يعتبر المال عنصرا اساسيا في عالم كرة القدم الحالي وقد سيطر على معالم هذه اللعبة لا بل غيرها الى اجل غير مسمى اصبحت الاندية التي تمتلك المال قادرة عل ىشراء اي لاعب وتشكيل فريق مرعب ومحاولة السيطرة على الكرة العالمية واكبر مثال على ذلك نادي باري سان جيرمان الفرنسي ومان سيتي الانكليزي اللذان اذا قررت ان تفتش عن لاعب عالمي ستجده ضمن قائمتهما .

نذكر مثلا باريس سان جيرمان يملك كافاني مهاجم اوروغواي ونيمار نجم البرازيل الاول وجلب مبابي مستقبل فرنسا ولديه رابيو نجم فرنسا الصاعد وفيراتي نجم ايطاليا ترى ان الامم المتحدة الرياضية موجودة لديه وكذلك مان سيتي لديه اغويرو من الارجنتين وخيسوس من البرازيل وساني من المانيا ودي بروين من بلجيكا وسيلفا من اسبانيا .

كل هذه الاسماء نجوم عالمية تتمنى الاندية ان يتواجد اسم واحد منها ضمن تشكيلتها .

موقع ياهو الالكتروني وضع مقال خاص به عبارة عن دراسة قام بها حول اغلى اندية العالم وسوف ننقلها لكم .

ويقول الكاتب ان مان سيتي الانكليزي يعتبر اغلى اندية العالم وقد وضع لاعبون في قائمتهم وصلت قينمتهم الى 853 مليون يورو وتفوقوا على باريس سان جيرمان الفرنسي فقط ب 3 مليون حيث وصل البي ا س جي الى 850 مليون .

السيتي صرف 242 مليون فقط في هذه السوق بعد التعاقد مع ميندي ووالكر وايدرسون وبرناردو سيلفا ودانيلو بينما باريس سان جيرمان اكتفى بالتعاقدين العالميين نيمار 222 مليون يورو ومبابي 180 مليون .

وتحتل الاندية الانكليزية 6 مراكز من اصل اول 10 فرق من ناحية القيمة اذ يحتل مان يونايتد المركز الثالث وتشيلسي في المركز الرابع وليفربول في المركز الثامن وارسنال في المركز التاسع وتوتنهام في المركز العاشر .

الملفت في هذا الترتيب ان ريال مدريد بطل اوروبا والليغا الاسبانية يحتل المركز السادس اذ صرف فقط 138 مليون يورو في اخر 12 شهر نظرا للايقاف الذي تعرض له من قبل الفيفا .

واليكم الترتيب :

1 - مان سيتي : 853 مليون يورو

2 - باريس سان جيرمان : 850 مليون يورو

3 - مان يونايتد : 784 مليون يورو

4 - تشيلسي : 644 مليون يورو

5 - برشلونة : 628 مليون يورو

6 - ريال مدريد : 497 مليون يورو

7 - يوفنتوس : 470 مليون يورو

8 - ليفربول : 437 مليون يورو

9 - ارسنال : 416 مليون يورو

10 - توتنهام : 361 مليون يورو .