تعرض نادي برشلونة الاسباني بقيادة مدره الجديد ارنستو فالفيردي لخسارتين متتاليتين على يد الغريم التقليدي ريال مدريد في ذهاب واياب السوبر الاسباني .

ريال مدريد حامل لقب البطولة هزم البرشا حامل لقب الكاس ذهابا في الكامب نو معقل البلوغرانا 3 – 1 ثم كرر عليه الفوز ايابا في البرنابيو معقل الميرنغي 2 – 0 ليفوز بمجوع اللقاءين 5 – 1 على فريق المدرب فالفيردي .

البرشا افتقد مهارة نيمار المنتقل الى باريس سان جيرمان وهو لم يتعود بعد على فكر المدرب الجديد وطريقة لعبه والريال افتقد في لقاء الاياب لرونالدو هدافه التاريخي بعد ان تعرض لعقوبة ايقاف 5 مباريات بعد الطرد في لقاء الذهاب عندما دفع حكم المباراة عقب توجيهه البطاقة الحمراء في وجه البرتغالي .

المحلل والخبير في الكرة الاسبانية غوييم بالاغ تحدث عن موضوع البرشا واستعداداته للموسم الجديد رفقة المدرب فالفيردي في تقرير خاص به لموقع سكاي سبورتس سننقله لكم .

ويبدأ الكاتب مقاله من حديث مدافع نادي برشلونة جيرارد بيكيه بعد المباراة حين قال لم اشعر ابدا اننا اضعف من ريال مدريد مثلما شعرت اليوم كانوا متفوقين علينا بكل شيء ويؤكد بالاغ ان هذا صحيح وان مثل تلك الامور لم تحصل منذ حوالي 10 سنوات تقريبا .

ويضيف الكاتب منذ 2008 حين فاز ريال مدريد على برشلونة 4 – 1 في البرنابيو والريال يعاني امام البرشا لكن كل شيء تغير الان الامور انقلبت راسا على عقب البرشا يركض خلف الريال وهناك عدة اسباب لهذا الموضوع .

السبب الاول هو الاتكال الكبير الذي كان يوليه انريكي المدرب السابق لثلاثي المقدمة وعدم الاهتمام بباقي الصفوف . فمع رحيل نيمار انكسر هذا الثلاثي ولم يات بعد البديل المناسب لذا على ميسي ان يلعب دور انييستا وتشافي وميسي وهذا كثير على لاعب حتى ولو كان ميسي فالارجنتيني يبدو لاعبا عاديا كونه محاطا بلاعبين اكثر من عاديين .

البرشا بدأ اللقاء في البرنابيو بتشكيلة 3 – 5 – 2 ثم انتقل الى 4 – 3 – 3 وانهى اللقاء ب 4 – 4 – 2 وهذا دليل واضح ان المدرب لم يقف بعد على تشكيلته الاساسية وعلى لاعبيه الاساسيين وطريقة لبعه المعتمدة في الليغا لهذا الموسم .

المشكلة الحالية هي في عقلية اللاعبين الذين لا يعرفون كيف يفوزون ولا يملكون عقلية الفوز فلطالما كانت الموهبة الفردية هي التي تنقذهم في مبارياتهم والان نقصت وهم بحاجة للتعاقد فورا مع نجوم قادرون على نشل الفريق من هذه القمامة .

من ناحية ريال مدريد اسينسيو يقدم مستوى رائع لكن لاعب المباراة كان الفرنسي كريم بنزيمة الذي قدم مستوى خيالي وعالي جدا ً . وباعتقادي انه اذا اكمل بهذا المستوى سيكون بين افضل 5 لاعبين في العالم في السنوات القليلة المقبلة وسيقود اسبانيا في المونديال المقبل رفقة ايسكو المبدع . فهو قادر على التسديد برجله اليسرى القوية من الخارج وقادر على المراوغات وخلق الفرص من انصاف المشاكل .

لكن مشكلة اسينسيو فقط هي عدد الدقائق والمباريات التي سيشارك فيها مع الريال فزيدان في المباريات الكبيرة سيذهب الى ال بي بي سي في المقدمة ويكون اسينسيو كاول بديل او الثاني خلف ايسكو لكن عليه المثابرة وتقديم نفس المستوى او افضل منه لكي يبقى ضمن خطط المدرب الفرنسي للموسم الجديد .

ترجمة "صحيفة السبورت الالكترونية"