اختتم الدور الربع النهائي من بطولة آسيا لكرة السلة والتي تقام في لبنان حيث تأهلت أربعة منتخبات للدور النصف النهائي هي أستراليا،نيوزيلاندا، إيران وكوريا الجنوبية كما شهد هذا الدور خروج البلد المنظم لبنان من المنافسة وانتهاء حلم التتويج باللقب القاري على أرضه وبين جماهيره.

صحيفة السبورت الإلكترونية ستضيئ على أبرز ثلاثة لاعبين برزوا مع بلدانهم في هذا الدور وقدموا اداءا مميزا وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها بجانب أداءهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها إضافة لأفضل مدرب.

اللاعبون :

حامد أهدادي ( لاعب منتخب إيران):

أداء أكثر من رائع للاعب الإرتكاز المخضرم فعدا عن تسجيله ل23 نقطة والتقاطه لعشرين متابعة بجانب تمريرتين حاسمتين و3 بلوك شوت، لكنه كان محور خطة فريقه طوال المباراة في دفاع المنطقة ولعب دوره كما يجب ليكون اللاعب المساهم الأول في تخطي لبنان والوصول لنصف النهائي.

سيكيون أوه ( لاعب منتخب كوريا الجنوبية ):

في 24 دقيقة لعبها فقط اللاعب الكوري الجنوبي، تمكن أوه من صناعة الفارق تحت سلة الفريق الفيليبيني إذ سجل 22 نقطة والتقط 5 متابعات حيث عجز الفريق الفيليبيني عن إيقاف تسديداته المتقنة من ال Mid Range إضافة لاختراقاته لسلة الخصم بطريقة سريعة.

جايسون كادي ( لاعب منتخب أستراليا ):

اللاعب الأسترالي لم يلعب إلا 24 دقيقة لكنها كانت كافية للتألق أمام المنتخب الصيني دفاعيا وهجوميا حيث سجل 20 نقطة بينها أربع ثلاثيات كما التقط متابعتين ومرر لزملاءه أربع كرات حاسمة بجانب الدفاع الجيد الذي قام به على الفريق الصيني ليكون عنصرا أساسيا في تأهل منتخب بلاده للدور القادم.

المدربون :

مهران هاتامي​ ( مدرب منتخب إيران ):

قرأ منتخب لبنان كما يجب وعرف نقاط قوته وضعفه وهو ما ترجم بلعبه بخطة دفاع المنطقة طوال المواجهة ما أعطاه أفضلية مطلقة في ظل عجز المنتخب اللبناني عن إيجاد حلول هجومية دون نسيان تحضير لاعبيه بشكل جيد والسرعة في نقل الكرة من الدفاع إلى الهجوم ليتفوق أيضا في الشق الهجومي ويخرج البلد المستضيف لبنان من المنافسة.

أحمد علاء الدين