لم تمض فعاليات "سامر سلام" التي اقيمت فجر اليوم بتوقيت بيروت دون ان تحمل معها الكثير من التشويق واثارة والمفاجآت... وعلى الرغم من وجود لقب بطولة العالم والولايات المتحدة على المحك، لكن المباراة المرتقبة كانت تلك التي جمعت البطل الدولي بروك ليسنر ورومان راينز وبراون سترومان وساموا جو، والتي اعلن قبلها ليسنر انه سيغادر ووكيل اعماله بول هايمان عالم المصارعة اذا خسر اللقب. واقل ما ثقال عن المباراة انها كانت غاية في التشويق، ولم تعرف نتيجتها الا في الثواني الاخيرة من عمر المباراة، وحفلت بالكثير من العنف والقوة في التحدي. وربما ابلغ دليل على ذلك كان اللكمات الخارقة اللامعدودة التي وجهها راينز الى خصومه وضربات الرمح القوية (جرح اذن سترومان بعد ضربه بالدرج الحديدي)، فيما عمد سترومان الى القاء ليسنر على طاولات المعلّقين ثلاث مرات ما اوجب نقله على حمالة الى خارج الحلبة، ولم يرتدع ساموا جو عن تنفيذ حركته الشهيرة على الآخرين. ولكن الامور تعقدت كثيراً بعد ان ظهر وكأن سترومان سيفوز بالمباراة فيس غياب ليسنر، لكن الاخير فاجأ الجميع وخالف قرار الجهاز الطبي، وعاد الى الحلبة بقوة. ورغم تلقيه ضربات قوية، الا انه تفوق على نفسه واطاح بساموا جو فيما كان سترومان خارج المعادلة، وبقيت الامور محصورة بينه وبين راينز الذي وجه سلسلة لكمات خارقة قبل ان يتحضر لتنفيذ ضربة رمح قاضية، لكن ليسنر عاكسها ونفذ حركته الشهيرة "اف-5" ليحتفظ بلقبه الغالي في اقسى تحد ممكن ان يواجهه.

في المقابل، كان جون سينا على موعد مع فوز معنوي مهم جداً على بارون كوربن اثر مواجهات بينهما استمرت اياماً عدة، ولم يكن الفوز سهلاً بطبيعة الحال لان كوربن اراد تحقيق الانتصار من اجل اعادة الاعتبار، وهو قدم مباراة كبيرة بالفعل، ووقف نداً قوياً لسينا الذي فز ببطولة العالم 16 مرة، ولكن في النهاية، انتصرت خبرة سينا على حماسة كوربن.

واستمر بطل العالم جيندر مهال في تخطي الصعوبات والتحديات للاحتفاظ بلقبه، ويمكن القول انه لولا تدخلات "الاخوان سينغ" لكان شينسوكي ناكامورا بطلاً للعالم، وهو لم يستحق الخسارة لانه صارع بشراسة كبيرة وكان مسيطراً على المباراة في معظم اوقاتها، وقضى على الاخوين سينغ كي يمنع تدخلهما مجدداً، لكنه تعرض لضربة من الخلف من مها كانت كفيلة بجعله يخسر المباراة وسط ذهو وغضب الجماهير.

واحتفظ آي جاي ستايز بلقب الولايات المتحدة اثر تغلبه على كيفن اوينز في مباراة شهدت لعب شاين ماكمان دور الحكم الخاص بعد ان حذر المصارعين الاثنين ان من سيتعرض له سيدفع الثمن غالياً. وكانت المباراة شيقة وعمد اوينز الى التلطي خلف ماكمان ليقف اكثر من مرة في درب ستايلز في لحظات حاسمة، وتعرض الحكم لضربة عن طريق الخطأ حين كان ستايلز يسيطر على اوينز وينتظر العد الى ثلاثة للفوز، لكن الفرصة غابت. وحين كان اوينز فوق ستايلز في وقت لاحق، لم يعطه ماكامن الفوز لان رجل البطل كانت فوق الحبال، فغضب اوينز كثيراً وتعرض بالضرب للحكم الذي رد بالمثل وادى ذلك الى وصول اوينز الى يدي ستايلز الذي كان بالمرصاد وقام بما عليه ليفوز بالمباراة.

وتوّج بطلان جديدان للزوجي، فتغلب فريق "اوسو" على فريق "اليوم الجديد" ليصبحا بطلي ازوجي لعرض سماك داون، فيما تكلت عودة تحالف سيث رولنز ودين امبروز بالنجاح اثر اطاحتهما ببطلي الزوجي لعرض "الرو" اي شايموس وانطونيو سيزارو.

وفي باقي الكباريات، تغلب بيغ كاس على بيغ شو، وراندي اورتن على الكسندر روسيف، و"ذا ميز" وبو دالاس وكورتس اكسل على فريق "ابناء هاردي" وجايسون جوردان، ونيفيل على اكيرا توزاوا (اصبح البطل الجديد لـ (Cruiserweight)، وفين بالور على براي وايات، وساشا بانكس على اليكسا بليس (توجت بطلة جديدة لعرض الرو)، وناتاليا على ناومي (توجت بطلة جديدة لعرض سماك داون).