فشل تشيلسي للمرة الثالثة تواليا من الفوز على ارسنال في قمة لندن التي جمعتهما بعد ظهر الاحد . ارسنال الفائز على تشيلسي في نهائي كاس الاتحاد الموسم الماضي والدرع الخيرية مع انطلاقة الموسم الحالي بضربات الجزاء جر رجال المدرب كونتي الى تعادل سلبي في البريمرليغ .

البرازيلي دافيد لويز نال البطاقة الحمراء بعد تدخل عنيف على كولاسيناك في الدقيقة 85 مما دفع البلوز لاكمال المباراة ب 10 لاعبين لكنهم لم يفلحوا لا هم ولا لاعبي الغانرز من هز الشباك .

موقع ياهو تحدث في مقال خاص به عن 5 امور تعلمناها من قمة انكلترا السلبية سوف ننله لكم .

1 - مخاطرة فينغر :

تحدث ارسين فينغر بعد الخسارة القاسية التي تعرض لها الغانرز امام ليفربول 0 - 4 وقال ان الفريق افتقد للالتزام وللحركة في وسط الملعب وخط الدفاع وعليه ان يقوم بردة فعل . من اجل هذا قام فينغر بمخاطرة كبيرة واشرك الناشيء ايوبي مكان سانشيز الذي جلس على مقاعد البدلاء واوزيل المصاب خرج من التشكيلة ليتكون الهجوم الثلاثي من ايوبي ولاكازيت وويلباك وهذا امر جديد على الغانرز وفاجأ كونتي مدرب تشيلسي .

2 - تشاكا الجيد :

لطالما كان السويسري محطا للانتقادات منذ انتقاله الى ارسنال ولكن المباراة امام تشيلسي قدمت لنا تشاكا الحقيقي الجيد الديناميكي والممتاز في وسط ملعب الغانرز . تشاكا قدم مباراة رائعة في الوسط رفقة رامسي عكس لقاء ليفربول واستطاعا معا مضايقة فابريغاس وكانتي . الهدوء الذي تمتع به تشاكا في الملعب كان جديدا علينا وقدم اداء عاليا ان كان والكرة معه او من دون كرة فانعكس اداؤه على زملائه ونالوا النقطة في الستانفورد بريدج .

3 - موراتا ليس كوستا :

بالتاكيد موراتا ليس دييغو كوستا من حيث الفعالية والمجهود البدني لكنه يتمتع بخصائص لم يكن يملكها كوستا فهو سريع ويجيد الكرات الهوائية واستطاع في لقاء ارسنال بالرغم من نقص الكرات الخطرة التي تصل اليه من المرور عدة مرات عن موستافي مدافع الغانرز وتسكيل خطورة على مرمى الحارس بيتر تشيك لكن وكما يقال لن نحكم على موراتا الذي اتى الى البلوز كبديل لكوستا قبل مضي بعض الجولات لكن اقل ما يقال انه قدم مباراة ممتازة امام الغانرز .

4 - النجوم تدخل متاخرة :

البلجيكي ادين هازارد والتشيلي الكسيس سانشيز تم اقحامهما في منتصف الشوط الثاني من اللقاء هازارد اشركه كونتي في اخر 20 دقيقة كونه عائد من الاصابة ولم يكن يريد المخاطرة به وخلال 10 دقائق حصل على فرصة تسجيل من تسديدة قوية صدها الحارس تشيك ومن يعرف ماذا كان سيحصل لو دخل هازارد قبل ذلك الوقت . من ناحيته سانشيز فكان غريب من فيغر ان يبقيه خارجا ففي مثل هذه المباريات يلمع نجم التشيلي ويقدم افضل المستويات لكن لو خسر الارسنال ماذا كان سيفعل فينغر ؟

5 - 3 نقاط قريبة :

كانت خطة ارسنال ومدربه فينغر لتنجح لولا تدخل الحكم الثاني والغائه للهدف الذي سجله موستافي من راسية لكن ذلك لم يحدث واكتفى فينغر بالفوز المعنوي على خصمه الايطالي كونه لم يهزمه في 3 مباريات متتالية . لم يحرز النقاط لثلاث لكنها كانت قريبة جدا .

ترجمة صحيفة" السبورت الالكترونية"