لفت ​نادي بيروت​ الأنظار بعدما قدم مستوى مميز في بطولة حسام الدين الحريري الودية وذلك في أشهره القليلة ضمن أندية الدرجة الأولى في كرة السلة اللبنانية ما دفع صحيفة السبورت الإلكترونية للقاء باتريك سابا المدير الفني للفريق والحديث معه أكثر عن تحضيرات الفريق واهدافه للموسم المقبل.

سابا كشف بداية بأن المشاركة في دورة الحريري لم تكن مقررة حيث بدأ الفريق التحضيرات بدنيا رفقة الجهاز الفني المساعد بعدما سافر هو وزوجته للراحة قليلا بعد مهمته مع المنتخب اللبناني في كأس آسيا الأخيرة لكن الفريق شارك في اللحظات الأخيرة بعد اعتذار نادي عراقي عن المشاركة.

بالطبع لم يكن تحقيق اللقب الهدف بل القيام بمشاركة إيجابية وهو ما حصل فعلا حيث لم يكن أحد متوقعا أن يقدم الفريق ما قدمه مع انضباط تكتيكي واضح خاصة أمام الفريق الجزائري ثم أمام الرياضي الفريق الكبير والقوي في اليوم التالي على أرضه وبين جمهوره وهو كان قد ارتاح يوما أكثر ورغم ذلك قارعناه حتى النهاية والحظ وقف إلى جانبهم في نهاية المباراة. الآن الفريق يتحضر لدورة الراحل هنري شلهوب والهدف هو تعزيز الإيجابيات الموجودة وحل بعض الأمور السلبية القليلة التي ظهرت في أداء الفريق.

واعتبر سابا بأن الأداء القوي لفريقه مؤخرا وضع بعض الضغوط السلبية على الفريق، فإدارة الفريق لم تطلب هذا الموسم إلا أهدافا واضحة تتلخص في الظهور بصورة جيدة وتقديم كرة سلة متطورة بكل ما للكلمة من معنى سواء إداريا، جماهيريا أو فنيا مع انضباط داخل وخارج الملعب لعكس الصورة الحقيقية بكل تفاصيلها للنادي. بالطبع لن يكون أحدا حزينا إن تمكن الفريق من دخول المربع الذهبي لكن نحن نبني للمواسم المقبلة والهدف هو التقدم خطوة خطوة بثبات وإثبات الصورة الحضارية لكرة السلة البعيدة عن الأخطاء والمشاكل والسياسة والطائفية مع لاعبين مزيج من الخبرة والشباب.

المجموعة الحالية من اللاعبين اللبنانيين والأجانب باقية مع الفريق إلا إذا لا سمح الله حصل أي شيئ غير متوقع وخارج الإستراتيجية المرسومة للفريق. سنسمع الكثير من الأصوات عن اللاعبين الأجانب لكن نحن راضون عن الفريق وهدفنا هو تطوير مستوى اللاعبين فرديا وجماعيا كي يصل الفريق لمرحلة معينة فنيا وتكتيكيا وجماعيا وفي حال لم يصل من الممكن أن يكون هناك تعديل بسيط لكن ليس في القريب العاجل.

الدوري هذه السنة بحسب سابا سيشهد منافسة قوية أقوى من السنة الماضية فمع الثلاثة أجانب، الفرق كلها عرفت كيف تركب فرقها وتحضرها كما يجب وهناك تفاؤل في نادي بيروت بأن الفريق لديه القدرة على الذهاب بعيدا على الرغم من توقع خوض مواجهات قوية وصعبة مع أكثر من فريق لكن الجهوزية ستكون عالية بالطبع. بعد دورة هنري شلهوب، سيكون هناك فترة قبل انطلاق الدوري ومن الممكن أن يكون هناك كأس لبنان قبل الدوري وهذا مهم إن حصل لأنه سيكون محطة استعدادية أخرى لرفع جهوزية الفريق.

في الختام، شكر سابا زوجته وأولاده على الدعم الكبير الذي يقدمونه له منذ فترة طويلة كما شكر إدارة نادي بيروت والجهاز الفني والإداري المساعد بجانب الجهاز الطبي والمعالجين الفيزيائيين ومدربي اللياقة البدنية والكشافين وكل شخص يعمل في نادي بيروت بجانب رابطة الجمهور التي تقف جنب الفريق حتى في تمارينه وهذا كله يخلق جوا إيجابيا ويحمس على العمل أكثر من أجل رفع اسم النادي عاليا.