يتصدر ناديا مانشستر يونايتد ومان سيتي ترتيب الدوري الانكليزي الممتاز بنفس رصيد النقاط ونفس مجموع الاهداف سجل 16 وتلقى 2 في سابقة لم تشهدها الملاعب الانكليزية منذ فترة وحدها الابجدية فصلت بين الطرفين ومنحت السيتي الصدارة كون حرف السين من سيتي قبل الياء من يونايتد .

طموحات الناديين كبيرة لهذا الموسم لديهما افضل مدربين حاليا غوارديولا ومورينيو افضل اللاعبين واموال كثيرة كل شيء جاهز للمنافسة على اللقب .

لكن اللاعب السابق لليونايتد غاري نيفيل تحدث في مقال خاص فيه لموقع سكاي سبورتس عن الصعوبات والامتحانات التي ستواجه الناديان في قادم المواعيد والتي ستحدد من هو المرشح الابرز بينهما للظفر باللقب المنشود وسوف ننقله لكم .

وقال نيفيل : منذ انطلاقة الموسم قلت ان اللقب لن يخرج من مدينة مانشستر هذا الموسم وقد كنت على حق اقله حتى الان . لكن كان من الممكن ان نقول ان الناديين سيتنافسان فيما بينهما لكن قادم المواعيد والمباريات الصعبة القادمة ستؤكد وتغير اشياء كثيرة .

السؤال يبقى هل السيتي قادر على الفوز بهذه النتائج العريضة على فرق تلعب بقوة بدنية كبيرة وهل اليونايتد يستطيع ان يلتهم الفرق الكبرى كما يفعل مع الصغرى .

تحسن على ملعبه : جوزيه مورينيو مدرب جيد جدا على ملعبه وبين جماهيره فهو ما زال من دون هزيمة في الاولد ترافورد منذ سنة كاملة حين فاز السيتي هناك . هو يجلس ويشاهد لاعبيه يصولون ويجولون ويحققون الانتصار تلو الاخر . لقد تحسنوا من ناحية قتل المباريات والانقضاض على الخصم .والجميل المعركة التي تدور بين راشفورد ومارسيال لحصد مكان اساسي في التشكيلة فعندما يبدأ راشفورد يسجل البيديل مارسيال وعندما يبدأ انطوني يسجل البديل ماركوس .

مان سيتي ارسنال الجديد : ويقول غاري ان سيتي اليوم يذكره بارسنال البارحة حين كان الغانرز يقدمون كرة قدم جميلة وهجومية ويسيطرون ويدمرون الخصوم . ونحن بانتظار ان يلعبوا ضد فرق كبرى فحتى مباراة ليفربول حين فازوا بالخمسة حدث ذلك بعد طرد ماني لذا السيتي حتى الان يتفوق على الصغار بانتظار مواجهة الكبار .

السيتي واليونايتد دفعا الكثير استعدادا لهذا الموسم فجلب اليونايتد لوكاكو وليندلوف وماتيش وحسنوا من مقعد الاحتياط الخاص بهم وكذلك فعل السيتي فقد غير غوادريولا خط الخلف باكمله فمن اربعة الى ثلاثة ميندي وستونز ووالكر خط دفاعي هجومي على ابرز الصعد كما جلب برناردو سيلفا لتعويض دافيد سيلفا المتقدم في السن ولديه دي بروين واغويرو وساني وسترلينغ وخيسوس كل المواهب العالمية التي يحلم بها اي مدرب لذا لن تقبل ادارة السيتي اقل من البطولة المحلية ومن ناحية الشياطين الحمر كذلك التوقعات من هذا الموسم كبيرة جدا بوجود مورينيو وباقة اللاعبين الموجودة وايضا عين الادارة على اللقب.

ويختم غاري نامل ان لا ينتهي الموسم بلقاء فال بين الطرفين في حال بقي التعادل القائم حاليا حتى النهاية ونرجو ان تقدم الفرق الانكليزية كما جرت عادتها موسما استثنائيا يسعدوا فيه جماهيرها والمتتبعين من حول العالم اجمع .

ترجمة صحيفة"السبورت الالكترونية"