منذ انتقال البرازيلي نيمار من برشلونة الى باريس سان جيرمان الفرنسي والنادي الكتلوني يحاول تعويض نجم السامبا بلاعب من طراز رفيع .

ادارة البرشا القت شباكها نحو نجم ليفربول البرازيلي كوتينيو لتعويض ابن بلده لكن ادارة الريدز تعاند اتمام الصفقة رغم وصول الرقم المالي الى 150 مليون يورو ورغم مطالبة اللاعب نفسه ناديه بالرحيل .

لكن النادي الانكليزي الذي يهدف الى الذهاب بعيدا في البريمرليغ هذه السنة غير مستعد للتضحية بافضل لاعبيه في السنوات الثلاث الاخيرة . من ناحية اخرى ايضا نادي دورتموند الالماني رفص التخلي عن جوهرته الفرنسية اوسمان ديمبيلي رغم العرض الكبير وبالرغم من ان اللاعب تمرد على ناديه من اجل الانتقال للبرشا الا ان النادي الالماني ما زال مصرا على عناده وعاقب اللاعب .

لذا الحلول الاولية مبدئيا باءت بالفشل . الكاتب غراهام روزفين تحدث عن الخيار الثالث الانسب للبلوغرانا وهو من الدوري الانكليزي في مقال خاص به لموقع ياهو الالكتروني سننقله لكم .

ويقول الكاتب ان المدرب الجديد للبلوغرانا ارنستو فالفيردي بدأ يحصد ما زرعه سابقوه وهو فريق مشتت مرتكز على ثلاثة لاعبين فقط مع نسيان تام لباقي الصفوف ومع رحيل نيمار تفكك هذا التكتيك وراى فالفيردي بام العين في السوبر الاسباني العمل الكبير الذي عليه القيام به للوقوف بالفريق الكتلوني واحراز الالقاب معه من جديد .

الريال تسلى بالبرشا وهزمه ذهابا وايابا بنتيجة 5 – 1 بالمجموع ليحرز كاس السوبر .

الفرق واضح بين الفريقين وجهوزية الريال لهذا الموسم افضل بكثير من حال البرشا الذي ما زال يتخبط من اجل تعويض رحيل نيمار عنه .

اهمية البرازيلي في الفريق كانت كبيرة جدا فقد كان يخلق الفرص لميسي وسواريز للتسجيل وكان يمنحهم المساحات عندما كان يلاحقه المدافعون فكانت الساحة تخلى لميسي وسواريز للتسجيل . لذا اذا اراد البرشا الاستمرار على نفس طريقة اللعب والمنوال عليهم ايجاد بديل سريع ومناسب يلعب نفس الدور . فالفيردي حاول ايجاد بديل من خلال اشراك ديلوفيو وغوميز في هذا المركز ونتيجة المباراتين تبين اذا نجحا في ذلك ام لا .

هذا البرشا يذكر الكاتب بمان يونايتد بعد فيرغسون حين كان الفريق فائز بكل الالقاب واتى ليحل مكان فيرغسون المعتزل وفشل فشلا كبيرا لذا تعاقد النادي مع خوان ماتا من تشيلسي بصفقة قياسية لكن كان الفريق في الحضيض ففشل الاسباني والمدرب في مسعاهما .

وكذلك سيحصل مع كوتينيو اذا اتى الى البرشا في هذا الوقت . الذنب ليس على اللاعب فهو من افضل المواهب حاليا في الكرة الانكليزية لكنه بالاكيد ليس بديلا مناسبا لنيمار في مركزه فكوتينيو اشبه بانييستا جديد في المحور يساند المهاجمان ويسجل الاهداف من ضربات حرة لكن هل البرشا سيغير طريقة لعبه في حال قدوم البرازيلي ؟

وينصح الكاتب نادي برشلونة بالتفكير بالدنماركي كريستيان اريكسن لاعب توتنهام هوتسبيرز الانكليزي لتعويض نيمار . ويقول غراهام خصائص اريكسن تناسب برشلونة اكثر من كوتينيو في الوقت الحالي . فاذا اردت لاعبا للعب الكرات القصيرة والتمريرات الصحيحة اريكسن هو المناسب اذا اردت لاعبا يقلب اللعبة وبتمريرات عرضية ناجحة ورؤية للملعب فاريكسن هو المطلوب واذا اردت لاعبا عبى اليسار قادر على المراوغة والدخول في العمق لمساعدة المهاجمين فاريكسن هو المطلوب .

ويلوم الكاتب النادي الكتلوني لعدم ادارة الازمة الموجودة حاليا بشكل جيد واحترافي . فصرف 40 مليون يورو على التعاقد مع باولينيو البرازيلي والذي لن يحل اي مشكلة في النادي ليس جيدا وليس حكيما وكان بالحري عليهم محاولة خطف اريكسن من توتنهام وباي سعر كان .

ترجمة"صحيفة السبورت الالكترونية"