لم ينجح فريق الحرية صيدا في المحافظة على لقبه كبطل لبنان للكرة الشاطئية بعدما خسر المباراة النهائية أمام الريجي. وللحديث أكثر عن هذا الأمر وعن شؤون النادي وخططه المستقبلية، كان لصحيفة السبورت الإلكترونية لقاء مع رئيس نادي الحرية صيدا ​محمد عسيلي​.

يرى عسيلي بأن الوصول إلى الدور النهائي هو إنجاز بحد ذاته وبالنهاية هناك فريق سيربح وفريق سيخسر كما أن الحرية عانى من الإصابات ومن بعض الغيابات إضافة إلى لعب النهائي يوم الجمعة وهو كان قد لعب النصف نهائي يوم الخميس وبالتالي لم يكن هناك مجال للراحة بجانب طرد قائد الفريق حسان الجعفيل في الدقائق الأولى من المباراة النهائية ما أثر على أداء الفريق لكن بالنهاية أن تكون وصيفا وفي السنة التي قبلها كنت بطلا فهذا ليس أمرا سيئا على الإطلاق والإدارة راضية تماما عن أداء الفريق.

البطولة بحسب عسيلي كانت سيئة للغاية حيث يمكن تشبيهها بدورات رمضان رغم تقدير نادي الحرية الكامل لجهود الإتحاد والمدرب الوطني خالد برجاوي لكن البطولة لم يكن فيها رعاة ولا نقل تلفزيوني إضافة إلى تأخر الفرق وانسحاب أكثر من فريق وتغيب فرق أخرى عن الحضور إلى المباريات والآن كل شخص لديه 10 لاعبين يشكل فريقا وهذا خطأ حيث يجب وضع شروط خاصة للمشاركة فهذه بطولة لبنان في لعبة أوصلت البلد للعالمية وليست دورات شعبية.

هذا كله للأسف يعني تراجع اللعبة وهذا أمر يجب تداركه سريعا. ولم يخف عسيلي بأن نادي الحرية سيعيد النظر في إمكانية مشاركته بلعبة كرة الشاطئ إذا ما استمرت الأمور بهذا النحو حيث سيتم إعادة تشكيل الفرق وربما يلغي النادي نشاطه الشاطئ تماما لأنه ليس من المناسب المشاركة في ظل هكذا ظروف إذ من الأفضل التركيز على لعبة كرة الصالات حيث نادي الحرية هو بطل تحت 21 عاما كما كان الحصان الأسود في البطولة رغم عدم وجود لاعبين أجانب ولبنانيين من خارج أولاد النادي مع الفريق. السياسة هذه ستستمر هذا الموسم مع إعطاء فرص اكثر لأولاد النادي واللاعبين الصغار من اجل تحقيق نفس النتائج في الموسم القادم.

إستمرارية النادي أمر مضمون بحسب عسيلي على رغم ضعف الإمكانات المادية لكن محبي النادي كثر وبوجود إدارة طموحة تعرف كيف تخطط لمستقبل الفريق مع زاد بشري حيث لدى النادي أكثر من 120 لاعب موقع على كشوفه.

وكشف عسيلي عن مشاركة نادي الحرية صيدا في دوري كرة القدم للسيدات لأول مرة وذلك من باب إيمانه بدعم السيدات للمشاركة في العمل الرياضي والنادي بدأ تحضيره لهذ المشاركة منذ شهرين وبصدد وضع اللمسات الأخيرة على تشكيلته بقيادة مدربة منتخب لبنان السابقة هبة الجعفيل كما أكد الجهوزية للمشاركة في لعبة كرة القدم للرجال لكن الأمر يحتاج لدعم مادي أكثر نتمنى كإدارة نادي أن نحصل عليه.