اشتعلت الحرب بين الرئيس الاميركي دونالد ترامب واشهر الرياضيين الاميركيين الذين يعارضون سياسته وكانوا ضد وصوله الى البيت الابيض . ترامب الذي عرف بعبارة " انت مطرود " شارك بعد مناسبات رياضية سابقا ولعل تواجده في المصارعة الحرة واللقاء الذي جمعه مع فينس ماكمان صاحب الشركة ابرز المواجهات التي شهدتها تلك الشركة . فقد شرك ترامب في لقاء الفائز يقص شعر الخاسر نظرا لرمزية شعر الرئيس لكنه لم يصارع وقتها فشارك مكانه بوبي لاشلي واختار ماكمان اوماغا لتمثيله وكانت المباراة حامية وفاز في الاخير لاشلي وتم قص شعر فينس ماكمان على الحلبة وبقيادة ترامب .

اليوم وبعد وصوله الى سدة الرئاسة يبدو ان ترامب يحب جلب المشاكل لنفسه والجعل من نفسه حديث العالم . فقد اشعلها مع فرق الكرة الاميركية " ان اف ال " ومن ثم مع " ان بي اي " وهما ابرز لعبتين جماعتين في الولايات المتحدة الاميركية .

ان بي اي :جرت العادة ان يزور بطل ال ان بي اي البيت الابيض لالقاء التحية على الرئيس الاميركي وتقديم الكاس له واخذ الصورة التذكارية . البطل هذا الموسم هو غولدن ستايت واريورز وكان يجب ان يزور الرئيس الاميركي لاخذ الصورة التذكارية لكن نجم الفريق وافضل لاعب في الثلاث سنوات الماضية رفض القيام بتلك الزيارة واعلنها عبر تويتر انه لن يشارك فريقه الزيارة . في ذلك الوقت تريث نادي غولدن ستايت بالقيام بالزيارة ريثما يقتع نجمه الاول دون ا نيفلح فتدخل الرئيس وغرد قائلا : النادي اخذ موقفا مع لاعبه انا لا اريده ان ياتي الى البيت الابيض والدعوة مسحوبة اصلا .

هذا التصريح لاقى اصداءا سلبية في الوسط السلوي الاميركي فما كان من ليبرون جيمس وهو ليس على علاقة جيدة بكيري الا ان غرد وقال : ايها --- لقد قال انه لن ياتي الى البي الابيض فكيف تسحب الدعوة ؟ لقد كنا نتشرف ان نذهب الى البيت الابيض ولكن قبل ان تاتي انت عليه . ايضا كوبي براينت النجم المعتزل شارك بهذا الموضوع وقال : كيف يمكن لرئيس ان يمنحنا اميركا جديدة وهذا عنوان حملة ترامب الرئاسية وهو في كل مكان يذمر اسمه فقط تكون المشاكل والانقسامات ؟

ان اف ال : من ناحية اخرى اخذت الحركة التي قام بها لاعب سان فرانسيسكو كولين كابرنيك منحى اخر . ففي خلال لقاء لفريقه واثناء عزف النشيد الوطني الاميركي انحنى على ركبته كتعبير عن رفضه للعنصرية ( اسود البشرة ) ولعنف الشرطة ضدهم . هذه الحركة لاقت استحسان كبير لدى الجماهير التي تناقلوها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وايضا من اللاعبين المزاملين لكابرنيك الذين اصبحوا يشاركونه انحناء الركبة .

ترامب اغتاظ من الموضوع واثناء حديثه مع الجماهير في الاباما طلب من رؤساء الاندية التي تشاهد لاعبيها لا يقفون اثناء عزف النشيد الوطني طرهم من الفريق ومن الملعب مباشرة كونهم لا يحترمون اعز شيء لدى الشعب الاميركي وهو علم البلاد ونشيدهم الوطني . البعض اخذ الموضوع الى بعد اخر وخطر جدا وهو تهجم ترامب على اللاعبين اصحاب البشرة السوداء كون كابرنيك وبراون اللذان برزا في تلك الحملة هم من اصحاب البشرة السوداء واستدعى ذلك ردا من براون نفسه الذي طلب من الرئيس ان يبقى حيث هو ولا يتدخل في الرياضة واتحاد ال ان اف ال الذي اكد ان كل لاعبيه يحترمون الركائز الوطنية وان كل ما يفعله لاعبوه يقدمونه لمصلحة اميركا وكل اميركا .

اين يريد ان يصل الرئيس الاميركي ؟ وماذا يمكن ان يحصل ؟ باقي الايام ستبين لنا ماذا سوف يحصل مع الرئيس المثير للجدل منذ لحظة انتخابه