حقق ريال مدريد ما عجز عنه منذ فترة طويلة وهو الفوزعلى دورتمند في الملاعب الالمانية وبنتيجة 3 - 1 لمصلحة الجولة الثانية من دوري ابطال اوروبا لهذا الموسم .

الريال دخل اللقاء بعد تعادلين وخسارة في الليغا الاسبانية وفوز صعب على الافيس جعلته على بعد 7 نقاط من المتصدر برشلونة بينما دورتمند يتصدر البوندسليغا بفارق 3 نقاط عن البطل بايرن ميونيخ .

اللقاء جاء ممتعا وقد متعنا الفريقان وقدما لنا مباراة حماسية انتهت بفوز الريال 3 - 1 باهداف رونالدو وبايل ببينما سجل اوباميانغ هدف الخاسر .

بهذا الفوز رفع الميرنغي رصيدهم الى 6 نقاط بينما تجمد رصيد دورتمند عند 0 من النقاط بعد خسارة اولى امام توتنهام وثانية امام الريال .

فوز الريال قدم لنا امور كثيرة سنوجز ابرزها في هذا التقرير .

1 - رونالدو الليغا غير رونالدو الابطال : كل من يتابع رونالدو هذه الفترة يتاكد ان الدون البرتغالي في دوري الابطال غير رونالدو في الليغا الاسبانية . فبالرغم من غيابه عن اول اربع مباريات في الليغا بسبب الايقاف بعد البطاقة الحمراء امام برشلونة في ذهاب السوبر الاسباني الا انه عاد ولعب امام بيتيس والافيس لكنه لم يفلح بهز الشباك في المبارتين امام في مبارتي دوري الابطال فقد سجل هدين في مرمى ابويل وهدفين في مرمى دورتمند ليصبح رصيده اربع اهداف في مبارتين فهل اصبح الدون اوروبيا وليس محليا ؟

2 - كاسميرو ملك الوسط : في اللقاءات الاخيرة لريال مدريد في الليغا الاسبانية بدا وكان الريال لديه نقطة ضعف في الجهة اليمنى مكان داني كارفخال الذي ينشغل في التقدم الى الامام ويبقى خلفه متاحا لمهاجمي الفرق الاخرى وذلك بان امام فالنسيا وبيتيس على حد سواء . المشكلة تكمن في لاعب خط الوسط كاسميرو الذي نسي دوره الدفاعي بعد ان سجل اهدافا في المباريات الاخيرة وانكب الى الامام تاركا تغطية كارفخال ناقصة لذا تمكنت الفرق من التسجيل على الريال لكن في مباراة دورتمند راينا كاسميرو يلعب بين خطي الدفاع والهجوم في الوسط تاركا مهمة مواكبة الهجمة لكروس ومودريش وهو يساعد في تغطية كارفخال الذي تقدم كثيرا عكس ناتشو التي بقيت تحركاته محدودة وكان البرازيلي سيد الوسط فقطع الكرات وساهم ببناء الهجمات من الخلف وساعد المدافعين امام هجوم دورتمند الفتاك .

3 - ايسكو واسينسيو لا يتساجمان : امام بيتيس شارك ايسكو واسينسيو اساسيان وشاهدناهما ضائعين لا يعرف الواحد اين يقف وكيف يمرر الكرة وكيف يساعد الهجوم لكن امام دورتمند راينا ايسكو يلعب اساسيا ويساعد رونالدو وبايل في الهجوم وعندما قلة عزيمته شارك اسينسيو مكانه وساند الهجمات وكاد ان يسجل هدفا . لذا المنطق يقول ونحن نؤكد ان دخول اسينسيو او حتى ايسكو من مقاعد البدلاء افضل للريال كون اللاعبان مميزان بقراءة المباراة وقادران على الدخول وتحويل اي نتيجة باقل دقائق ممكنة .

4 - عودة بايل : بالرغم من تسجيله هدفا بطريقة رائعة من تمريرة كارفخال المتقنة الا ان مستوى بايل ككل امام دورتمند كان مميزا فقد ساعد في الضغط العالي مع رونالدو وضايق دفاعات دورتمند ومرر كرات عرضية خطرة وسجل ومرر كرة حاسمة كانتا كافيتان لنتعلنان عودة بايل الى مستواه المعهود وينتظر منه عشاق الميرنغي ان ينقل هذا المستوى الى الليغا للمساعدة في الريمونتادا المحلية .

5 - الريال بحاجة لحارس عرين : مع كل احترامنا لانجازات نافاس رفقة ريال مدريد وتصدياته الاعجازية في بعض المباريات الحساسة الموسم الماضي لكنه هذا الموسم على اقله حتى الان اقل م المستوى المطلوب والربال بحاجة لحارس مرمى باسرع وقت ممكن . اخطاء ساذجة مثل هدف ريال سوسييداد كل كرة تاتي على المرمى تشكل خطر على الميرنغي لا تصديات عالمية حتى الان والفريق بحاجة لظهر قوي يعتمد عليه في قادم المواعيد فماذا سيجري في مرمى الريال ؟