اختتمت بطولة آسيا لكرة السلة والتي تقام في لبنان بفوز منتخب أستراليا باللقب للمرة الأولى في تاريخه على حساب إيران.

صحيفة السبورت الإلكترونية ستضيئ على أبرز لاعبين برزوا في هذه المباراة النهائية وقدموا اداءا مميزا وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها بجانب أداءهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها إضافة لأفضل مدرب.

اللاعبون :

براند نيولي ( لاعب منتخب أستراليا ):

خلال 24 نقطة لعبها أمام إيران، سجل 18 نقطة ليكون هداف المباراة النهائية. نيولي تمكن من الإختراق واللعب تحت السلة إضافة للتسديد من قوس الرميات الثلاثية هذا دون نسيان أداءه الدفاعي القوي واستغلاله لطوله وقوة جسده في مضايقة لاعبي المنتخب الإيراني دفاعيا وهجوميا.

دانييل كيكيرت ( لاعب منتخب أستراليا ):

في 21 دقيقة لعبها كيكيرت، قدم أداءا كبيرا حيث سجل 14 نقطة من كافة المسافات إضافة لالتقاطه 6 متابعات بجانب تمريرتين حاسمتين ما جعل اداءه قويا سواء من الناحيتين الدفاعية والهجومية ليساعد منتخب بلاده للفوز باللقب.

المدرب :

أندريه ليمانيس ( مدرب منتخب أستراليا ):

لم يأت إلى بيروت بفريق من خمسة نجوم بل بفريق نجوم كامل وهذا ما ظهر في طريقة استغلاله للاعبيه إذ نجد الجميع لا يلعب أكثر من 25 دقيقة لكنهم يؤدون على أعلى مستوى ما يبدي العمل المميز الذي قام به المدرب والذي نجح في إكماله عبر السيطرة بشكل كامل على المنتخب الإيراني في المباراة النهائية ليحصد اللقب في مشاركته الأولى ويفرض نفسه كأحد كبار مدرب قارة آسيا.

أحمد علاء الدين