الجمهورية:

- قال عضو سابق في اللجنة الاولمبية: ما أشبه اليوم بالأمس، فالصفعة التي تلقّاها منتخب لبنان لكرة السلة في الحدث الاسيوي الكبير، ذقنا مراراتها في استضافة الحدث الاكبر في تاريخ الرياضية اللبنانية في نهائيات آسيا 2000 في كرة القدم. يومها، وضعت أكبر موازنة مالية للمنتخب مع تجنيس خمسة لاعبين برازيليين وهم: جادير مورغنسترن، جيلبرتو دوس سانتوس، نيوتن دي اوليفييرا، لويس فرنانديز، مرسيليو سيلفا ومع ذلك لم ينجح المنتخب اللبناني في تجاوز الدور الأول، حيث خسر أمام إيران (0-4)، وتعادل مع العراق (2-2)، وتايلاند (1-1).

- أحدثَ الانقسام الحاصل داخل اللجنة الادارية لنادي الحكمة حالة من البلبلة بين اللاعبين الذين وقّعوا عقوداً مع النادي الاخضر كنديم سعيد، وباسل بوجي وعلي مزهر، حيث أبلغهم أحد الفاعلين من خارج اللجنة الادارية بفسخ عقودهم. لكنّ عضواً فاعلاً اتصل بهم وأعلمهم انّ الوضع ما زال ممسوكاً، وانّ الراعي للنادي لم يبلغ إدارته رسمياً حتى الآن بالتخلّي عن تعهداتهم، على رغم استقالة رئيس مجلس الامناء بيار شهوان أمس.

- يحكى انّ مدير نادي القوة الجوية العراقية، لاعب نادي الراسينغ السابق حمزه هادي، سيجتمع مع إدارة النجمة لحلّ قضية اللاعب النيجيري موسى كبيرو بالتراضي، على ان يدفع النادي النبيذي مبلغ 20 الف دولار للنادي العراقي. وكان كبيرو قد حصل على هذا المبلغ من دون أن يكمل مشواره معه في البطولة.

- جددت إدارة نادي المتحد طرابلس للاعب الاميركي المخضرم راميل كوري (37 عاماً - 191 سنتم) للموسم الثالث على التوالي، حسب طلب الجهاز الفني للفريق الشمالي بقيادة المدرب الن اباز. وسبق لكوري أن لعب في أبرز الدوريات الاوروبية كإيطاليا، تركيا، أوكرانيا، اليونان وفرنسا.

اللواء:

-نفت مصادر ادارية حكماوية ليست على وفاق مع المدرب فؤاد ابوشقرا، ان يكون الأخير هدد باللجوء الى الفيبا بحال لم يقبض مستحقاته..
-استغربت مصادر حكماوية غير معنية بالصراع الحالي، تغيب الرئيس الفخري عن اجتماع أًقيم برعايته، متجاهلاً التأزم الخطر بالنادي..
-طالب مدير نادي الانصار بلال فراج، بإقامة المباريات الكروية بلا جمهور، وقال ان هذه اللعبة هي ساحة للفرح، وليس لتصفية الحسابات..

-لا شك، بأن خروج لبنان من نهائيات كأس امّم اسيا لكرة السلة، بعد الخسارة امام ايران، شكل حدثاً مؤلماً لمعظم اللبنانيين الذين كانوا يمنون النفس، باستغلال الفرصة التاريخية للتتويج باللقب،
خاصة وان الاستحقاق، يقام بأرضهم وامام اعينهم، غير ان هذا الامر يفترض ان لا يصيبنا بالاحباط، بل علينا وضع هذه الخيبة خلفنا، والتفكير بما ينتظرنا بالقريب الآتي، والمتمثل بالتصفيات المؤهلة للمونديال، وليكن تعثرنا درساً وعبرة، للتعويض بالأفضل.

-علق الليتواني راموناس بوتاوتاس المدير الفني لمنتخب لبنان لكرة السلة على وداع بطولة امّم اسيا المقامة حالياً بربوع وطن الأرز وذلك بعد الخسارة أمام ايران بدور ربع النهائي، وقال بوتاوتاس في حديث تلفزيوني:«مبروك لايران، لاعبو ايران يستحقون الفوز، وقدموا مباراة كبيرة»، وتابع المدرب الليتواني انه: «لم يكن هناك تركيز كبير من جانبنا، على مستوى الدفاع.. لم نلعب كما يجب».

-انشغل الجهاز الفني لفريق الانصار بمتابعة الحالة الطبية للاعب تالا نداي، لتبيان مدى خطورة اصابته والتي تعرض لها بالعضلة الضامة للفخذ بالمباراة امام العهد، هذا في وقت المح اللاعب علي الاتات لابتعاده عن الفريق، بسبب التعرض لأعراض اللاعبين كما اشار عبر مواقع التواصل، هذا بينما اعتذر زميله حسين إبراهيم «الصاعوق»، من الجمهور الأنصاري، لدخوله بسجال عنيف معه.

-برغم انسحاب مارون غالب من اجتماع ادارة الحكمة الأخير، تم التوافق على رفض طلبه بضم النادي لمرجعية مطرانية بيروت بناء لشرط الجهة الراعية والتي لن تكمل التمويل الا بعد تنفيذه، حيث سجل رفض قاطع من سامي برباري وميشال خوري اللذين قادا حملة تطالب بتعديل اداري بالمناصب والاحتكام للجمعية العمومية كما والتأكيد، على إستقلالية النادي وشخصيته المعنوية تاريخياً.