بعد الأحداث التي يشهدها نادي الحكمة مؤخرا من استقالة بعض الأعضاء وتعيين رئيس جديد لمجلس الأمناء إضافة لسلسلسة التدعيمات على الصعيد الأجنبي، كان لا بد من الحديث مع رئيس النادي سامي برباري الذي تحدث بكل صراحة عن الظروف المحيطة بالنادي الأخضر.

يرى برباري بأن تعيين ميشال قليموس على رأس مجلس أمناء النادي هو خطوة طبيعية فقليموس بداية هو محامي ناجح وعضو في الجمعية العمومية للنادي وكان دائما يتابع تفاصيل الفريق وهو شقيق نقيب المحامين السابق أنطوان قليموس أي أنهما من عائلة حكماوية عريقة وأولاد المدرسة كما هو شخص ذو ثقة ويمكن أن يلعب الدور المطلوب لمساعدة النادي في محنته.

نادي الحكمة هو نادي تاريخي بحسب برباري، واسمه ارتبط بالكثير من البطولات وهذا جعل الكثيرين يودون أو يحلمون بأن يكونوا في النادي هذا لكن ما يهم إدارة الفريق الحالية هي إعادة النادي للصرح الذي انطلقت منه وللمؤسسة الوطنية أي مطرانية بيروت ومدرسة الحكمة التي يعتبر رئيسها رئيسا شرفيا للنادي. النادي بحاجة للجميع لكن من ضمن الأهداف سيكون إعادة النادي لحضن مرجعيته كما في إعادة النظر بالجمعية العمومية حيث هناك أشخاص لا يحضرون منذ زمن ويتم فتح باب الإنتساب لأولاد النادي وأولاد مدرسة الحكمة.

وعن الرعاية مع بنك SGBL، كشف برباري بأن العقد قد انتهى هذا الموسم بعد أن كانت مدته سنتان لكن لم يتواصل أحد مع الإدارة من أجل التجديد أو إنهاء العقد. الأمور غامضة لحد الآن والإدارة تتصرف على أنه لا يوجد تجديد وذلك من أجل عدم انتظار دعم قد لا يأتي والبناء عليه.

فريق كرة السلة تم تحضيره جيدا لهذا الموسم وسيبقى المدرب فؤاد أبو شقرا مديرا فنيا فهو ابن النادي ووقف معه في الأوقات الصعبة والنادي لن يتخلى عنه. أما فريق كرة القدم فتمت تحضيره ولو متأخرا بشكل جيد مع لاعبين أجنبيين اثنين وشيئا فشيئا سيزداد الإنسجام في الفريق وحظوظه كبيرة بالعودة إلى الدرجة الأولى. الإهتمام بفريق كرة القدم أمر طبيعي فالحكمة بالأصل هو فريق كرة قدم وبالتالي هناك الكثير من القدامى الذين يحبون اللعبة ويجب أن يروا فريقهم متألقا في هذه اللعبة.

وأكد برباري بأن الإنتخابات التكميلية ستجري لتحديد خلف للأعضاء المستقيلين والأمور بانتظار الإجراءات الرسمية من أجل فتح باب الترشح لمن يرغب بالوصول إلى اللجنة الإدارية. ووصف المرحلة هذه بالصعبة لنادي الحكمة لكن النادي أمام فرصة تاريخية كي يتم تحويله إلى مؤسسة وهذا هو الهدف الأسمى حاليا للإدارة.

أمام الجميع بحسب برباري فرصة تاريخية للنهوض بنادي الحكمة داعيا الجميع للالتفاف حول الفريق شاكرا جمهور النادي الوفي الذي لم يتكر النادي أبدا وكان بجانبه معنويا والموسم المقبل سيكون هناك حاجة كبيرة للجماهير والأمل أن يبقوا اللاعب رقم واحد في صفوف الفريق.