حقق نادي برشلونة متصدر الليغا الاسبانية فوزا جديدا ورابعا على التوالي اتى على حساب خيتافي العنيد في مواجهة مدريدية كتلونية جديدة .

الفوز الكتلوني كان صعبا وتحقق بارجل لاعبي الاحتياط حين سجل دنيس سواريز هدفا ب 800 الف يورو والبرازيلي الوافد الجديد باولينيو هدف الفوز قبل انتهاء اللقاء بدقائق قليلة .

رفع البرشا رصيده الى 12 نقطة لكنه فقد ديمبيلي بسبب الاصابة الخطيرة من ناحيته الريال عاد الى سكة الانتصارات من ملعب تعود ان يحقق فيه الريال نتائج ايجابية ولا سيما لاعبه بايل الذي سجل 6 اهداف في اخر 5 زيارات الى الانويتا .

من ناحية اخرى افتتح اتلتيكو مدربد ملعبه الجديد بفوز صعل على ملقة الجريح 1 – 0 بهدف نجمه الفرنسي غريزمان .

المحلل غوييم بالاغ تحدث عن 5 امور قدمها لنا هذا الاسبوع في الليغا في مقال له على موقع سكاي سبورتس سننقله لكم .

1 –ملعب اتلتيكو الجديد:

اتلتيكو افتتح ملعبه الجديد واندا متروبوليتانو والذي يعتبر من اجمل الملاعب حاليا في اسبانيا . فمتروبوليتانو هو اسم الملعب القديم وواندا هي الراعي الرسمي لذا تم جمع الاسمين لتوحيد الماضي مع الحاضر . اهمية اللقاء امام ملقة كانت اننا راينا اتلتيكو القديم الذي يعاني ليفوز 1 – 0 بمجهود دفاعي جبار وباقل فعالية لكنه يحقق النقاط الثلاث وهذه عقلية سيميوني اتلتيكو لعب باربعة مدافعين في الخلف لكنهم كانونا فقيرين فنيا لكن مع ادخال كاراسكو في الشوط الثاني واخراج بارتي لعب ساول في الوسط مما جعل اتلتيكو اكثر خطورة وسجلوا هدفهم الوحيد عبر غريزمان .

2 –برشلونة من دون ديمبيلي:

لعب عثمان ديمبيلي 122 دقيقة فقط لمصلحة برشلونة منذ توقيعه التاريخي من دورتمند قبل ان يصاب في لقاء خيتافي . البعض لام ارضية الملعب البعض الاخر قال انه شاهد الرجل يترنح في التدريبات بسبب اوجاع في رجله والبعض تحدث عن قلة التحضيرات اذ كانت تحضيرات الدولي الفرنسي غير جدية وهو لعب مباراته الثالثة على التوالي منذ البداية .

سيخضع لعملية جراحية وسيغيب عن الملاعب لمدة 3 الى 4 اشهر . البدلاء لغياب ديمبيلي عليهم العمل الكثير لتعويص غيابه فلطالما كانت المشكلة في مقاعد الاحتياط في برشلونة لكن مع خيتافي سجلوا هدفين فهل وصل فالفيردي الى الحل لمشكلة البلوغرانا ؟

3 –زيدان وثق بلاعبيه فردوا الجميل بالفوز:

تحدث زيدان قبل لقاء سوسييداد وقال انه يثق باللاعب الناشىء مايورال وانه سيشركه اساسيا امام سوسييدا . هذه الثقة رفعت من معنويات اللاعب الذي سجل هدفين كانا كافيين لمنح الميرنغي الفوز 3 – 1 خارج الديار في الانويتا . في لقاء غاب عنه رونالدو وكروس ومارسيلو وبنزيمة استطاع مودريش وايسكو واسينسيو السيطرة على وسط ملعب الخصم وتبادلوا الكرات وفازوا على متصدر الليغا السابق .

4 –بايل عاد بسرعة البرق:

غاب بايل عن سابق المواعيد وظهر في لقاء ابويل الاوروبي رفقة الدون وعاد وسجل في لقاء سوسييداد في الانويتا الملعب الاحب على قلبه . الويلزي ركض 73 متر بسرعة 35 كلم في الساعة ليسجل الهدف الثالث لفريقه ويريح اعصاب مدربه ومشجعيه . الان الريال اطمان لعودة بايل وسيستعيد رونالدو ومارسيلو في لقاء بيتيس وسط الاسبوع والامور بدات تتحسن بعد ضياع اربع نقاط مبكرة في الليغا .

5 –رحيل مدرب الافيس:

في هذا الاسبوع لدينا اول اقالة لمدرب . لويس زيبالديا اقيل من منصبه مدربا للافيس بعد اربع خسارات و7 اهداف في المرمى ومن دون تسجيل اي واحد . هناك اسماء لتولي المسؤولية لكن كارانكا رفض المهمة بعد وفاة والده كونه ذهنه ليس صافيا وهناك خافيير كابيلو وخافي غارسيا من المرشحين لتولي هذه المسؤولية .

ترجمة "صحيفة السبورت الالكترونية"