اعلن قائد منتخب لبنان لكرة السلة ​فادي الخطيب​ انتهاء مسيرته الدولية مع انتهاء بطولة امم اسيا 2017 ، في وقت نجح المنتخب الاسترالي لكرة السلة في احراز لقب بطولة اسيا . من جهة اخرى نجح ناديي برشلونة وريال مدريد في اطلاق الموسم الجديد بفوز لكل منهما ضمن الجولة الافتتاحية من الدوري الاسباني لكرة القدم .

كرة قدم

ضمن فعاليات الجولة الاولى من منافسات الدوري الاسباني " الليغا " ، بدأ نادي برشلونة مشواره بفوز مقنع امام ريال بييتس وبواقع 2-0 على ارضية ملعب الكامب نو وكانت المباراة من جانب واحد ولم يحالف الحظ ليونيل ميسي في خطف الهدف الـ350 مع البرشا حيث كان القائم في المرصاد لمحاولات الارجنتيني والذي بفضله نجح في فك شيفرة دفاع بيتيس ولو بدون تسجيل أي هدف . نجح نادي ريال مدريد في الجولة الاولى من الليغا الاسبانية للموسم الجديد تحقيق فوزا مهما خارج ارضه على نظيره ديبورتيفو لاكورونا بثلاثية نظيفة رغم ان النتيجة لا تعكس الاداء الذي ظهر به الفريق الخاسر حيث كان باستطاعته ان يخرج بنقطة على الاقل من المباراة لو نجح اللاعب اندوني من ترجمة الفرص التي سنحت له.

ضمن منافسات الجولة الثانية خلال فعاليات الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم "البريميرليغ " ، خطف فريق تشيلسي بطل الموسم الماضي الفوز القاتل بنتيجة 2 -1 امام فريق توتنهام وصيفه في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب ويمبلي و ذلك عقب ثنائية المتألق الاسباني ماركوس الونسو الذي حمل البلوز على كتفيه و اهداه الانتصار الاول في الموسم الجديد. ففي الشوط الاول دخل الفريقان سريعاً في جو المباراة و كان السبيرز الفريق الاخطر لكن عند الدقيقة 24 سجل الدولي الاسباني ماركوس الونسو هدفاً رائعاً من ركلة حرة على مشارف المنطقة نفذها بنجاح داخل شباك الفرنسي لوريس ليهدي البلوز التقدم ، و لكن بعد ذلك انتفض اصحاب الارض و بسطوا السيطرة و تألقوا باضاعة الفرص السهلة لينهي هذا الشوط بهدف يتيم لتشيلسي . وفي الشوط الثاني ، تناقل الفريقان الفرص في الربع ساعة الاولى لكن اصرار السبيرز و تقدمهم نحو منطقة البلوز اثمرت عن خطف التعادل بعد عرضية اكملها عن طريق الخطأ مهاجم البلوز الدولي البلجيكي باتشواي في مرمى كورتوا عند الدقيقة 82 ليشتعل اللقاء في الدقائق الاخيرة ، و بعد ثلاثة دقائق ارسل الاسباني بيدرو تمريرة حاسمة استثمرها مواطنه ماركوس الونسو مجدداً ليسجل هدفه الثاني الشخصي و يهدي ابناء المدرب الايطالي كونتي الانتصار الصعب المستحق الذي سيمنحهم النقاط الثلاث خارج الديار عقب انتهاء المباراة بنتيجة 2-1 .

نجح فريق هيديرسفيلد تاون الصاعد حديثاً بتحقيق انتصاره الثاني محققاً المفاجأة تلوا الاخرى في دوري الدرجة الاولى بعد تخطيه بهدف نظيف فريق نيوكاسل يونايتد العريق الذي عاد هذا العام مجدداً الى البريميرليغ تحت قيادة المدرب الاسباني المخضرم بينيتيز في المباراة التي تقام على ارض ملعب غالفارم ستاديوم .

ضمن منافسات الجولة الاولى خلال فعاليات الدوري الايطالي لكرة القدم " الكالتشيو " ، حقق فريق ميلان الانتصار المستحق بثلاثية نظيفة امام مضيفه فريق كروتوني ليؤكد الروسونيري انه يريد المنافسة بجدياً بعد جميع الانتدابات الكبيرة التي قام بها في الميركاتو الصيفي حتى الان و التي ساهمت في حسم هذه المباراة التي اقيمت على ارض ملعب استاد إيزيو سكيدا . فقد بسط رجال المدرب مونتيلا السيطرة المطلقة على اللقاء ، وفي الدقيقة السادسة افتتح الدولي فرانك كيسي التسجيل من ضربة جزاء ليوكد سيطرة الميلان و عند الدقيقة 18 اضاف اللاعب الشاب باتريك كوتروني الهدف الثاني للروسونيري لتصبح النتيجة 2-0 و بعدها بخمسة دقائق ارسل سوسو كرة سكنت شباك كروتوني ليهدي فريقه الانتصار المستحق و ذلك بعد ان اكتفى الروسونيري بعدة هجمات محدودة في الشوط الثاني لم تكن خطرة بسبب تقدمه بثلاثة اهداف نظيفة . وفي باقي المباريات ، سجل الارجنتيني ماورو ايكاردي ثنائية ليقود الانتر ميلان لفوز مستحق بنتيجة 3-0 امام فيورنتينا ، فيما سقط فريق تورينو في فخ التعادل الايجابي بنتيجة 1-1 على ارض بولونيا ، بينما عاد فريق كييفو فيرونا بانتصار مهم جداً بنتيجة 2-1 من ارض اودينيزي ، و اكتفى فريق لاتسيو بطل السوبر الايطالي بالتعادل السلبي امام فريق سبال . خطف فريق روما وصيف البطل فوزاً مهماً بهدف يتيم من ارض فريق اتلانتا العنيد الذي صعب من مهمة الجيالوروسي في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب أتليتي أزوري دي ايتاليا .

حقق فريق بوروسيا مونشنغلادباخ فوزا على ضيفه كولن بهدف نظيف في مستهل مشواره هذا الموسم بالدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليغا". وانتظر جماهير ملعب "بروسيا بارك" حتى الدقيقة 49، عندما نجح اللاعب نيكو ايلفيدي في تسجيل هدف اللقاء. ولم يتمكن كولن من معادلة النتيجة من خلال الفرص التي سنحت له، ليخرج مهزوما من المباراة الاولى له هذا الموسم بالدوري، في ما يعرف بـ"ديربي الراين". إنتهت المواجهة التي جمعت نادي فرايبورغ بنادي آينتراخت فرانكفورت بالتعادل السلبي، في المباراة التي جمعتهما على ملعب بادينوفا ستاديوم ليتحصّل كل فريق على نقطة وحيدة.

ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم، وقع نادي أولمبيك مارسيليا في فخ التعادل أمام نادي أنجيه في المباراة التي جمعتهما على ملعب فيلودروم . وتمكن أصحاب الأرض من إفتتاح التسجيل في الدقيقة الـ17، عن طريق لاعبه كلينتون موا نجي . وفي الدقيقة الـ70، سجّل أنجيه هدف التعادل عن طريق اللاعب كارل توكو ايكامبي .

إستطاع نادي النجمة من التتويج بلقب كأس النخبة للمرة العاشرة في تاريخه، وذلك بعد فوزه على حساب نادي العهد بركلات الترجيح إثر إنتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدفين لكل طرف . وإفتتح التسجيل في المباراة النجم السنغالي موسى كبيرو في الدقيقة الثالثة، قبل أن يرد بسرعة مدافع العهد نور منصور بهدف التعادل . وفي الشوط الثاني، عاد كبيرو هداف البطولة لتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 47، ليعود ويسجل العهد هدف التعادل عن طريق علي بزي خطأ بمرمى فريقه. وبعد نهاية الوقت الأصلي، إحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، وقام المدرب جمال حاج بإقحام الحارس عباس حسن، كذلك موسى حجيج، أقحم حارسه مهدي خليل، لكن الكلمة الفصل كانت لحسن، الذي إستطاع من صد ركلة الجزاء الأخيرة للعهد، بواقع 6-5، مهدياً النبيذي لقب البطولة العاشرة في تاريخه، وللمرة الثانية على التوالي

كرة سلة

توج منتخب أستراليا بلقب بطل كأس أمم آسيا لكرة السلة، في أول مشاركة له في البطولة التي يستضيفها لبنان بنسختها التاسعة والعشرين لأول مرة في تاريخه، وذلك بفوزه الكبير على ايران في النهائي بنتيجة 79-56، وسط تشجيع جماهيري كبير في ملعب مجمع نهاد نوفل في ذوق مكايل. ودخلت أستراليا تاريخ كرة السلة الاسيوية من لبنان، بتشكيلة من اللاعبين غير الأساسيين، في ظل مساندة جماهيرية من الاستراليين واللبنانيين المجنسين. وسيطرت استراليا منذ البداية على مجريات اللقاء، بعدما تمكنت من انهاء الربع الأول لمصلحتها بنتيجة 18-14، في وقت لم تتمكن ايران من تدارك الموقف، وعجزت عن مجاراة المنافس، وهذا ما تجلى واضحا في الربع الثاني بعدما انهاه الكونغر الاسترالي متقدما بنتيجة 25-12. وحاولت ايران العودة إلى المنافسة في الربع الثالث، بعدما استطاعت انهاءه لمصلحتها بنتيجة 17-13، لكن استراليا أظهرت تعملقها وأثبتت أنه لا منافس لها، بعدما أنهت الربع الرابع بنتيجة 23-13، وتفوز بلقب آسيا لكرة السلة.

حسم المنتخب الصيني المركز الخامس عقب تخطيه نظيره المنتخب اللبناني بنتيجة 79-78 و بفارق نقطة ضمن منافسات مباراة تحديد المركز الخامس و السادس ، و ذلك خلال فعاليات ​​​​​اليوم الاخير من بطولة اسيا لكرة السلة 2017​​​​​ التي يستضيفها لبنان على ارض ملعب مجمع نهاد نوفل ، و هي المباراة الاخيرة لاسطورة اسيا و لبنان و هداف البطولة الحالية بـ 2 ، 25 ، التايغر فادي الخطيب الذي اعلن اعتزاله دولياً عقب هذا اللقاء عن عمر ناهز 38 عام .

​​​​​​​

كرة مضرب

حققت لاعبة التنس ​​الاسبانية غاربين موغوروزا بلانكو​​ المصنفة الرابعة لقب منافسات بطولة سينسيناتي الدولية لكرة المضرب​ للسيدات​​​​​​ ذات الـ 1000 نقطة لتكمل تألقها في الاونة الاخيرة عقب فوزها بلقب بطولة ويمبلدون و الان بلقب ضمن بطولات في الماسترز و ذلك بعد تخطيها منافستها الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الثانية في البطولة . ففي الدور النهائي ضمن منافسات البطولة المقامة على الاراضي الاميركية ، حققت الاسبانية غاربين موغوروزا بلانكو​ المصنفة الرابعة​ الانتصار أمام منافستها الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الثانية في البطولة بنتيجة مجموعتين نظيفتين وبواقع 1 - 6 و 0 - 6

.

رالي المانيا

نجح سائق فريق فورد ، الاستوني اوت تاناك بحسم لقب سباق رالي ألمانيا متقدماً على منافسه السائق النروجي اندرياس ميكلسن،محققاً الفوز الثاني هذا الموسم بينما اكتفى بطل العالم الفرنسي سيباستيان أوجيه بالمركز الثالث لقتنص مجدداً صدارة الترتيب العام لبطولة العالم للسيارات.
فقد نجح تاناك صاحب الـ 29 عام ببسط سيطرته على السباق عقب عرقلة سيارة تييري نوفيل بسبب مشكلة في أنظمة التعليق،قبل أن يتمسك بالصدارة ليفوز بالسباق متفوقا بفارق 16.4 ثانية على ميكلسن في المركز الثاني و اوجيه حل ثالثاً ليتصدر الترتيب العام قبل ثلاث جولات من النهاية .