يعتبر من أحد أفضل المسددين الحالين عن قوس الثلاثيات في لعبة كرة السلة، قدم موسما مميزا مع اللويزة السنة الماضية قبل أن يحط رحاله هذه السنة مع ​نادي بيبلوس​.

الحديث هنا عن اللاعب إيلي اسطفان الذي التقته صحيفة السبورت الإلكترونية وتحدثت معه عن أبرز تحضيرات الفريق الجبيلي لموسم 2017-2018.

بداية قال اسطفان بأنه اختار نادي بيبلوس بسبب طريقتهم المحترفة في العمل وبعدما جلس مع السيدين زياد ونبيل حواط ارتاح كثيرا وهو بشكل عام يحب مدينة جبيل لذلك أراد أن يخوض هذه التجربة ويأمل بأن تكون مميزة له وللفريق.

الفريق بدأ تحضيره منذ فترة قصيرة وهناك الكثير من الإصابات ومن بينهم اسطفان نفسه وهذا يجعل الفريق يحتاج لبعض الوقت من أجل أن يصل للجهوزية المطلوبة لكن الفريق كعناصر مميز والجو بالفريق رائع وعائلي بامتياز حيث لم يحتاج لوقت من أجل الدخول سريعا في الأجواء كما أن المدرب البوسني الجديد لديه شخصية مرحة ومتواضعة ما يجعل العمل معه سهل للغاية.

اسطفان راضي عما قدمه الموسم الماضي حيث كان مرتاحا جدا مع اللويزة ومع المدرب مروان خليل بجانب التحضير الفني والبدني الجيد قبل الموسم لكن للأسف في آخر الموسم تعرض لإصابة منعته من الحفاظ على مستواه حيث لم يظهر كما يريد في مباراة الفاينل 8 ولم يحقق الهدف المرسوم له مع الفريق بالوصول للفاينل 4.

هذه الإصابة أثرت على عدم قيامه أيضا بتحضير جيد في فترة توقف الموسم خلال هذا الصيف حيث اكتفى بتمارين في صالة الحديد وتمارين سباحة ليس أكثر لكن من المفترض من هنا لشهر أن يصبح جاهزا بشكل تام ويدخل جو الفريق فيقدم بعدها المستوى المطلوب منه.

بيبلوس بحسب اسطفان يصل كل سنة للمربع الذهبي ونجح مرة في الوصول للنهائي وبالتالي هدف الفريق هذا الموسم هو الوصول للمربع الذهبي أولا ثم محاولة الوصول للنهائي وتقديم أقصى ما لديهم بعدها رغم أن الأمر لن يكون سهلا.

بالطبع الفرق كلها جهزت نفسها كما يجب والبطولة هذه السنة صعبة وقوية لكن فريق بيبلوس عندما يصل للجهوزية المطلوبة سيكون رقما صعبا. ورأى اسطفان أن الفريق الذي لديه ثبات إداري وفني مع الكيميائية الأعلى سيكون هو المرشح الأقوى. بالطبع الرياضي دائما مرشح والشانفيل حضر فريقا قويا كما الهومنتمن بعد نجاحه في الإمضاء مع إسماعيل أحمد وأجانب مميزين وبشكل عام كل الفرق إن توفقت باللاعبين الأجانب وكان هناك انسجام مع اللاعبين اللبنانيين ستقدم مستوى جيد.

ووعد اسطفان في ختام حديثه جمهور الفريق الجبيلي بإعطاء صورة مميزة عن الفريق وتنفيذ خطط الإدارة كما هي وأن يكون الفريق هو الحصان الأسود في البطولة داعيا إياهم إلى الحضور بكثافة للملعب ودعم الفريق لأن وجودهم مع الفريق سيكون له تأثير إيجابي كبير على اللاعبين.