انتهت قمة الجولة الأولى من الدوري اللبناني لكرة القدم بين العهد والنجمة بالتعادل الإيجابي 2-2 في المباراة التي احتضنها ملعب المدينة الرياضية.

المدير الفني للعهد موسى حجيج لعب بالرسم التكتيكي 4-3-3 مع الثلاثي أحمد زريق، إبراهيما ديوب ومحمد حيدر في الخط الهجومي بينما لعب أيضا المدير الفني للنجمة جمال الحاج بالرسم التكتيكي 4-3-3 مع الثلاثي حسن معتوق، موسى كبيرو، وحسن المحمد في الخط الهجومي.

المباراة بدأت بشكل سريع مع هدف مبكر لنادي العهد في الدقيقة الثانية عبر عيسى يعقوبو. وحاول النجمة الخروج من صدمة الهدف المبكر عبر تحركات في الجهة اليمنى من لاعبه حسن معتوق والذي أصاب القائم في الدقيقة الخامسة فيما حاول العهد الإمساك بالكرة وبناء اللعب من الخلف ثم توزيع الكرات للجناحين أحمد زريق ومحمد حيدر.

الهجوم النجماوي اعتمد على استمرار تحرك المعتوق وتقدم نادر مطر لمساندة الثلاثي الأمامي كما في تحرك كبيرو وهروبه لخارج منطقة جزاء العهد لسحب المدافعين والهروب من الرقابة بجانب اعتماد الفريق على الضغط العالي في مناطق العهد. النجمة تحسن وبدا هو الفريق المسيطر على الكرة وسط تراجع عهداوي إلى الوراء واعتماد على الهجمات المرتدة العكسية وانطلاقات ديوب خلف دفاعات النجمة الذي بقي يحاول الهجوم مع تحول كبيرو للجهة اليسرى وعكس كرات عرضية كانت خطرة لكنها لم تجد من يتابعها فيما استمرت معاناة العهد بالصعود بالكرة من الخلف بسبب عدم القدرة على نقل الكرات في وسط الملعب والإعتماد على الكرات الطولية ليتابع معتوق تحركاته الهجومية من اليمين ويحصل على ركلة جزاء سجلها معتوق بنفسه وعادل النتيجة عند الدقيقة 29.

النجمة بدا أفضل بعد الهدف حيث نشط لاعبوه مع تقارب بين الخطوط الثلاثة ما سهل من تداور الكرة في ظل استمرار كبيرو في خرق مساحات في دفاع العهد عبر الذهاب شمالا ودخول المحمد للعمق بجانب استمرار نشاط معتوق يمينا لكن العهد وعلى الرغم من قلة إمساكه للكرة لكنه كان قادرا عبر سرعة جناحيه الوصول بشكل سريع من الهجمات المعاكسة لمرمى النجمة ليهدأ بعدها إيقاع اللعب قليلا قبل أن يعاود النجمة في الدقائق الخمس الأخيرة ليسجل ماهر صبرا هدف التقدم للنجمة قبل نهاية الشوط الأول بلحظات والذي انتهى نجماويا 2-1.

بين الشوطين، دفع موسى حجيج مدرب العهد بسمير إياس مكان محمد حيدر لتنشيط خط الوسط مع تحول شعيتو للعب كجناح أيمن. الشوط الثاني بدأ سريعا مع هجمة بهجمة وبدء ظهور مساحات في دفاع العهد الذي تقدم أكثر للأمام ما سمح لمعتوق ببدء هجمات معاكسة سريعة من العمق كانت خطرة على مرمى العهد. حجيج أراد الزيادة العددية أكثر في مناطق النجمة فتقدم أكثر الظهير الأيسر حسين دقيق للمساندة الهجومية كما دفع بمهدي فحص مكان هيثم فاعور لتنشيط خط الوسط فيما بدّل حسن المحمد وحسن معتوق جهتي الملعب ليصبح معتوق يمينا والمحمد يسارا.

التغييرات العهداوية سرعان ما أعطت ثمارها، فالفريق سيطر على منطقة الوسط وقام بالعديد من الهجمات الخطرة عبر الأطراف مع زريق وشعيتو لينجح الأخير في تعديل النتيجة عند الدقيقة 58.

وقام جمال الحاج بتبديله الأول لكن بشكل إضطراري عندما خرج نادر مطر المصاب ودخل مكانه حسن العنان في وسط الملعب. العنان لعب في مركز الإرتكاز وتقدم عبد الرزاق الحسين أكثر للأمام وراء الثلاثي الهجومي ليهدأ إيقاع اللعب قليلا وسط تراجع واضح في الحالة البدنية لفريق النجمة ما اثر على اندفاعهم وعطاءهم الهجومي وسمح للعهد بالسيطرة على الكرة لكن بناء اللعب كان بطيئا في ظل إغلاق النجمة لمناطقه ما جعل العهد يفضل الإعتماد على الكرات الطولية نحو الأطراف بشكل أكبر.

ودفع حجيج بتبديله الثالث عندما أخرج مهاجمه ديوب وأدخل كايوتيه فيما دخل عند النجمة أكرم مغربي بدل رأس الحربة كبيرو. العهد استمر في البحث عن منفذ إلى مرمى النجمة وبدل شعيتو وزريق مراكزها في طرفي الملعب باستمرار مع تحركات فحص وصعود الظهيرين دقيق والزين للمتابعة. بالمقابل، استمر معتوق باختراقاته لكن اللمسة الأخيرة افتقدت للتركيز.

الدقائق الأخيرة من المباراة شهدت اعتماد كلا الفريقين على الكرات الطولية الساقطة بعدما هبط معدل اللياقة عند الفريقين وبشكل أكبر النجمة لكن دفاعات الفريقين كانت ملتزمة بمراكزها ومنعت ان تمر تلك الكرات وتشكل خطورة على المرمى لتنتهي المباراة وكلا الفريقين مقتنعين بنتيجة التعادل 2-2.

احمد علاء الدين