انتقل نيمار في نهاية المطاف الى باريس سان جيرمان الفرنسي قادما من برشلونة الاسباني في اغلى صفقة في تاريخ كرة القدم واصبح لاعبا في الليغ 1 الفرنسية .

البعض انتقد هذه الصفقة وقال ان الدوري الفرنسي لن يلبي طموحات البرازيلي الشاب وانه دوري من دون منافسة والبعض الاخر انتظر اللقاء الاول لنيمار مع البي اس جي ليطلق العنان لتصريحاته حول طريقة لعب ابن بلاد السامبا واين اشركه المدرب وكيف كان اداؤه .

نيمار لم يخيب الامال في اللقاء الثاني للبي اس جي في البطولة بعد ان غاب عن المباراة الاولى اذ سجل هدفا ومرر كرة حاسمة للاوروغواياني ادينسون كافاني مما يؤكد ولادة ثنائية جديدة في عالم كرة القدم اسمها نيمار كافاني .

موقع ليكيب الفرنسي القى الضوء على اداء البرازيلي وعن الحرية التي منحت له في اجواء الملعب وطريقة لعبه في مقال خاص بهم سننقله لكم .

نيمار في لقاء غانغون في الدوري الفرنسي شارك في المحور وراء المهاجم عكس المكان الذي كان يشغله مع برشلونة وهو على الطرف الايسر وهذا ما اتى بالنتيجة الايجابية للفريق وفاز بالثلاثة في الشوط الثاني بعد ان انتهى الشوط الاول بالتعادل .

دور نيمار في مباراته الاولى كان فعالا جدا حين سجل ومرر وكان تاثيره على احداث اللقاء كبيرا جدا ويمكننا القول ان انطلاقته في الدوري الفرنسي ومع فريقه الجديد نارية وتبشر بالخير للنادي .

مع بداية المباراة كان نيمار يشغل الجهة اليسرى من الملعب تاركا الجهة اليمنى للارجنتيني دي ماريا وفي قلب الهجوم الاوروغواياني كافاني .

ولكن مع تسارع الاحداث ومرور الوقت دخل نيمار الى وسط الملعب تاركا الحرية لكورزاوا في الشمال ليصول ويجول ويمرر الكرات الخطرة .

لكن الخطورة كمنت في الزحمة التي وجدت داخل منطقة غانغون فاصبح الثلاثي الهجومي الباريسي في وسط منطقة الفريق الخصم مما اضاق المساحات على كافاني .

نيمار انتبه لهذا الخطأ وتراجع قليلا فاصبح يستلم الكرة من رفاقه في الدفاع ويمررها للاعبي الوسط ثم يتقدم بين خطي وسط ودفاع غانغون مما ازعجهم وسمح للبرازيلي بالاستفادة من فنياته وتمرير كرة حاسمة رائعة لكافاني ليسجل الهدف الباريسي الثاني .

هذا الموضوع تحدث عنه تياغو موتا الذي مرر 26 كرة لنيمار وقال : كنا نعرف انه سيؤذيهم كرويا اذا لعب بين خطي دفاعهم ووسطهم فهو باستطاعته المناورة والمرور وتشكيل الخطر .

وبالمحصلة لمس نيمار 128 كرة خلال اللقاء وهذا ثاني اعلى معدل له منذ وصوله الى اوروبا وافضل رقم له كان مع برشلونة امام خيخون حين لمس الكرة 136 مرة .

نيمار حقق الفوز الاول له مع باريس سان جيرمان منذ قدومه وكان على قدر الامال المعقودة عليه وقال المحللون انه يستحق كل يورو دفع من اجله وانه سوف يحقق العجب مع النادي الباريسي وسيقودهم للفوز بالالقاب المحلية والقارية .

ترجمة "صحيفة السبورت الالكترونية"