أعلن اليوم أسطورة نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي ونجم نادي إيفرتون الحالي ​واين روني​ إعتزاله اللعب دولياً، بعد مسيرته طويلة مع المنتخب الإنكليزي مليئة بالنجاحات على صعيد الأرقام الشخصية للاعب صاحب الـ31 عاماً، لكنها كانت خالية من الألقاب القارية .

وشارك روني خلال مسيرته مع المنتخب الإنكليزي في 119 مباراة، حيث سجّل 53 هدفاً ويعتبر الهداف التاريخي للأسود الثلاثة، وكانت أول مباراة للنجم الإنكليزي مع المنتخب في شهر شباط من عام 2003 أمام منتخب أستراليا، وإنتهت وقتها بفوز إنكلترا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

وشارك روني في اول مسابقة قارية مع المنتخب الإنكليزي خلال منافسات يورو 2004 في البرتغال، وكان آنذاك في سن الـ18 من عمره .

وإنتظر روني حتّى عام 2014، لتسجيل أول هدف له في بطولة كأس العالم، وحصل ذلك أمام منتخب الأورغواي في مونديال البرازيل، وشارك خلال مسيرته في ثلاث بطولات عالم، 2006 و2010 و2014 .

وخاض روني مباراته الأخيرة مع المنتخب الإنكليزي في شهر تشرين الثاني من العام الماضي أمام منتخب إسكتلندا في ويمبلي ، وإنتهت حينها المواجهة بفوز أصحاب الأرض بثلاثية نظيفة .

وسبق وأن وصل روني إلى الهدف رقم 200 في الدوري الإنكليزي الممتاز خلال مسيرته مع فريقي مانشستر يونايتد وإيفرتون، وذلك بعد هدفه في مرمى مانشستر سيتي في الجولة الأخيرة من البريميرليغ .