تابع مان يونايتد مسيرته الناجحة في البريمرليغ هذا الموسم وحقق انتصاره السادس في سبع مواجهات ( رقم قياسي كان بحوزة فيرغسون 2011 وعادله مورينيو ) ليبقى في الصدارة رفقة الجار اللدود مان سيتي ولكن بفارق هدف واحد لمصلحة السيتيزينس .

مان يونايتد حقق الانتصار على كريستال بالاس الذي خسر 7 لقاءات متتالية ولم يسجل اي هدف في الدوري هذا الموسم وسوف يدخل كتاب غينيس اذا ما تابع ذلك . لكن الكاتب بيتر سميث تحدث عن مباريات المان يو القادمة امام كبار البطولة وذلك بعد وقفة اسبوع الفيفا والمباريات الدولية واول اختبار سيكون ليفربول .

وتحدث بيتر عن امور شاهدها في لقاء بالاس ستكون مفيدة للمدرب في اللقاءات الكبرى واوجزها في تقرير خاص فيه على موقع سكاي سبورتس سننقله لكم .

ويقول بيتر اليونايتد هزم بالاس الضعيف من دون جهد كبير فقد تعملق فيلاييني بهدفين وتابع لوكاكو مسسلس التسجيل وماتا ايضا سجل وبرز راشفورد ولكن كانت هناك تبديل بدخول سمولينغ مكان بايلي في خط الدفاع .

1 - فيلايني مجددا يدهش مورينيو :

منذ قدومه الى مان يونايتد من ايفرتون وكان البلجيكي مروان فيلايني ارض خصبة للانتقادات والاحتجاجات . ومع قدوم مورينيو ظن الجميع ان ايامه في الاولد ترافورد قد انتهت ولكن مع تقدم المباريات اصبح فيلايني اساسيا في خطة السبيشيل وان وقد قالها بنفسه حين اكد انه لطالما كان مؤمن بقدرات مروان .

وبالفعل قد سجل فيلايني لاول مرة هدفين مع اليونايتد واربعة اهداف في اخر 4 مباريات . ويقول الخبير الكروي واللاعب السابق مات لو تيسييه كل التقدير لمورينيو الذي استطاع ان ينل من حطام فيلايني لاعبا خطيرا يساند الهجمات من الخلف ويعرف كيف ينهي الهجمة كل التقدير للبرتغالي .

2 - راشفورد فتاك على الاطراف :

لطالما كان راشفورد يحلم باللعب في قلب هجوم اليونايتد كما يفعل في بعض الاحيان مع منتخب الاسود الثلاث لكن مورينيو اكد انه لن يعطي لوكاكو اي راحة قبل عودة المهاجم الثاني المصاب زلاتان ابراهيموفيش مما يضع امال راشفورد في مهب الريح لكنه يلعب على الاطراف ويضع بصمته في كل المواجهات التي يخوضها . وهذا يظهر في الارقام التي حققها حتى الان فهو يملك 3 تمريرات حاسمة حتى الان ( 2 في لقاء كريستال بالاس ) وهو تفوق على الارقام التي حققها في الموسمين السابقين بكاملهما مما يؤكد تطور مستواه ولعبه الجماعي .

3 - لوكاكو يستمر في التسجيل :

عادل لوكاكو رقم اندي كول بعد ان سجل 7 اهداف في اول 7 مباريات رفقة مان يونايتد بعد ان انتقل اليه من ايفرتون هذا الصيف . لوكاكو اضاع فرصة سهلة امام بالاس قبل ان ينهي تمريرة مارسيال العرضية قبل دقائق على النهاية ليصبح رصيده 15هدف في 12مباراة بين اليونايتد ومنتخب بلجيكا فقط امام ليستر سيتي لم يسجل هذا العام . المباراة امام بالاس لم تكن الافضل للوكاكو لكن تاثيره في الثلث الاخير من الملعب ومشاكرته زملائه الهجمات والاهداف جعلاه مهما جدا للمدرب الذي اكد انه اهم اسلحته هذا الموسم .

4 - القادم اصعب :

تحدث مورينيو قبل لقاء بالاس واكد انه مع احترامه لكل الفرق التي واجهها حتى الان لم يوضع رجاله في مباراة صعبة للغاية اي امام احد المنافسين المباشرين لمعرفة معدنهما الحقيقي . ولن ننتظر طويلا لذلك اذ بعد مباريات المنتخبات سيتوجب على المان يو مواجهة ليفربول وتشيلسي وتوتنهام في الخمس مباريات القادمة . لكن يبدو ان معنويات ابناء مورينيو عالية جداا بعد البداية النارية التي حققوها في الموسم الجديد .

ترجمة صحيفة "السبورت الالكترونية"