تواجه نادي الرياضي بيروت بطل لبنان مع ضيفه ​شيركاسي​ الاوكراني في نهائي بطولة ​حسام الدين​ الحريري التي يستضيفها النادي البيروتي على ملعب صائب سلام في المنارة . المباراة كانت اعادة للقاء الذي جمع الطرفين في الدور الاول من البطولة وانتهى بفوز الرياضي بصعوبة بعد صحوة في الربع الاخير . شيركاسي جرد نادي الهومنتمن اللبناني من اللقب بعد ان تغلب عليه في نصف النهائي بفارق نقطة واحدة بينما تغلب الرياضي على بيروت في لقاء صعب ايضا .

الربع الاول من المباراة شهد كر وفر بين الفريقين وتالق فيه كعادته وائل عرقجي ليمنح التقدم مع نهاية الشوط للفريق اللبناني بنتيجة 22 – 17 . الربع الثاني كان صعبا على الفريق اللبناني حيث اعتمد الفريق الاوكراني على اللعب البدني العنيف بعض الاحيان فقد شاهدنا بعض الاصابات تضرب لاعبي بطل لبنان لكن ابناء المدرب فران بقيادة كوينسي دوبي استطاعوا انهاء النصف الاول من المباراة بفارق 5 نقاط لمصلحتهم 39 – 34 .

الربع الثالث المعروف بربع المدريين استطاع رجال بطل لبنان من الحفاظ على مستواهم والعرقجي تعملق واعتمد على تبطيء الكرة وتدويرها بين لاعبيه فارتفع الفارق الى 12 نقطة مع دخول رئيس مجلس الوزراء اللبناني الشيخ سعد الدين الحريري الى ملعب المباراة وسط دهشة الجماهير والمذيع صبحي قبلاوي لكي يكمل الرياضي تفوقه وينهي الشوط متقدما 10 نقاط 56 – 46 .

الربع الاخير شهد تفوق لبناني بكل ما للكلمة من معنى في اول 5 دقائق فوسع الرياضي الفارق الى 13 نقطة 66 – 53 قبل 6 دقائق من النهاية بعد تعملق عرقجي وعلي حيدر من جديد . في الربع الثاني من الشوط حاول شيركاسي العودة الى اجواء المباراة وسجل تسديدتين من الرميات الثلاثية قلصت الفارق الى 7 نقاط 68 – 61 مما اجبر الفران باخذ وقت مستقطع لتدارك الصحوة الاوكرانية . بعد الوقت المستقطع استطاع الرياضي من الحفاظ على النتيجة وتفادي ما وقع فيه الهومنتمن وانهى المباراة بالفوز 76 – 67 ويحرز لقب بطولة حسام الدين الحريري من جديد بعد ان تخلى عنها الموسم الماضي لمصلحة الهومنتمن . وقد اعلن نزار الرواس المنظم لهذه البطولة انها ستسمى في الموسم المقبل بطولة الحسام .