هنأ رئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة الـ "فيبا" ​اوراسيو موراتوري​ في حديث صحفي الاتحاد اللبناني للعبة على استضافة بطولة آسيا بنسختها 29 منوهاً بحسن الضيافة والتنظيم وبتأهيل ملعب نهاد نوفل ليصبح بمواصفات عالمية.

موراتوري لفته امتلاء الملعب بالكامل خلال مباريات منتخب لبنان ومشاهدة المئات في الباحة الخارجية للملعب المباريات على شاشة عملاقة مما "يدل على عشق الشعب اللبناني لكرة السلة".


ورأى رئيس "الفيبا" أن انضمام قارة أوقيانيا الى بطولة آسيا عامل إيجابي لأن المنتخبات ستحتك مع لاعبين محترفين ما سيرفع مستواهم في الأعوام المقبلة، علما أنه لم يخف الفارق في المستوى بين أستراليا ونيوزلندا من جهة ومنتخبات عربية وشرق آسيوية من جهة ثانية.


كذلك هنأ موراتوري لبنان لأن مقر الاتحاد الآسيوي بات في بيروت وقد افتتح المقر قبل أشهر، آملا أن يكرر زيارته للبنان هذا البلد الجميل في أقرب مناسبة وللمرة الثالثة على حد قوله. كذلك أشاد موراتوري بعمل رئيس الاتحاد اللبناني للعبة بيار كاخيا واعضاء الاتحاد وكل من يعمل في البطولة القارية التي تقام لأول مرة في لبنان .كما نوّه بالتغطية الاعلامية المميزة للبطولة واصفا أياها بـ"الرائعة"ومشيداً بأمين عام الاتحاد الآسيوي اللبناني هاغوب خاتشاريان وبالعاملين في مقر الاتحاد الآسيوي الذين يغلب عليهم عنصر الشباب.

وتحدث موراتوري عن النظام الجديد لتصفيات كأس العالم واصفا الخطوة "بنقطة تحوّل في كرة السلة على مستوى العالم بأسره لأن المنتخبات ستبقى جاهزة خلال الموسم لكون المباريات الدولية ستستغرق نحو 15 شهرا.هذه المواجهات ستنعكس ايجابا على الدول لأن منتخباتها ستستقبل منافسيها على ارضها والعكس صحيح وبالتالي ستتسع دائرة النقل التلفزيوني ما يفتح الباب نحو سوق إعلاني وإعلامي كبير".