كتب ​ريال مدريد​ صفحة جديدة في تاريخ مواجهات ​الكلاسيكو الاسباني​ المعاصر مع ​برشلونة​، حين فاز عليه مجدداً في غضون ثلاثة ايام، بعدما كان البرشا مشكلة اساسية له في السنوات الاخيرة. وانهى الريال مباراة الكلاسيكو الثانية في نهائي كأس السوبر الاسبانية بنتيجة 2-صفر (فاز ذهاباً على ملعب كامب نو بنتيجة 3-1)، ليتوّج بالتالي على ارضه وبين جماهيره بالكأس، تحت انظار نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو (تواجد على المدرجات برفقة صديقته وعائلته) الموقوف لخمس مباريات. بينما فشل رجال الارز بتخطي المنتخب الايراني الذي حجز مقعده ضمن منافسات دور نصف النهائي ليضرب موعداً مع المنتخب الكوري الجنوبي و ذلك بعد تخطيه منتخب لبنان بنتيجة 80 - 70 وبفارق 10 نقاط ضمن فعاليات ربع نهائي ​​بطولة اسيا لكرة السلة 2017​​ التي يستضيفها لبنان على ارض ملعب مجمع نهاد نوفل . فيما سيتواجه ناديي النجمة والعهد في نهائي كأس النخبة.

الريال يقهر برشلونة بغياب رونالدو ويتوج بكأس السوبر في البرنابيو

كتب ​ريال مدريد​ صفحة جديدة في تاريخ مواجهات ​الكلاسيكو الاسباني​ المعاصر مع ​برشلونة​، حين فاز عليه مجدداً في غضون ثلاثة ايام، بعدما كان البرشا مشكلة اساسية له في السنوات الاخيرة. وانهى الريال مباراة الكلاسيكو الثانية في نهائي كأس السوبر الاسبانية بنتيجة 2-صفر (فاز ذهاباً على ملعب كامب نو بنتيجة 3-1)، ليتوّج بالتالي على ارضه وبين جماهيره بالكأس، تحت انظار نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو (تواجد على المدرجات برفقة صديقته وعائلته) الموقوف لخمس مباريات.

دخل الريال مستنداً الى الدفع المعنوي الذي كسبه في موقعة الذهاب بفوزه بنتيجة 3-1، والى الدعم الجماهيري على ارضه في البرنابيو، فيما كانت غصته الوحيدة غياب نجمه رونالدو. اما برشلونة، فدخل وهو لا يملك ما يخسره، محاولاً وضع الضغط كله على المدريديين، علّه يقلب الطاولة ويثبت انه فريق المفاجآت، معتمداً بشكل رئيسي على هدافه ونجمه ليونيل ميسي، ومحاولاً تعويض غياب نجمه البرازيلي نيمار المنتقل الى باريس والذي لم ينجح دنيس سواريز في تعبئة الفراغ الذي تركه في مباراة الذهاب.

حاول الريال الحصول على هدف مبكر للقضاء على آمال برشلونة، وكاد ان يحصل ذلك في الدقيقة الثانية عبر تمريرة عرضية من اسانسيو لمودريتش تكفل اومتيتي بصدها. وابقى الريال على ضغطه، ولم يتأخر اسانسيو في اظهار مهاراته فسدد من حوالى 30 متراً كرة رائعة اكتفى تير شتيغن بمتابعتها بنظره تسكن شباكه في الدقيقة الرابعة. الهدف المبكر لم يجعل الريال يتراجع، ولكنه لم يحفّز برشلونة على الرد السريع، فكانت اخطر فرصة للكتالونيين في الدقيقة 11 عبر عرضية للويس سواريز امام المرمى لم تجد من يتابعها.

وانحصر اللعب في وسط الملعب مع اعتماد الفريقين على المرتدات، الا ان تفوق الريال بدا واضحاً حيث كان الاخطر بدليل تسديدة بنزيما التي صدتها العارضة في الدقيقة 25. واتت الدقيقة 37 لتثبت تفوق المدريديين عبر عرضية لمارسيلو حضرها بنزيما لنفسه برجله اليمنى وسددها باليسار على الطائر لتعلن تسجيل الهدف الثاني للريال، ليتلخص الشوط الاول باقتراب الملكي اكثر واكثر من اللقب، وسط غياب غير مبرر لبرشلونة عن اجواء المباراة.

بداية الشوط الثاني لم تحمل مفاجآت سوى استمرار الريال بالهجوم، فيما حاول الثنائي ميسي- سواريز اعادة الحياة الى برشلونة، لكن الدفاع المدريدي ومن خلفه نافاس احبطا كل المحاولات. وبقي ميسي على اصراره في تسجيل هدف، وكاد ان يحقق مراده لولا تدخل العارضة في الدقيقة 52 لتقف امام المجهود الفردي الذي قام به. ورد بنزيما بعد دقيقتين بتسديدة صدها الحارس الالماني، فيما فشل سواريز في ايداع الكرة في المرمى بفعل تدخل الدفاع المدريدي في الدقيقة 56.

وبعد فورة مدريدية، حاول برشلونة تسجيل هدف لكسب دفعة معنوية يحتاجها، لكن التسرع والرعونة كانا بارزين خصوصاً من ناحية سواريز وسيرجي روبرتو، فيما كانت الفرصة الابرز في الدقيقة 70 بعد تسديدة من ميسي صدها نافاس وتهيأت امام سواريز الذي سددها برأسه في القائم.

ومع تراجع الريال، كثف برشلونة زياراته الى المنطقة الملكية انما دون نتيجة، ليمرّ الوقت ثقيلاً على الكتالونيين، ويطلق الحكم بعدها صافرة النهاية معلنة فوز الريال بالمباراة وكأس السوبر.

تصفيات الدوري الاوروبي: أوتريخت الهولندي يخطف فوزاً مهماً من زينيت

ضمن منافسات ذهاب الدور التأهيلي لمجموعات الدوري الاوروبي لكرة القدم ، حقق فريق أوتريخت الهولندي انتصاراً ساحقاً بنتيجة هدف يتيم أمام ضيفه فريق زينيت سانت بطرسبرغ الروسي في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب نيو جالجينوارد .

فقد تناقل الفريقان السيطرة في الشوط الاول الذي انتهى سلبياً قبل أن ينجح الفريق الهولندي بخطف الانتصار الغال على ارضه و أمام جمهوره في الدقيقة 75 بعد هدف لاعبه الدولي لابياض الذي اهدى الفوز في ذهاب الدور التاهيلي لمجموعات الدوري الاوروبي لكرة القدم .

نابولي يقهر نيس واشبيلية يفوز بصعوبة وسيلتك يكتسح استانا الكازاخستاني

ضمن فعاليات الدور التمهيدي المؤهل الى منافسات ​دوري ابطال اوروبا​ لكرة القدم ، حقق نادي نابولي فوزاً مهماً في المباراة التي استضاف بها نظيره نيس الفرنسي على ملعب ساو باولو ، وانتهت هذه المواجهة بهدفين نظيفين .

بدأت المباراة بمحاولات من كلا الفريقين للسيطرة على وسط الملعب لحين تمكن اللاعب درايس ميرتينز من احراز الهدف الاول في الدقيقة 13 بعد ان تلقى تمريرة حاسمة من زميله لورينزو انسيني ، ليواصل الفريق الايطالي الضغط بعد ان كانت له عدة فرص خطيرة ولكنها باءت بالفشل ، لحين انتهاء الشوط الاول بهدف نظيف .

وفي الشوط الثاني ، واصل ابناء المدرب ماوريتسيو ساري ضغطهم على اجواء اللقاء حيث كان لهم بعض التمريرات الحاسمة وتمكنوا من استغلال الهفوات الدفاعية للاعبي نيس واحرزوا الهدف الثاني عن طريق النجم جورجينيوفريلو من ضربة جزاء ، وزادت معاناة الفريق الفرنسي بعد ان تلقى لاعبيه فينسان كوزيللو والحسن بليا بطاقة حمراء ، ولتشتعل اجواء المباراة بالنسبة للفريق الايطالي الذي كثف فرصه الجهومية على مرمى فريق نيس لحين انتهاء المباراة بهدفين نظيفين .

وفي مباريات اخرى ، تمكن نادي اشبيلية من احراز فوزاً صعباً على باشاك شهير التركي وبواقع 2 – 1 ، واكتفى اولمبياكوس اليوناني بالتعادل الايجابي وبواقع 1 – 1 امام رييكا الكرواتي ، واكتسح نادي سيلتك الاسكتلندي نظيره اف سي استانا الكازاخستاني بخماسية نظيفة ، وفاز هبوعيل بئر السبع الاسرائيلي على ماريبور السلوفيني بنتيجة 2 – 1 .

ايران تضرب موعدا نارياً مع كوريا في نصف نهائي اسيا بعد اقصائها لبنان

فشل رجال الارز بتخطي المنتخب الايراني الذي حجز مقعده ضمن منافسات دور نصف النهائي ليضرب موعداً مع المنتخب الكوري الجنوبي و ذلك بعد تخطيه منتخب لبنان بنتيجة 80 - 70 وبفارق 10 نقاط ضمن فعاليات ربع نهائي ​​بطولة اسيا لكرة السلة 2017​​ التي يستضيفها لبنان على ارض ملعب مجمع نهاد نوفل .

ففي الربع الاول ،بسط المنتخب الايراني السيطرة في الدقائق الاولى قبل أن يوسع الفارق قليلاً في الربع الثاني لينتهي النصف الاول بنتيجة 31 -37 وبفارق 6 نقاط لمصلحة المنتخب الايراني .

وفي الربع الثالث ، ضاعف لاعبي ايران الفارق سريعاً وسط ضياع شبه تام في النصف الاول من الربع لاصحاب الارض ، لكن نقاط التايغر فادي الخطيب وتمريراته الحاسمة قلصت الفارق مجدداً ، و رغم ذلك حافظ الايرانيون على التقدم بفارق 12 نقطة ، و في بداية الربع الرابع و الاخير حاول لاعبو المنتخب اللبناني الانتفاضة وقلصوا الفارق لكنهم واجهوا صلابة و ارادة المنتخب الايراني الذي حسم اللقاء بسهولة بنتيجة 80 - 70 و بفارق 10 نقاط ، ليضرب موعداً نارياً مع نظيره الكوري الجنوبي في نصف نهائي البطولة .

و جاءت الارباع على الشكل التالي :

الربع الأول : لبنان 12 – 18 ايران .
الربع الثاني : لبنان 31 – 37 ايران .
الربع الثالث : لبنان 44 – 56 ايران .
الربع الرابع : لبنان 70 - 80 ايران .

بينما تمكن المنتخب الكوري الجنوبي من تحقيق فوزاً مستحقاً في المباراة التي جمعته امام نظيره الفلبيني وكانت المباراة قد انتهت بنتيجة 118 - 86 ، ليعبر الى دور نصف النهائي وسيواجه الفائز من مباراة لبنان وايران التي ستقام بعد قليل .

وبالعودة الى المباراة ، دخل المنتخب الكوري اللقاء بحماس كبير حيث تمكن من حسم الربع الاول بفارق 8 نقاط وبواقع 26 – 18 ، قبل ان يتمكن المنتخب الفلبيني من العودة سريعاً الى مجريات الشوط الثاني حيث تعادل مع نظيره الكوري بواقع 31 – 31 .

وفي الربع الثالث ، قدم المنتخب الفلبيني اداءاً متواضعاً جداً مما منح منافسه الكوري سيطرة كاملة لحين انتهاء المباراة واتت نتيجة هذا الربع بنتيجة 29 – 13 ، والربع الرابع والاخير انتهى بواقع 32 – 24 .

كأس النخبة: النجمة والعهد إلى المباراة النهائية

تمكن فريق النجمة من التأهل إلى المباراة النهائية من بطولة ​كأس النخبة​، وذلك بعد فوزه على حساب فريق الصفاء بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفٍ وحيدٍ، في المباراة التي جمعتهما على ملعب طرابلس البلدي اليوم الأربعاء .

وسجّل أهداف النجمة في المباراة كلّ من حسن معتوق، كبيرو موسى، وهدف سجله الصفاء عن طريق الخطأ في مرماه.

وفي مباراة أخرى، إستطاع العهد من تحقيق الفوز على حساب الأنصار بنتيجة هدفٍ للاشيء في المباراة التي جمعتعما على ملعب بحمدون سجله اللاعب حسن شعيتو موني .

وستقام المباراة النهائية يوم الأحد المقبل، على أن يحدّد الإتحاد اللبناني لاحقاً مكان وتوقيت المباراة .

بطولة سينسيناتي:كيرغيوس يتقدم بينما ميشا والكسندر زفريف خارج المنافسة

​​​​​​​

تأهل لاعب التنس ​​الاسترالي نيك كيرغيوس​ الى منافسات الدور الثالث خلال فعاليات ​​​​بطولة سينسيناتي الدولية لكرة المضرب​​ للرجال​​ ذات الـ 1000 نقطة ليكمل طريقه بنجاح في بطولة الماسترز عقب تخطيه منافسه الاوكراني الكسندر دولغوبولوف .

ففي الدور الثاني ضمن منافسات البطولة المقامة على الاراضي الاميركية ، حقق ​​​الاسترالي نيك كيرغيوس​ الانتصار أمام منافسه الاوكراني الكسندر دولغوبولوف بنتيجة مجموعتين نظيفتين وبواقع 6- 3 و 7 - 6 .

و في مباراة ثانية ، الاسباني بابلو كارينو بوستا أمام منافسه الالماني ميشا زفريف بنتيجة مجموعتين نظيفتين 6 -3 و 7 - 6 ،فيما ودع المتألق الالماني في الاونة الاخيرة الشاب الكسندر زفريف المنافسة عقب خسارته بمجموعتين لمجموعة واحدة امام منافسه الاميركي فرانسيس تيافوي .