ينتظر المدربون دائماً انطلاق الموسم الجديد من أجل الدخول بكل قوة في المسابقات المحلية والأوروبية بعد فترة إعداد تكون كفيلة بتجهيز اللاعبين لياقياً وفنياً على إثر موسم طويل وشاق لطالما خسروا خلاله الكثير من اللاعبين بسبب الإصابات.

لكن الأمر المفاجئ مع إطلالة الموسم الجديد، كان تساقط اللاعبين الواحد تلو الآخر لتأتي الأخبار المفجعة للمدربين والتي كشفت عن غيابات طويلة تمتد ما بين شهر وشهر ونصف وهو أمر أصاب خطط الكثير من الفرق بكارثة بسبب الأسماء المؤثرة لهؤلاء.

وبدأ برشلونة الدخول في هذا النفق، واستهل الدوري الإسباني بغياب نجمه لويس سواريزالذي تعرض لإصابة في الركبة خلال الشوط الثاني من مباراة ريال مدريد على ملعب سانتياغو برنابيو في اياب نهائي كأس السوبر الإسبانية.

ولم يكد ريال مدريد يخرج من صدمة التعادل الثاني على أرضه أمام ليفانتي، حتى تعرض لصدمة أخرى تجسدت باصابة النجم الفرنسي كريم بنزبما والذي سيغيب لفترة تتراوح بين 4 إلى 6 أسابيع.

وخرج بنزيما مصابا بعد مرور 26 دقيقة فقط على انطلاق مباراة ليفانتي التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله. وأظهرت الفحوصات التي خضع لها بنزيما إصابته بتمزق على مستوى الفخذ ستحرمه من مباريات هامة مع الريال سواء في الدوري الإسباني أو دوري أبطال أوروبا.

ولأن المصائب لا تأتي فرادى، فإن زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد والذي يعاني من مسلسل طويل من الايقافات، تبقى صدمة أخرى بإصابة لاعب الوسط ماتيو كوفاسيتش في مباراة الفريق أمام أبويل نيقوسيا القبرصي ضمن منافسات دوري أبطال اوروبا.

وذكر النادي أن اللاعب يعاني من تمزق جزئي في عضلة الفخذ الطولية للساق اليمني، والتي وفقاً لتقارير أخرى ستبعده عن الفريق لمدة قد تصل لشهرين.

ووصل فيروس الاصابات الى انكلترا بعدما تعرَّض نجم مانشستر يونايتد بول بوغبا لإصابة أجبرته على الخروج مبكرًا من مباراة فريقه أمام بازل السويسري في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وارتمى الفرنسي على الأرض بعدما شعر بآلام في ساقه في الدقيقة التاسعة عشر ليخرج ويحل مكانه البلجيكي مروان فيلايني قبل ان يعلن فيما بعد عن ان غيابه سيتراوح بين اربعة الى ستة اسابيع.

من الواضح ان تلك الاصابات ستربك حسابات المدربين لكنها في الوقت عينه تطرح الكثير من التساؤلات حول الإعداد البدني للاعبين خاصة وان الموسم ما يزال في بدايته وهو ما يبشر بأيام سوداء على فرق كثير دون ان ننسى اننا مقبلون على نهائيات كأس العالم العام المقبل وهذا مؤشر خطير إلى إمكانية غياب الكثير من النجوم عن مونديال روسيا كما يحدث في العادة قبل اي كأس العالم.