لم تفلح جهود نادي ريال مدريد بابعاد شبح الايقاف 5 مباريات عن نجمه الاول البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد ان رفضت لجنة الطعون الطلب المقدم من الميرنغي لاعادة النظر بعقوبة الدون .

وكان رونالدو تغرض لبطاقة حمراء امام برشلونة في ذهاب السوبر الاسباني في الكامب نو الاحد الماضي بعد نيله البطاقة الصفراء الثانية للتمثيل بعد ان كان نال الاولى بعد تسجيل الهدف وخلع القميص .

عقوبة الاياف لم تات نتيجة البطاقة فقط بل ان رونالدو فقد اعصابه ودفع الحكم مما زاد من العقوبة .

المباريات التي سيغيب عنها رونالدو هي اياب السوبر الاسباني امام برشلونة في البرنابيو و4 مباريات في الليغا امام ديبورتيفو لا كورونيا خارج ارضه ثم فالنسيا في البيرنابيو وليفانتي ايضا على ارضه وريال سوسييداد في الباسك .

موقع سكاي سبورتس تناول موضوع تاثير غياب رونالدو عن ريال مدريد في المباريات الخمس وكيف ستتعامل ادارة النادي الملكي مع هذا الامر والادارة الفنية وعلى راسها الفرنسي زيدان ومن هو البديل المناسب ؟

الريال لم يبد قلق بعد طرد رونالدو حين كانت النتيجة 2 - 1 لصالحه في الكامب نو الا انه اكمل المباراة بعشرة لاعبين وسجل رغم ذلك هو الهدف الثالث عبر النجم الصاعد اسنسيو وفاز باللقاء عن جدارة واستحقاق .

ريال مدريد استطاع الموسم الماضي ان يفوز بتسع مباريات من اصل تسعة في غياب هدافهم التاريخي بينما بوجوده حققوا نسبة فوز وصلت الى 69 % .

ريال مدريد سجل معدل 3.4 اهداف في غياب الدون و 2.6 في حضوره وسدد معدل 17.5 تسديدة معه ومن دونه وهذا نموذج عما فعله الريال في غياب رونالدو الموسم الماضي :

مع رونالدو : 29 مباراة فاز 20 لقاء تعادل في 6 وخسر 3 نسبة الفوز 69 % سجلوا 2.6 هدف في المباراة سددوا 17.4 تسديدة في اللقاء الواحد وتلقت شباكهم 1.1 هدف في المباؤاة .

من دون رونالدو : 9 مباريات فازوا ب 9 نسبة الفوز 100 % سجلوا 3.4 هدف في اللقاء الواحد سددوا 17.6 تسديدة وتلقوا 1.1 هدف .

اما بالنسبة للقاءات الليغا :

امام ديبورتيفو الموسم الماضي دون رونالدو فاز الريال 6 - 2 وسجل خاميس هدفين وقتها كما فاز ذهابا ايضا 3 - 2 وايضا دون رونالدو . مع العلم ان رونالدو سجل 11 هدفا في مرمى ديبورتيفو في 9 لقاءات فقط . سيكون لقاء سهل للريال .

امام فالنسيا : سجل رونالدو 13 هدفا في 17 مباراة امام فالنسيا واخر هدف كان في اللقاء الاخير الصعب في البرنابيو حين سجل اولا ثم عادل باريخو وسجل مارسيلو هدف الفوز واحرزوا الليغا . اللقاء صعب من دون الدون سيكون .

امام ليفانتي : انه من الفرق المفضلة عند الدون فقد سجل 14 هدفا امامهم في 13 مباراة . والريال فاز في اخر 9 مواجهات معهم لذا سيكون اللقاء سهلا نوعا ما وخصوصا ان زيدان كان سيريح رونالدو كون دوري الابطال سينطلق الاسبوع الذي يلي لقاء ليفانتي .

امام ريال سوسييداد : لقاءات صعبة عادة للريال في الباسك لكن الميرنغي فاز العام الماضي ذهابا 3 - 0 بغياب رونالدو وتالق بايل لذا سيكون لقاء صعب لكن على الريال اتن يفوز في نهاية المطاف .

ترجمة "صحيفة السبورت الالكترونية"