ضمن فعاليات اياب الدور التمهيدي المؤهل الى ​​دوري ابطال اوروبا​​، حسم نادي نابولي تأهله الى دور المجموعات، بعدما جدد فوزه على نيس، فيما تأهل إلى الدور نفسه فريق سيلتيك بعد اطاحته أستانا الكازاخي. وفي مجال آخر، رفع نادي ​​برشلونة​​ شكوى ضد البرازيلي ​نيمار ووالده لـ "خرقهما العقد المتفق عليه بعد التجديد الموسم الماضي". واعلن ​فريق ​فيرراي​​ تجديد عقد السائق الفنلندي ​​كيمي رايكونن​​ لموسم جديد.

دوري ابطال اوروبا​

ضمن فعاليات اياب الدور التمهيدي المؤهل الى ​دوري ابطال اوروبا​، حسم نادي نابولي مسألة تأهله الى منافسات دوري ابطال اوروبا وذلك بعد ان جدد فوزه امام نيس وبواقع 2-0 ليحسم مجموع المبارتين وبواقع 4-0 وكانت المباراة من طرف واحد حيث نجح الفريق الايطالي من التفوق على خصمه ليحسم تأهله بسهولة كبيرة.

وفي الشوط الاول فرض لاعبو نابولي اداءهم الهجومي حيث ضغط ابناء المدرب ماوريسيو ساري على الخصم من اجل خطف هدف مبكر وشكل الثلاثي انسيني وميرتينز وكاليخون خطورة كبيرة على مرمى الحارس كاردينال وكان الفريق الايطالي قريب في اكثر من مناسبة من اجل خطف هدف التقدم ولكن الحظ عانده، ورغم حاجة فريق نيس الى التقدم الى الامام لتعويض خسارة مباراة الذهاب الا ان ابناء المدرب لوسيان فافر تمركزوا في مناطقهم الدفاعية وفشلوا في الوصول الى مرمى الحارس بيبي رينا وتميز لاعبو نابولي بالاداء السريع وكانت عملية انتقال الكرة من الدفاع الى الهجوم تمرّ بسلاسة كبيرة حيث فشل لاعبو نيس من ممارسة ضغط كبير على لاعبي الفريق الايطالي وشهدت الدقائق الاخيرة من عمر هذا الشوط ركود كبير في ارضية الملعب حيث انحصر اللعب في الوسط مع غياب الفرص لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني تمكن نابولي من خطف هدف مباغت في الدقيقة 48 عبر خوسيه كاليخون بعد تمريرة حاسمة من هامسيك وبعدها تراجع لاعبو نابولي الى الوراء فاسحين المجال امام لاعبي نيس للهجوم ورغم سيطرة ابناء المدرب فافر على الكرة الا ان اختراق دفاع نابولي كان صعباً على بالوتيلي وشنايدر وبدوره اعتمد الفريق الايطالي على الهجمات المرتدة وانقذ الحارس كاردينال انفرادية مهمة لانسيني لينقذ فريقه من هدف محقق، كما وحاول لاعبو نيس القيام ببعض المبادرات الهجومية ولكن جميعها باءت بالفشل من جراء التنظيم الدفاعي للاعبي نابولي وبدوره تحصّل الفريق الايطالي على بعض الفرص الهامة لزيادة غلته من الاهداف، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة حاول مدرب نيس اجراء بعض التبديلات من اجل القيام بردة فعل ولو متأخرة الا ان محاولات لاعبي نيس باءت بالفشل وبدوره تمكن انسيني من خطف هدف ثانٍ لفريقه في الدقيقة 89 لتنتهي المباراة بفوز نابولي وبواقع 2-0.

وتأهل فريق ​سيلتك​ الاسكتلندي إلى دور مجموعات دوري ابطال أوروبا، بعد تحقيقه لأكبر نتيجة في تاريخ الملحق النهائي 8-4 ضد أستانا الكازاخي.سيلتيك يضمن التواجد في دور المجموعات لدوري ابطال أوروبا بنتيجة تاريخية

وجاء تأهل سيلتك بقيادة المدرب برندان رودجرز، رغم خسارته في الاياب أمام مضيفه أستانا بنتيجة 4-3، بعد أن كان قد حقق فوزا كبيرا في الذهاب على أرضه بنتيجة 5-0.

سجل ثلاثية سيلتك كل من سكوت سينكلير ومكرر وليج غريفيث في الدقائق 33 و80 و90، فيما سجل من ناحية استانا كل من كريستوفر ايير (هدف في مرماه) وسيريكزان موزيكوف وباتريك توماسي (هدفين) في الدقائق 26 و48 و49 و69 من زمن اللقاء.

وفي باقي المباريات، تمكن نادي اشبيلية من حسم تأهله الى منافسات دوري الابطال رغم تعادله امام باسا سيهير التركي وبواقع 2-2 مستفيداً من تفوقه ذهاباً وبواقع 2-1 ليحسم تأهله بمجموع المبارتين وبواقع 4-3 وكان الفريق التركي قد نجح في خطف هدف التقدم في الدقيقة 17 عبر ايليا قبل ان يعادل اسكوديرو النتيجة للفريق الاندلسي في الدقيقة 52 بعد تمريرة حاسمة من خيسوس نافاس وانتظر بن يادر الدقيقة 75 ليمنح فريقه هدف التقدم بعد تمريرة حاسمة من نوليتو وفي الدقيقة 83 عادل فيسكا النتيجة للفريق التركي لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي وبواقع 2-2، فيما نجح اولمبياكوس من تجديد فوزه امام ريجكا الكرواتي وبواقع 1-0 ليحسم مجموع المبارتين لصالحه وبواقع 3-1 وسجل مارين هدف الفوز للفريق اليوناني في الدقيقة 25، كما وحسم سلتيك الاسكتلندي بطاقة التأهل رغم خسارته امام استانا وبواقع 4-3 في مباراة مثيرة وغزيرة بالاهداف وكان لاعبو سلتيك قد حسموا موقعة الذهاب وبواقع 5-0 ليسهلوا من مهمتهم في موقعة الاياب.

دوري أبطال آسيا

تمكن فريق شنغهاي الصيني من تحقيق فوز مهم جدا على ضيفه ومواطنه قوانجتشو إيفرغراند بنتيجة أربعة أهداف مقابل لا شيء، في ذهاب دور الثمانية من​بطولة دوري أبطال آسيا​ ليضع شنغهاي قدما في نصف النهائي.

وأنهى شنغهاي الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله البرازيلي الدولي هالك من ضربة جزاء في الدقيقة 38، وفي الشوط الثاني، استغل شنغهاي الدفعة المعنوية التي نالها من هدف الشوط الأول وأمطر شباك قوانجتشو بثلاثة أهداف سجلها وانج شينتشاو في الدقيقة 46 وزميله وو لي في الدقيقتين 62 و64.

ويحتاج إيفرغراند للفوز بفارق خمسة أهداف في مباراة العودة.

برشلونة يقاضي نيمار

رفع نادي ​برشلونة​ الاسباني لكرة القدم شكوى ضد البرازيلي ​نيمار دا سيلفا​ ووالده (وكيل أعماله)، مطالبا اياهم بمبلغ ـ8.5 مليون يورو لـ "خرقهما العقد المتفق عليه بعد التجديد الموسم الماضي".

وصدر بيان عن ادارة نادي برشلونة، جاء فيه: "رفع نادي برشلونة دعوى ضد نيمار في المحكمة الاجتماعية لبرشلونة 11 اب، تم ارسال نسخة منها للاتحاد الاسباني، من اجل ايصالها للاتحاد الفرنسي والفيفا".

أضاف البيان: "نادي برشلونة يطالب نيمار ووالده بـ 8.5 مليون يورو و10% اضافات، لتعويض الأضرار، كانت دفعت لهم مكافأة عند التجديد، والسبب عدم الالتزام بالعقد، وكسره من طرف واحد، نادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي يدفعها بحال لم يدفعها اللاعب".

وكان نيمار قد انتقل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، بعدما دفع الأخير الشرط الجزائي في عقده لبرشلونة، الذي يبلغ 222 مليون يورو.

المحكمة الرياضية ترفض تقليص عقوبة رونالدو

كشفت المحكمة الرياضية عن رفضها الطعن المقدم من قبل ​نادي ريال مدريد​ من أجل تقليص عقوبة الدولي البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​.المحكمة الرياضية ترفض تقليص عقوبة رونالدو

وكان الاتحاد الاسباني قرر إيقاف الدون لخمسة مباريات أثر طرده أمام برشلونة خلال فوز فريقه بنتيجة 3-1 في ذهاب كأس السوبر الإسباني.

ويتبقى لرونالدو مباريات فالنسيا وليفانتي، بالإضافة إلى ريال سوسيداد، وسيعود مجددًا مع الفريق الملكي أمام ريال بيتيس.

دورتموند يرفض التخلي عن ديمبيلي

كشفت شبكة "سكاي" الألمانية عن أن نادي ​برشلونة​ الأسباني قدم عرضاً مغرياً بقيمة 130 مليون يورو للحصول على خدمات الفرنسي الدولي عثماني ​ديمبيلي​ نجم بوروسيا ​دورتموند​ الالماني، الا ان النادي الالماني رفض العرض.دورتموند يرفض 130 مليون يورو للتخلي عن ديمبيلي

"السبورت" الاسبانية اشارت الى إن دورتموند لن يتخلى عن مبلغ 150 مليون يورو لبيع نجمه الفرنسي.

يذكر ان البرشا لم ينجح في التعاقد مع البديل المناسب للبرازيلي الدولي نيمار الذي انتقل الى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي .

رايكونن يجدد عقده مع فيراري

اعلن ​فريق فيرراي​ عن تجديد عقد السائق الفنلندي ​كيمي رايكونن​ لموسم جديد وذلك بعد إعلان الفريق الاحمر إتمام صفقة جديدة معه، وكان عقد رايكونن سينتهي مع نهاية الموسم الحالي.رايكونن يجدد عقده مع فيراري

واتى بيان فريق فيراري على الشكل التالي: " تعلن سكوديريا فيراري عن تجديد عقدها مع كيمي رايكونن، نتيجة لذلك سيُواصل الفنلندي الدفاع عن ألوان الفريق خلال موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا 1".

يذكر ان رايكونن احرز لقب البطولة مع الفيراري في نسخة 2007 قبل أن يبتعد لفترة.