف يتعامل مع اللقاء فدخله بقوة وسجل هدفا عند الدقيقة 14 عكس التحضير الذهني الجيد للفريق كما حافظ بعدها عليه ولعب بدفاع قوي والهجمات المرتدة ليسجل بعدها هدفين ويحسم المباراة لصالحه.

ليوناردو سوزا ( لاعب الأهلي ):

الجناح الأيمن للفريق قدم مباراة مميزة حيث قاد فريقه للفوز 5-3 على الرائد عبر تسجيله لهدف وصناعته لهدف آخر. سوزا تميز بانطلاقاته السريعة وتحركاته في الجهة اليمنى مع عجز دفاع الرائد عن مراقبته والحد من خطورته الهجومية.

أدوار سلبية:

ميودراغ بيسيتش ( مدرب الإتفاق ):

لم يحضر للمباراة أمام الفيصلي كما يجب فخسرها الفريق 3-0 مع عقم هجومي وغياب للتركيز أمام مرمى الخصم بجانب بطء في الإرتداد ما سهل ضربه بالهجمات المرتدة السريعة ويخسر مباراة أخرى مهمة.

عبدالله الفهد ( لاعب الشباب ):

تعرض للطرد بعد 45 دقيقة من مباراة الفريق امام النصرحيث خسرها الفريق 1-0. الفهد بدت عليه العصبية خاصة في تدخلاته المتهورة على لاعبي الخصم ما تسبب بمشاكل للفريق الذي عجز عن مجاراة النصر بعشرة لاعبين.

الدوري القطري:

أدوار إيجابية:

جلال بلماضي ( مدرب الدحيل ):

فوز 5-3 على الريان أحد المنافسين المباشرين وضعه على قمة الدوري القطري. بلماضي لعب بأداء هجومي مميز وهذا ما ميز الفريق حيث كان قادرا بسهولة على الوصول بشكل دائم لمرمى الخصم حيث سجل خمسة أهداف عبر هجمات منظمة.

يوسف العربي ( لاعب الدحيل ):

لاعب الدحيل سجل هدفين من أصل خمسة لفريق ليبرز مجددا ويثبت أنه المهاجم الأفضل لحد الآن في الدوري. العربي برز بتحركاته الهجومية التي أزعجت كثيرا دفاعات الخصم كما بتفاهمه مع زملاءه في الخط الأمامي وانسجامه الواضح معه.

أدوار سلبية:

مايكل لاودروب ( مدرب الريان ):

لم يقرأ مباراة الدحيل كما يجب حيث بدا الفريق مهزوزا في كثير من فترات اللقاء. الفريق عانى من مشاكل دفاعية كثيرة حيث بدت المساحات كبيرة في الثلث الأخير من الملعب وهو ما سمح للاعبي الدحيل بالتحرك دون رقابة لصيقة عليهم.

الياس محمد علي ( لاعب الغرافة ):

تعرض للطرد عند الدقيقة 49 في المباراة التي خسرها فريقه 2-1 أمام السد. الغرافة كان متقدما 1-0 لكنه عجز عن مجاراة السد بعشرة لاعبين ليتلقى بعدها هدفين ويدفع الفريق ثمن طرد علي ولعبه لشوط كامل بعشرة لاعبين أمام فريق قوي مثل السد.

الدوري الإماراتي:

أدوار إيجابية:

زوران ماميتش ( مدرب العين ):

قرأ مباراة القمة أمام شباب أهلي دبي بطريقة مميزة حيث فاز 2-1. تبديلات ماميتش كانت في محلها حيث حسنت الشق الهجومي للفريق وأعطته الكثير من التوازن في خط الوسط حيث بدا الفريق الأفضل خاصة في الشوط الثاني.

سيباستيان ساز ( لاعب الإمارات ):

سجل مهاجم الفريق هاتريك في المباراة أمام حتا حيث فاز الفريق 4-0. ساز تحرك كما يجب بين مدافعي الخصم وكان مصدر إزعاج دائم لهم خلال كافة دقائق المباراة كما تميز بلمسته المميزة أمام مرمى الخصم.

أدوار سلبية:

هنك تين كات ( مدرب الجزيرة ):

للمرة الثانية على التوالي يخسر الفريق وهذه المرة أمام النصر 4-2. الفريق يعاني من غياب الجماعية في الأداء إضافة لمشاكل دفاعية كثيرة خاصة من الناحية الفردية وتعامل مدافعي الفريق بجانب غياب المساندة من لاعبي الوسط.

سيف يوسف ( لاعب شباب الأهلي دبي ):

تلقى بطاقة حمراء في الدقيقة 50 حيث كان فريقه متعادلا أمام العين 1-1 لكن النقص العددي قلب الكفة كثيرا لمصلحة العين الذي سجل بعدها الهدف الثاني وفاز في المباراة ليدفع الفريق ثمن لعبه بعشرة لاعبين.

الدوري المصري:

أدوار إيجابية:

حسام حسن ( مدرب المصري البورسعيدي ):

قاد فريقه لفوز كبير على طلائع الجيش 4-0. حسن سيطر على المباراة منذ بدايتها وحتى نهايتها وهذا عكس تحضيره الجيد للفريق قبل المباراة وللقراءة الجيدة للاعبي الخصم وأسلوب لعبهم ليتابع البداية الجيدة له في الدوري.

عمر السعيد ( لاعب الإنتاج الحربي ):

سجل هدفي فريقه أمام الرجاء حيث قاد فريقه للفوز 2-0. السعيد بدا مميزا من ناحية إنهاء الفرص والتمركز أمام مرمى الخصم إضافة للتفاهم مع زملاءه والوجود دائما بالقرب منهم لاستلام الكرات.

أدوار سلبية:

أحمد حسام ميدو ( مدرب وادي دجلة ):

خسارة جديدة للفريق زادت من الضغوط على ميدو وهذه المرة خسارة 1-0 أمام سموحة في اللحظات الأخيرة. ميدو ما زال مفتقرا لتقديم أسلوب لعب واضح مع فريقه بجانب غياب الشخصية القوية والقدرة على تغيير اللقاء من خلال القراءة الجيدة في الشوط الثاني.

باسم مرسي ( لاعب الزمالك ):

مهاجم الزمالك أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 85 أمام إنبي حيث كانت النتيجة 0-0 لفشل في إهداء فريقه الفوز وتحقيق ثلاث نقاط هامة بعدما سدد الكرة بنوع من الإستهتار في وقت كان الزمالك فيه بأشد الحاجة لنجح هذه الركلة من أجل الفوز.

أحمد علاء الدين