لا احد يختلف انه هناك شبه مشكلة في فريق ريال مدريد الاسباني بطل الليغا وبطل دوري ابطال اوروبا لكرة القدم . الميرنغي يبتعد 7 نقاط عن المتصدر والغريم برشلونة بعد تعادلين على ارضه مع ليفانتي وفالنسيا وخسارة ايضا على ارضه في البرنابيو امام ريال بيتيس لكنه يعوض بلا فوز خارج ميدانه اخرها امام الافيس بصعوبة 2 - 1 .

كتب الكثيرون وحلل كثر لكن المحللون غوييم بالاغ الخبير في الكرة الاسبانية ونيك راين وادم سميث تحدثوا عن هذا الموضوع في مقال خاص فيهم لموقع سكاي سبورتس سننقله لكم .

ويبدأ بالاغ حديثه عن ريال مدريد بالقول ان النادي الملكي حين تخلص من مان يونايتد في السوبر الاوروبي وسحق برشلونة 5 - 1 في مجموع لقائي السوبر الاسباني احس الجميع ان الفريق لن يقهر هذا الموسم وانه سيلتهم باقي الفرق بسهولة تامة . ولكن مع مرور 6 جولات من الليغا برشلونة 18 نقطة وريال مدريد 11 نقطة وهذا كثير . ويضيف غوييم ان الامور ليست كارثية جدا عند الفريق الملكي كونه ما زال يخلق فرصا للتسجيل فهو يعتبر حتى الان الفريق الاكثر خلقا لفرص للتسجيل اذ حقق 24 فرصة وهذا رقم كبير جدا . كما تؤكد التقارير ان الريال اضاع حتى الان اكثر من 23 فرصة تسجيل محققة اي اكثر من اي فريق اخر في الليغا وضعفين عن البرشلونة نفسه لذا المقلق انه عندما تخلق الفرص لا يوجد احد لترجمتها . ولعل لقاءي فالنسيا وليفانتي كانا ابرز مثال على هذه الفرص الضائعة فوحده بنزيمة اضاع 6 فرص محققة امام فالنسيا وبايل 3 فرص محققة امام ليفانتي واللقائين انتهيا بالتعادل واكيد بغياب رونالدو للايقاف .

لكن مع عودة رونالدو ظن الجميع ان هذه المشكلة ستحل لكن الدون فشل في التسجيل في لقاء بيتيس الذي خسره الفريق الملكي وكذلك امام الافيس في الفوز 2 - 1 بهدفي سيبايوس . الخسارة امام بيتيس اتت لتنهي مسيرة 73 مباراة متتالية يسجل فيها الريال اهدافا ورقم سبلي ايضا وهو عدم الفوز في اول 3 مباريات على البيرنابيو وذلك منذ موسم 1995 . يبقى ان نذكر ان ريال مدريد الموسم الماضي فاز 14 مرة من اصل 19 لقاء على البيرنابيو وسقط مرة واحدة وكانت امام برشلونة 2 - 3 بهدف ميسي المتاخر .

بعد هذه الانطلاقة البطيئة يبدو ان رصيد ال 93 نقطة الذي حققه الريال الموسم الماضي سيكون بعيد المنال هذا الموسم مما ادى الى سماع بعض صافرات الاستهجان من جمهور البرنابيو بحق نجوم فريقه احتجاجا على النتائج الاخيرة وذلك ادى الى عدم رضى عند اللاعبين الذين ان لم يسجلوا مبكرا في لقاءاتهم زادت الشكوك لديهم وزاد ضغط الجماهير وذلك ما عبر عنه ايسكو بعد لقاء بيتيس الا ان المدرب زيدان طلب من لاعبيه استعمال هذه الصافرات كحافز لهم لكنهم بالتاكيد يتاثرون ويتاثرون كثيرا كما هو ظاهر .

الانتقادات طالت المدرب زيدان وبعض قراراته فهو من الموسم الماضي اعتمد سياسة التدوير بين اللاعبين لكن الموسم الماضي كان يوجد موراتا وخميس الان لا توجد هذه الخيارات الا انه ما زال معتمدا على هذه السياسة وهي لم تنجح حتى الان وحتى الخطة التكتيكية حين لعب بثلاثة مدافعين لم تنجح وخسر الريال .

المشكلة في الريال حاليا هي فقدان التركيز في المباريات واكبر دليل حين لعبوا امام بيتيس ب 12 لاعب غير مدركين انه تم تبديل ولم يخرج اللاعب المبدل الا عندما انتبه الحكم واخرجه . لذا على زيدان ولاعبيه ان يعودوا الى رشدهم وسريعا جدا كون اي تفريط في النقاط منذ الان ولو حتى كنا في اول الموسم ومع فارق 7 حتى الان سيكون التفريط باللقب من اول الطريق

ترجمة "صحيفة السبورت الالكترونية".