انهى مان يونايتد لقاءه في الدور الثالث من بطولة كاس الرابطة او ما يعرف بكاراباو كاب بفوز مريح امام بيرتون البيون من الدرجة الادنى بواقع 4 – 1 ليحسم تاهله الى الدوري المقبل .

لمع في اللقاء ماركوس راشفورد وسجل هدفين واضاف مارسيال هدفا وليندغارد هدف اخر . امور كثيرة تعلمناها من هذا اللقاء انطلاقا من التغييرات التسعة التي قام بها مورينيو على التشكيلة الاساسية .

وقد وضع الكاتب نيك رايت مقالا خاص به على موقع سكاي سبورتس تحدث عن 5 امور يجب ان نلاحظها من لقاء اليونايتد وسوف ننقلها لكم .

1 – راشفورد جاهز :

مع جلوس لوكاكو على مقاعد البدلاء لمع نجم راشفورد في لقاء بيرتون وسجل هدفين الاول من تمريرة ليندغارد والثاني من تمريرة بليند سددها من بعيد داخب المرمى معلنا التقدم 2 – 0 لرجال المدرب مورينيو . كما وان راشفورد مرر الهدف لمارسيال وكان بامكانه تحقيق الهاتريك لولا البعض من قلة الحظ واستبسال المدافعين على الكرات . هذه المباراة كان استكمالا لموسم راشفورد المميز حتى الان ففي 9 مباريات بين اليونايتد ومنتخب انكلترا سجل 6 اهداف ومرر 4 كرات حاسمة وهذا انجاز جيد للاعب وتاكيد على عملية نضجه الكروي . وقال المحلل فيل نيفيل عن راشفورد : نحن نقلل من شان هذا الشاب فهو قادر ان يكون فتاك عندما يلعب في وسط الهجوم بدلا ن الجهة اليسرى .

2 – ليندلوف ما زال غير مطمئن :

منذ انتقاله من بنفيكا البرتغالي لم يلعب المدافع السويدي ليندلوف سوى 3 مباريات كاساسي . اليونايتد دفع 31 مليون لجلب المدافع الى الملاعب الانكليزية ولكنه حتى الان لم يتاقلم بعد على طريقة اللعب . المدافع ظهر بانه غير مرتاح في اللقاء امام بيرتون وقد اخطأ في كرة طويلة منتصف الشوط سمحت للمهاجم جو مايسون من الانفراد بالحارس الارجنتيني روميرو لكن الاخير انقذها . وبنظر مورينيو مدربه يبدو ان ليندلوف بحاجة لبعض الوقت .

3 – مورينيو يبحث عن كل الالقاب :

بالرغم من اجراء 9 تغييرات على التشكيلة التي هزمت ايفرتون بالاربعة الا انه بقي بعض الاسماء من ذوي الخبرة فوق ارضية الملعب وحدهما مكتومني وبيريرا كانا من الاسماء الغير معروفة مما يدل ان حتى هذه البطولة هي مهمة للمو وهو حامل لقبها وايضا هو يعرف انه اذا فاز بها هذا الموسم ايضا سيكون قد احرزها للمرة الخامسة وبذلك يكون تخطى المدرب الاسطوري للشياطين الحمر الكس فيرغسون ويصبح سيد هذه البطولة .

4 – كاريك وهيريرا يؤرقان مورينيو :

الكل شاهد المستوى الرفيع الذي ظهر فيه اللاعبان اندير هيريرا ومايكل كاريك اللذان لا يشاركان باستمرار في المباريات بسبب وجود ماتيش القادم من تشيلسي والذي يعول عليه مورينيو كثيرا . كاريك كعادته كان راقيا في لعبه ونجح ب 101 تمريرة من اصل 104 من ناحيته هيريرا كان الاكثر فعالية من حيث الوسط الدفاعي حيث كان الافضل على هذا الصعيد . ومع غياب بول بوغبا عن الملاعب بسبب الاصابة يبدو ان مورينيو قد وجد البدلاء المناسبين لكنهم يؤرقونه كونه اصبح يعرف انه لا يمكن تجاهل لاعبان احتياطيان وهما بهذه الجاهزية العالية .

5 – لوك شاو فقد حماسه :

بعد غيابه لفترة طويلة عاد ظهير اليونايتد الايسر لوك شاو الى الملاعب من خلال اقحامه من قبل مدربه في لقاء بيرتون مكان الاسباني ماتا في خط الوسط اليساري . بالنسبة للمحلل غاري نيفيل فان شاو فقد حماسته للعبة ولاعب مثله عائد من الاصابة وفي لقاء محسوم امام بيرتون كان عليه ان يركض خلف كل كرة يقاتل عليها لكي يعود الى التشكيلة الاساسية لكنه لم يفعل ذلك ربما لانه خائف من الاصابة مجددا . واضاف اذا اراد ان يكون لاعبا في اليونايتد فعليه ان يكون مثل هيريرا او على الاقل مختاريان .

ترجمة صحيفة: "السبورت الالكترونية"