أرجع الاتحاد السعودي لكرة القدم سبب عدم تكريم حارس المرمى خالد شراحيلي مع لاعبي المنتخب السعودي بعد التأهل لمونديال 2018 في روسيا، إلى غيابه عن مباريات المرحلة النهائية من التصفيات.

وقال الاتحاد السعودي في بيان:"بناء على ما صدر عن خالد شراحيلي بشأن رؤيته باستحقاق التكريم، أسوة بزملائه اللاعبين المكرمين، على إثر تأهل المنتخب لنهائيات كأس العالم، فإن الاتحاد السعودي لكرة القدم يوضح بأن جميع اللاعبين الذين تم تكريمهم هم من شملهم الاختيار خلال مباريات المرحلة النهائية من التصفيات فقط، وفقًا للائحة الموضوعة".

أضاف:"يوضح الاتحاد السعودي بأن اللاعب خالد شراحيلي قد تم تكريمه مع زملائه الذين شاركوا في التصفيات الأولى المؤهلة للتصفيات النهائية، وذلك لكون اللائحة تفصل المرحلتين عن بعضهما".

اختتم:"يشدد الاتحاد السعودي على تقديره واعتزازه لإسهامات اللاعب خالد شراحيلي مع المنتخب الوطني، وكافة اللاعبين الذين شاركوا في تأهله للمرحلتين، كما يؤكد في الوقت نفسه على التزامه التام باللوائح الموضوعة في هذا الشأن".

وكان خالد شراحيلي، 30 عامًا، قد لعب أساسيًا في جميع مباريات الدور الثاني بالتصفيات، قبل أن يختفي عن المشهد بسبب أزماته مع نادي الهلال، ليلعب بدلًا منه الثلاثي ياسر المسيليم ومحمد العويس وعبد الله المعيوف في الدور الثالث والختامي للتصفيات.