افتتح نادي بايرن ميونخ الموسم الجديد للدوري الألماني "البوندسليغا" بفوزٍ مستحق في المباراة التي جمعته أمام باير ليفركوزن على ملعب الأليانز آرينا الخاص بالفريق البافاري حامل اللقب ، وانتهت المواجهة بنتيجة 3 – 1 .بينما حقق نادي ​​موناكو​​، بطل الموسم الماضي، المطلوب، رغم فوزه الصعب على مضيفه ميتز بهدف نظيف في افتتاح الأسبوع الثالث من منافسات ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم "ليغ1". فيما أعلن ​نادي يوفنتوس الإيطالي​ عبر موقعه الرّسمي التعاقد مع لاعب خط وسط نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ​​بليس ماتويدي​​ مقابل 20 مليون يورو .

البايرن يتخطى عقبة ليفركوزن بفوزٍ مستحقٍ في افتتاح البوندسليغا

افتتح نادي بايرن ميونخ الموسم الجديد للدوري الألماني "البوندسليغا" بفوزٍ مستحق في المباراة التي جمعته أمام باير ليفركوزن على ملعب الأليانز آرينا الخاص بالفريق البافاري حامل اللقب ، وانتهت المواجهة بنتيجة 3 – 1 .

ويأمل البايرن في تحقيق اللقب رقم 27 طوال تاريخه ، بعد ان عانى من فترة إعداد صعبة من حيث خسارة مباريات ودية ، ولكن الفوز بكأس السوبر الألماني على بروسيا دورتموند رفع الروح المعنوية الفريق ، وبدأت الإصابات التي ضربت لاعبي الفريق البافاري آثارها في الزوال ، وكان نجم الفريق الجديد جيمس رودريغيز في قائمة الغائبين عن هذه المباراة .

وبالعودة الى المباراة ، ظهر فريق ليفركوزن بشكل مخيب للآمال بشدة في الشوط الاول حيث قدم ابناء المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي اداء قوي من خلال تفوق ملحوظ لهم على الكرة حيث كانت خطورة الضيوف غائبة ومحدودة على مرمى الحارس ، واحرز الهدف الاول للفريق البافاري اللاعب نيكلاس شول في الدقيقة التاسعة بعد ان تلقى مساندة من زميله سيباستيان رودي ، وسجل توليسو هدف البايرن الثاني في اول مباراة له مع بطل البوندسليغا وتحديا في الدقيقة 19 ، وذلك بعد ان تلقى تمريرة حاسمة من زميله ارتورو فيدال ، وواصل البايرن تناقل الكرة وسط تراجع ملحوظ للاعبي الفريق المنافس الذي اعتمد على الهجمات المرتدة التي باءت بالفشل لحين انتهاء الشوط الاول بهدفين نظيفين .

وفي الشوط الثاني ، تمكن ابناء المدرب هيكو هيرليش من الدخول الى اجواء اللقاء بقوة حيث كان للاعب كريم بلعربي فرصتين خطيرتين ، ليعود لاعبو البافاري الى اجواء اللقاء حيث خاضوا بعض التمريرات وتمكنوا من استغلال الهفوات الدفاعية للاعبي ليفركوزن واحرزوا الهدف الثالث من ضربة جزاء عن طريق النجم روبرت ليفاندوفسكي بعد ان عُرقل من قبل اللاعب تشارلز ارانغويز ، وفي الدقيقة 65 نجح ادمير محمدي من تقليص الفارق بعد تمريرة حاسمة من جوليان براندت وهذا الهدف منح فريق الضيوف مجاعة هجومية كبيرة حيث توالت فرصهم وسط تمركز لاعبي البايرن في الخلف ، وفي الدقائق الـ 15 الاخيرة كان للفريق البافاري فرصة خطيرة عبر ليفاندوفسكي حيث كان قريب من خطف هدفه الثاني بعد تسديدة رائعة مرت بمحاذاة القائم ولكن الحظ عانده ، واحتدم الصراع اكثر بين لاعبي الفريقين اللذين كان لهما بعض الفرص الخطيرة لحين انتهاء المباراة بنتيجة 3 – 1 لصالح فريق بايرن ميونخ .

الليغ1: القناص فالكاو ينقذ موناكو من فخ ميتز

حقق نادي ​موناكو​، بطل الموسم الماضي، المطلوب، رغم فوزه الصعب على مضيفه ميتز بهدف نظيف في افتتاح الأسبوع الثالث من منافسات ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم "ليغ1".

ويعود الفضل بفوز موناكو إلى القناص الكولومبي راداميل فالكاو، الذي تمكن أخيرا من تسجيل هدف اللقاء في الدقيقة 78 من زمن اللقاء، ليبقي فريقه في صدارة "ليغ1"، بعد ثلاث انتصارات متتالية.

الشوط الأول لم يأت على المستوى المطلوب من جانب الفريقين، بعدما غابت عنه المحاولات الجدية للتسجيل وانتزاع نقاط المباراة، وإن بدا ميتز أكثر خطورة من موناكو، مع تقدمه نحو المرمى ومحاولته التسجيل في أكثر من مناسبة.

وتحسن الأداء في الشوط الثاني، ورفع الفريقان من ايقاعهما أكثر فأكثر مع مرور الوقت، وكان ميتز قريبا من افتتاح التسجيل عن طريق تولان رو، لكن رد موناكو كان الأعنف، بعد أضاع فرصة خطيرة عن كيل غليكفي حدود الدقيقة 70، إلى أن جاء الهدف الذهبي عن طريق فالكاو، الذي سجل هدف اللقاء، مستفيدا من خطأ دفاعي، من دون أن تحمل الدقائق أي جديد على مستوى النتيجة، وينتهي اللقاء بفوز صعب لموناكو بهدف فالكاو.

استقالة رئيس نادي الحكمة مارون غالب

أعلن رئيس نادي ​الحكمة​ لكرة السلة ​مارون غالب​ استقالته من منصبه، محملا اللجنة الادارية عواقب الأمور، ومشيرا إلى أن البعض وضع مصالحه الشخصية قبل مصلحة النادي.

رسمياً: ماتويدي ينضم لصفوف يوفنتوس

علن ​نادي يوفنتوس الإيطالي​ عبر موقعه الرّسمي التعاقد مع لاعب خط وسط نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ​بليس ماتويدي​ Blaise Matuid مقابل 20 مليون يورو .

وأشار النادي إلى أنه سيدفع 10.5 مليون يورو كبونص للنادي الباريسي في حال شارك ماتويدي بعدد معيّن من المباريات الرسمية مع البيانكونيرو .

وأضاف يوفنتوس أن اللاعب الدولي الفرنسي صاحب الـ30 عاماً، وقع على عقدٍ لمدّة ثلاث سنوات مع السيدة العجوز .

وسيفتتح يوفنتوس موسمه الجديد بمواجهة كالياري يوم غدٍ السبت في الجولة الأولى من الكالتشيو .

الويفا يعلن عن تغريم ثلاثة أندية أوروبية

قرّر لجنة الانضباط والأخلاقيات في ​الاتحاد الأوروبي لكرة القدم​ اليوم فرض غرامة مالية على أندية أبردين الاسكتلندي وأبولون ليماسول القبرصي وليغا وارسو البولندي.

وفرضت اللجنة على أبردين غرامة قدرها 10 آلاف يورو بسبب أعمال الشغب التي قام بها مشجعوه خلال مباراة بالأدوار التمهيدية لدور المجموعات بدوري أوروبا أمام أبولون ليماسول، فيما تم تغريم النادي القبرصي 27 ألفا و500 يورو بسبب استخدام شماريخ وغياب مراقبين للجمهور، فضلا عن السلوك غير اللائق للفريق.

أما ليغا وارسو فتعرض لغرامة قدرها 35 ألف يورو بسبب تواجد لافتات مسيئة في المدرجات في مباراة أمام أستانا بالأدوار التأهيلية لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

تحديد موعد اقامة نهائي كاس النخبة والتحدي وتغريم الانصار

قرر ​الاتحاد اللبناني لكرة القدم​ اتخاذ اجراءات تنظيمية خاصة فيما يتعلق في مباراة النهائية ل​كاس النخبة​ لموسم 2017/2018التي ستجمع نادي العهد ونادي النجمة نهار الاحد القادم عند الساعة الرابعة والنصف على ملعب صيدا البلدي .

متابعة المباراة النهائية ل​كاس التحدي​ الذي سيجمع الراسينغ في مواجهة التضامن صور يوم السبت 19/8/2017 عند الساعة الرابعة والنصف على ملعب بلدبة بحمدون.

-رفع توصية الى اللجنة التنفيذية باستدعاء اللاعب عبد الله طالب والتحقيق معه لجلوسه في مدرجات نادي النجمة

-رفع توصية الى اللجنة التنفيذية باقامة مباراة كاس السوبر بين العهد والانصار من دون جمهور.

تغريم نادي الانصار 5 ملايين ليرة وتحميله كلفة اضرار باص العهد وسياراة مسؤوال الملعب.