ضمن فعاليات الدور الاول من منافسات ​كأس المانيا​ " البوكال "، حجز نادي بايرن ميونيخ مقعده في الدور المقبل بفوز مريح امام كيمنيستز وبواقع 5-0 في مباراة تألق بها الهداف روبرت ليفاندوفسكي صاحب ثنائية في اللقاء ولم يجد البافاري أي صعوبة تذكر من اجل حسم اللقاء لصالحه . بينما تأهل منتخب ​لبنان​ إلى الدور الثاني المؤهل لربع نهائي بطولة كأس أمم آسيا لكرة السلة المقامة على أرضه، بفوز ساحق على منتخب اوزبكستان بفارق 22 نقطة وبنتيجة 96-74، في الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في ملعب نهاد نوفل في ذوق مكايل، وسط تشجيع جماهيري كبير. فيما ضمن فعاليات الجولة الاولى من منافسات ​الدوري الانكليزي الممتاز​ " البريمرليغ " ، بدأ نادي ​تشيلسي​ حملة الدفاع عن لقبه بخسارة كبيرة ومفاجئة امام ​​بيرنلي​​ وبواقع 3-2 على ارضية ملعب الستامفورد بريدج وتلقى ابناء المدرب كونتي صفعة قوية اربكتهم مع بداية الموسم وكان طرد كاهيل مفترق المباراة حيث تلقى البلوز 3 اهداف متتالية ليبدأ موسمه بفاجعة قد تقسم ظهره حيث تعتبر المنافسة هذا الموسم اكثر ندية بوجود فرق جاهزة للقب .

المايسترو يصل الى نهائي بطولة مونتريال ويضع عينه على صدارة التصنيف

تأهل لاعب التنس المايسترو ​​السويسري روجير فيدرير​​ المصنف الثاني في الدورة الى منافسات الدور النهائي في ​​​​​بطولة مونتريال الدولية لتنس الرجال​​​​​ التي تبلغ جوائزها $ 5,275,595 ليقترب من صدارة التصنيف العالمي خطوة اضافية ، و ذلك عقب بعد فوزه على منافسه ​​الهولندي روبن هاسه الغير مصنف في البطولة .

ففي الدور نصف النهائي للبطولة المقامة على الاراضي الكندية ، فاز السويسري روجير فيدرير المصنف الثاني في الدورة على ​​الاسباني الهولندي روبن هاسه الغير مصنف في البطولة بنتيجة مجموعتين نظيفتين وبواقع 6 - 3 و 7 - 6 في مباراة دامت قرابة الساعتين ،ليصل الاسطورة السويسرية للنهائي رقم 6 هذا الموسم و الاول في عمر الـ 36 .

ودياً : النيراتزوري و الروخي بلانكوس يفوزان

ضمن منافسات الاستعدادات الكورية قبل انطلاق ​الموسم الاوروبي​ ، نجح فريق انتر ميلان الايطالي بتحقيق فوز مستحق بنتيجة 1 -0 امام فريق ريال بيتيس الاسباني .

حيث سجل هدف النيراتزوري الوحيد لاعبه الارجنتيني الدولي ماورو إيكاردي من ضربة جزاء في الدقيقة 30 ليهدي فريقه الفوز الودي .

وفي باقي المباريات حقق فريق فياريال الاسباني النتصار بثلاثية نظيفة أمام فريق قاديش الاسباني ، بينما فاز فريق اتليتيكو مدريد بنتيجة 1-0 امام فريق ليغانس الاسباني ، و اكتفى فريق ريال سوييداد بالتعادل الايجابي بنتيجة 2 -2 أمام مواطنه فريق سبورتينغ خيخون ، و فاز فريق ليفانتي بنتيجة 2-0 امام فريق التشي الاسباني .

مو فرح يلقى مصير اوسين بولت بسباقه الاخير في مسيرته

لم ينجح البطل الاولمبي ​البريطاني مو فرح​ بانهاء مسيرته بافضل الطرق حيث اخفق بحسم لقب سباق 5 آلاف متر خلال منافسات ​بطولة العالم لالعاب القوى​ التي تقام في العاصمة البريطانية لندن .

حيث اخفق العداء البريطاني المتألق في حسم ذهبية آخر سباقاته على المضمار ليكتفي بالمركز الثاني محققاً الميدالية الفضية خلف الاثيوبي مختار ادريس الذي احرز الذهبية ليلقى البريطاني فرح نفس مصير الاعصار الجامايكي اوسين بولت .

الليغ1 : انتصارات لبوردو و تولوز و سان ايتيان

ضمن فعاليات الجولة الثانية من منافسات ​الدوري الفرنسي​ " الليغ 1 " ، حقق فريق بوردو الانتصار المستحق بنتيجة 2 -0 أمام ضيفه فريق ميتز في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب جاك شابان دلماس .

سجل اهداف الفائز كل من فلينتين فادا في الدقيقة 44 و من ثم اضاف الثاني يونوس سانخاري في الدقيقة 64 لينتهي اللقاء بنتيجة 2-0 .

وفي باقي المباريات حقق فريق تولوز الانتصار بهدف يتيم على ارضه أمام فريق مونبليه ، فيما عاد سانت إيتيان بفوز مهم من ارض كان بهدف نظيف ، فاز فريق أنجيه بثنائية نظيفة امام فريق أميان .

سلة آسيا: لبنان يتأهل إلى الدور الثاني بفوز ساحق على كازاخستان

تأهل منتخب ​لبنان​ إلى الدور الثاني المؤهل لربع نهائي بطولة كأس أمم آسيا لكرة السلة المقامة على أرضه، بفوز ساحق على منتخب كازاخستان بفارق 22 نقطة وبنتيجة 96-74، في الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في ملعب نهاد نوفل في ذوق مكايل، وسط تشجيع جماهيري كبير.

ورسم رجال منتخب الأرز الفرحة على وجوه الجماهير بلقطات استعراضية، في ظل عجز المنافس الكازاخي عن المنافسة ومجاراة المنتخب اللبناني، حتى تمكن أبطال لبنان من اسقاط كازاخستان بنتيجة كبيرة، تأتي تماشيا مع تكتيكات المدرب الليتواني راموناس بوتاوتاس.

الربع الأول أنهاه منتخب لبنان متقدما بفارق 10 نقاط وبنتيجة 33-23، وسط تألق القائد فادي الخطيب الذي افتتح نقاط منتخب الأرز في اللقاء بثلاثيتين، ساهمتا في توسيع الفارق وحسم النتيجة من البداية.

ورفع المنتخب اللبناني من ايقاع ادائه في الربع الثاني، بعدما أنهاه بفارق 23 نقطة وبنتيجة 56-33، في ظل تألق اللاعب وائل عرقجي، وغياب الهمة الكازاخية، والقدرة على الدفاع أمام منتخب الأرز.

وبعد استرحة الشوطين، كثف المنتخب اللبناني هجومه ورفع من نطاق تركيزه تحت السلة، حتى أنهى الربع الثالث متقدما بفارق 25 نقطة وبنتيجة 79-54. وأكمل أبطال الأرز أداءهم الصلب في الربع الرابع حتى اطلاق صافرة نهاية اللقاء، مع انتهاء اللقاء بفارق 22 نقطة وبنتيجة 96-74.

وانتهت الأرباع على الشكل التالي:

الربع الأول: لبنان 33 - ​كازاخستان​ 23

الربع الثاني: لبنان 56 - كازاخستان 33

الربع الثالث: لبنان 79 – كازاخستان 54

الربع الرابع: لبنان 96 – كازاخستان 74

ويواجه لبنان يوم الاثنين المقبل منتخب الصين تايبيه في مباراة فاصلة ومؤهلة لربع نهائي البطولة.

جدير بالذكر أن لبنان يستضيف بطولة كأس أمم آسيا لأول مرة في تاريخه، بمشاركة 16 منتخبا، وهو يسعى لتحقيق اللقب لأول مرة في التاريخ بعدما حل وصيفا بجدارة ثلاث مرات اعوام 2001 و2005 و2007.

بينما حقّق المنتخب الأسترالي فوزاً كبيرأ على حساب منتخب الصين تايبيه بنتيجة 90 -50 في المباراة التي جمعتهما على ملعب مجمّع نهاد نوفل .


وإستطاع المنتحب الأسترالي من فرض سيطرته على الفريق الخصم، حيث لعب عامل الخبرة دورا كبيرا في سير الأمور لصالح الأستراليين، وإنتهى الشوط الأول بتقدمهم بنتيجة 45 – 23 وبفارق 22 نقطة .


وإستمرت سيطرة الفريق الأسترالي في الشوط الثاني من المباراة، حيث تمكن من حسم الأمور لصالحه بواقع 90 - 50 وبفارق أربعين نقطة ، ليتأهل بذلك إلى الدور ربع النهائي من البطولة.


وجاءت نتائج الأرباع على الشكل التالي :
الربع الأول : أستراليا 22 – 14 الصين تايبيه
الربع الثاني : أستراليا 23 – 9 الصين تايبيه
الربع الثالث : أستراليا 20 – 13 الصين تابييه
الربع الرابع : 25 - 14 .

فيما حقق ​منتخب اليابان​ لكرة السلة فوزا سهلا على ​منتخب هونغ كونغ​ بنتيجة 92-59 في اطار مباريات اسيا 2017 التي تقام على الاراضي اللبنانية في مجمع نهاد نوفل.

بداية المباراة جاءت سريعة من قبل اليابان ونجح في احراز التقدم مع نهاية الربع بفارق 8 نقاط بنتيجة 23-15 الا ان في الربع الثاني وسع اليابان الفارق الذي وصل مع نهايته الى 22 نقطة بنتيجة 46-24.

الربع الثالث بسط المنتخب الياباني سيطرته اكثر فاكثر ونجح في التسجيل من كافة المسافات ونجح في المحافظة على الفارق الكبير في الربع الاخير لينجح المنتخب الياباني من تحقيق فوزا كبيرا ومستحقا على هونغ كونغ.

فوزنياكي تحجز مقعدها في نهائي بطولة تورونتو الدولية

تأهلت لاعبة التنس الدنماركية، ​كارولين فوزنياكي​ المصنفة السادسة، الى منافسات دور نصف نهائي ​بطولة تورونتو الدولية للتنس​ عقب تخطيها منافستها الاميركية سلوان ستيفنز الغير مصنفة في البطولة.

ففي الدور ربع النهائي من البطولة المُقامة في كندا، فازت الدنماركية، كارولين فوزنياكي المصنفة السادسة على منافستها الاميركية سلوان ستيفنز الغير مصنفة في البطولة ، بنتيجة مجموعتين نظيفتين وبواقع 6 - 2 ، 6 - 3 ، لتضمن الاستمرار في البطولة.

وستلعب الدنماركية كارولين فوزنياكي في النهائي مع الفائزة بين ​الرومانية سيمونا هاليب​ المصنفة الثانية و الأوكرانية ​​يلينا سفيتولينا​ المصنفة الخامسة في البطولة .

السيتي يفتتح مشواره بثنائية خارج الديار أمام برايتون

افتتح نادي ​مانشستر سيتي​ مشواره ب​الدوري الانكليزي​ الممتاز "بريميرليغ"، بفوز مستحق على مضيفه ​برايتون​ بثنائية نظيفة ضمن الجولة الاولى التي استضافها ملعب "ويذدين ستاديوم".

ولم يتمكن السيتي من كسر نتيجة التعادل السلبي في الشوط الأول، في ظل دفاعات برايتون المحكمة، التي عملت على صد هجوم السيتي في أكثر من جهة، ونجحت جهودها في انهاء الشوط الاول بالتعادل من دون اهداف.

تكتيكات المدرب بيب غوارديولا لم تبق على حالها في الشوط الثاني، وبقيت النتيجة على سلبيتها، إلى أن جاء سيرخيو اغويرو بالهدف الذهبي، مستفيدا من تمريرة دافيد سيلفا، ما أشعل فرحة جنونية عند غوارديولا والفريق المساعد. وتضاعفت الفرحة بعدما تضاعفت النتيجة، بتمريرة بالهواء من فرناندو، اصطدمت برأس مدافع برايتون لويس دانك ودخلت الشباك، ليتقدم السيتي بهدفين، ويبقي بعدها على هذا التقدم حتى نهاية اللقاء، ليخرج فائزا من اللقاء بثنائية نظيفة.

بينما بدأ نادي ​تشيلسي​ حملة الدفاع عن لقبه بخسارة كبيرة ومفاجئة امام ​بيرنلي​ وبواقع 3-2 على ارضية ملعب الستامفورد بريدج وتلقى ابناء المدرب كونتي صفعة قوية اربكتهم مع بداية الموسم وكان طرد كاهيل مفترق المباراة حيث تلقى البلوز 3 اهداف متتالية ليبدأ موسمه بفاجعة قد تقسم ظهره حيث تعتبر المنافسة هذا الموسم اكثر ندية بوجود فرق جاهزة للقب .

وفي الشوط الاول قدم لاعبو تشيلسي اداءً كارثياً أطاح بهم الى قعر الزجاجة وبدوره قدم لاعبو بيرنلي اداء رفيع المستوى حيث نجحوا في كبت جموح البلوز وتعرض طموح البلوز للضرب عند طرد قائده كاهيل للطرد في الدقيقة 14 ليدخل ابناء المدرب كونتي في دوامة كبيرة ورغم سيطرة البلوز الا ان مرتدات بيرنلي ضربت دفاع تشيلسي بعرض الحائط وفي الدقيقة 24 تمكن فوكس من خطف هدف التقدم لبيرنلي بعد تمريرة حاسمة من لاوتون قبل ان يضيف وارد هدفاً ثانياً لفريقه في الدقيقة 39 بعد تمريرة حاسمة من كورك ولم يقدم لاعبو البلوز أي مردود هجومي حيث اقتصرت خطورته على بعض المحاولات الطائشة وغير فعالة وفي الدقيقة 43 تمكن فوكس من خطف هدف ثالث لبيرنلي بعد تمريرة حاسمة من دوفور ليقضوا على ابناء المدرب كونتي مع نهاية هذا الشوط وبواقع 3-0 .

وبدأ الشوط الثاني بضغط كبير من قبل لاعبي البلوز حيث تحصّل ابناء المدرب كونتي على بعض الفرص الخطرة ولكن الحارس هيتون نجح في التصدي لهم ببراعة كبيرة واعتمد لاعبو بيرنلي على الدفاع المتأخر والانطلاق بالهجمات المرتدة ولكن دفاع البلوز كان متماسكاً عكس الشوط الاول وفي الدقيقة 59 عمد المدرب كونتي الى ادخال الفارو موراتا مكان باتشواي من اجل منح فريقه الزخم الهجومي اكثر وفي الدقيقة 69 نجح موراتا من تقليص الفارف برأسية رائعة بعد تمريرة حاسمة من ويليان وهذا الهدف منح ابناء المدرب كونتي مجاعة هجومية كبيرة حيث توالت فرص البلوز وسط تمركز لاعبي بيرنلي في مناطقهم الدفاعية ، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة واصل البلوز ضغطه وكان كانتي قريب من خطف هدف ثانٍ بعد تسديدة رائعة مرت بمحاذاة القائم ولكن الحظ عانده وبعدها تعرض فابريغاس للطرد في الدقيقة 81 بعد نيله الانذار الثاني ليلعب البلوز بـ9 لاعبين وفي الدقيقة 88 قلص دافيد لويز الفارق للبلوز بعد تمريرة رائعة من موراتا لتنتهي المباراة بفوز بيرنلي وبواقع 3-2 .

وفي باقي المباريات ، حقق نادي ايفرتون فوزاً مهماً امام ستوك سيتي وبواقع 1-0 وسل الغولدن بوي واين روني هدف الفوز لفريقه في اول مباراة رسمية له مع فريقه الام وتمكن روني من منح التوفيز هدف الفوز في الدقيقة 46 بعد تمريرة حاسمة من كالفرت ليوين وكان ابناء المدرب كومان الطرف الافضل في اللقاء واستحقوا الفوز في المباراة ، وحقق ويست بروميتش البيون الفوز امام بورنموث وبواقع 1-0 بهدف احمد حجازي ، بينما حقق الوافد الجديد هادرسفيلد تاون فوزاً كبيراً امام كريستال بالاس وبواقع 3-0 ليحقق اولى مفاجآته في البريمرليغ ، بينما حسم التعادل السلبي المباراة التي جمعت بين ساوثامبتون وسوانسي سيتي .

بينما انقاد نادي ليفربول الى تعادل مخيب امام واتفورد وبواقع 3-3 في مباراة كبيرة للمصري محمد صلاح والذي نجح في فرض نفسه في كتيبة الليفر حيث نجح في منح ضربة جزاء لفريقه واهداهم هدف التقدم قبل ان يخطف واتفورد التعادل في الدقائق الاخيرة لتنتهي المباراة بتعادل مخيب لابناء المدرب كلوب .

وبدأ الشوط الاول بطريقة بطيئة من الجانبين ورغم سيطرة لاعبي المدرب كلوب على الكرة الا ان خطورتهم غابت على مرمى الحارس غوميز وبدوره نجحت مرتدات واتفورد في بعث الرعب في دفاع الليفر وفي الدقيقة 8 نجح واتفورد من خطف الاسبقية على اثر ركلة ركنية حولّها اوكاكا بنجاح داخل مرمى الحارس مينيوليه برأسية جميلة على اثر تراخي دفاعي من لاعبي الريدز وبعدها حاول لاعبو المدرب كلوب الضغط على مرمى واتفورد ولكن التكتل الدفاعي للاعبي المدرب دا سيلفا صعّب من مهمة الخصم الا ان تمكن مانيه من خطف هدف التعادل في الدقيقة 29 بطريقة جميلة بعد تمريرة حاسمة من ايمري كان ولكن فرحة الريدز لم تدم طويلاً حيث واصل دفاع الليفر ارتكاب الاخطاء ولينجح دوكوريه من خطف هدف ثانٍ لفريقه وغابت في الدقائق الاخيرة الفرص من الجانبين لينتهي هذا الشوط بتقدم واتفورد وبواقع 2-1 .

وبدأ الشوط الثاني بضغط كبير من قبل لاعبي ليفربول ولم يمنحوا لاعبو واتفورد أي مجال للتنفس وتمكن محمد صلاح من زعزعة دفاع واتفورد حيث نجح في التسبب بضربة جزاء في الدقيقة 55 ومنها تمكن فيرمينيو من خطف هدف التعادل وبعدها بدقائق نجح محمد صلاح من افتتاح باكورة اهدافه في البريمرليغ في الدقيقة 58 بعد مجهود كبير من فيرمينيو وتمريرة رائعة من لوفرين ، وبعدها واصل الريدز ضغطه واصاب المدافع ماتيب العارضة بعد رأسية جميلة على اثر ركلة ركنية ليفلت واتفورد من هدف رابع وبعدها انقذ الحارس غوميز فريقه من هدف محقق بعد رأسية قوية من لوفرين على اثر ركلة ركنية ، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة حاول لاعبو واتفورد القيام بردة فعل ولكن الضغط الكبير الذي مارسه لاعبو الريدز صعّب من مهمة ابناء المدرب دا سيلفا وليبدأ بعدها المدرب كلوب بتبديلاته التكتيكية وبعدها هدأ لاعبو الليفر من وتيرة ضغطهم قبل ان يتمكن بريتوس من خطف هدف التعادل لواتفورد في الدقيقة 94 على اثر ركلة ركنية لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي وبواقع 3-3.

كأس النخبة: النجمة إلى نصف نهائي كأس النخبة رفقة الأنصار

تمكن نادي النجمة من العبور إلى الدور نصف النهائي من ​بطولة كأس النخبة​، بعد فوزه اليوم على حساب نادي النبي شيت بنتيجة أربعة أهداف مقابل لاشيء، في المباراة التي جمعتهما على ملعب بحمدون.

وسجل أهداف النبيذي كلّ من موسى كبيرو نادر مطر و حسن معتوق هدفين.

وبهذا الفوز، تأهل النجمة صحبة الأنصار إلى الدور نصف النهائي .

مارسيليا يحقق المطلوب ويعود بنقاط المباراة الغالية من ارض نانت

ضمن فعاليات الجولة الثانية من منافسات ​الدوري الفرنسي​ " الليغ 1 " ، حقق فريق مارسيليا انتصار مستحق بنتيجة 1 -0 خارج الديار في الدقائق القاتلة أمام مضيفه فريق نانت الذي يقوده المدرب الايطالي المخضرم كلوديو رانييري .

وكان الشوط الاول مثيراً وقوياً وخصوصاً من جانب لاعبي مرسيليا والذين ضغطوا بقوة من اجل خطف هدف مبكر ولكن الحظ عاندهم في اللمسة الاخيرة وبدوره تألق الحارس تاتاروسانو في التصدي لعديد من محاولات ابناء المدرب رودي غارسيا وبدوره حاول ابناء المدرب رانييري الضغط على مرمى الحارس مانداندا ولكن محاولات الفريق الكناري كانت محدودة وغير مؤثرة وعانى لاعبو نانت من العديد من الاصابات مع بداية المباراة حيث اجرى المدرب رانييري تبديلاته الثلاث في الدقائق الـ20 الاولى وهذا الامر اربك لاعبي الكناري ليهدأوا من وتيرة ضغطهم لادخار مجهوداتهم للشوط الثاني وبدوره ورغم الفرص التي سنحت للاعبي مرسيليا الا انهم فشلوا في اخذ الاسبقية ليسيطر التعادل السلبي على مجريات هذا الشوط بين الفريقين .

وفي الشوط الثاني ، تناقل الفريقان الفرص مع افضلية نسبية لمصلحة امراء الجنوب و ظلت النتيجة سلبية ليلجأ المدربان لاجراء التبديلات في الربع ساعة الاخيرة و في الدقيقة 87 خطف ابناء المدرب الفرنسي غارسيا الانتصار الغال بعد ان سجل اللاعب الدولي لوكاس أوكامبوس هدف الفوز الوحيد ليبقي فريقه دون هزائم أو تعادلات في بداية الليغ1 .

البوكال : البايرن يضرب بخماسية ودورتموند برباعية ليواصلا مشوارهما‎

ضمن فعاليات الدور الاول من منافسات ​كأس المانيا​ " البوكال " ، حجز نادي بايرن ميونيخ مقعده في الدور المقبل بفوز مريح امام كيمنيستز وبواقع 5-0 في مباراة تألق بها الهداف روبرت ليفاندوفسكي صاحب ثنائية في اللقاء ولم يجد البافاري أي صعوبة تذكر من اجل حسم اللقاء لصالحه .

وفي الشوط الاول سيطر لاعبو البافاري بشكل كامل على مجرياته حيث ضغطوا بقوة على مرمى كيمنيستز من اجل افتتاح التسجيل وكان لليفاندوفسكي فرصة خطرة في الدقائق الاولى قبل ان يتألق الحارس كونتز ويبعد الكرة وبعدها تحصّل كومان على فرصة مهمة امام المرمى ولكن حارس كيمنيستز كان له بالمرصاد مرة اخرى ومن جراء التكتل الدفاعي الكبير للاعبي الخصم حاول ابناء المدرب انشيلوتي التسديد من بعيد وكان لتوماس مولر محاولة خطرة كادت ان تخدع الحارس كونتز وفي الدقيقة 20 تمكن ليفاندوفسكي من افتتاح التسجيل من ضربة حرة وبعد الهدف واصل لاعبو البافاري ضغطهم ولكن دفاع كيمنيستز ظل متماسكاً امام محاولات لاعبي البايرن وكان لتوليسو وكيميتش بعض التسديدات البعيدة ولكن التركيز غاب عن لاعبي المدرب انشيلوتي وبدوره شكل ليفاندوفسكي الخطورة الابرز على دفاع كيمنيستز ولكن الحظ عانده لينتهي هذا الشوط بتقدم البايرن وبواقع 1-0 .

وفي الشوط الثاني واصل البافاري ضغطه المستمر وكاد مولر ان يخطف هدفاً ثانياً لولا تألق الحارس كونتز وبعدها من هجمة سريعة للاعبي البايرن تمكن كومان من تعزيز تقدم فريقه بهدف ثانٍ في الدقيقة 53 بعد تمريرة ساحرة من فرانك ريبيري وبعدها اضاف ليفاندوفسكي هدفاً ثالثاً في الدقيقة 60 بعد سلسلة من التمريرات الجميلة بين لاعبي البايرن ، وعندها لجأ المدرب انشيلوتي الى اجراء التبديلات في صفوف فريقه حيث ادخل كل من روبين والابا وفيدال من اجل منحهم المزيد من وقت اللعب قبل بدء فعاليات البوندسليغا وبعدها هدأ الفريق البافاري من وتيرة ضغطه حيث واصل خطورته بأقل جهد ممكن من قبل لاعبيه وسط تمركز لاعبي كيمنيستز في مناطقهم الدفاعية ، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة نجح البافاري من اضافة هدف رابع عبر ريبيري من ضربة حرة رائعة في الدقيقة 80 قبل ان يختتم هاملز مسلسل التسجيل في الدقيقة 89 برأسية رائعة لتنتهي المباراة بفوز البايرن وبواقع 5-0 .

وفي باقي المباريات ، حقق بوروسيا دورتموند فوزاً كبيراً امام خصمه آرلن وبواقع 4-0 في مباراة كبيرة قدمها الفريق الاصفر وفي ظل غياب عدد من نجوم الفريق وسجل اوباماينغ ثلاثية في اللقاء قبل ان يضيف بارترا هدف ايضاً ليحجزوا مقعدهم في الدور المقبل ، بينما حقق وصيف الموسم الماضي نادي اينتراخت فرانكفورت فوزاً مهماً امام ارندتيبراك وبواقع 3-0 ليعبر ابناء المدرب كوفاتش الى الدور المقبل ، فيما حقق فرايبورغ الفوز وبواقع 2-0 امام جيرمانيا ، ولم يخيب كل من كولن وكايزرسلاوترن وماينز من آمال جماهيرهم حيث حققوا الانتصارات تباعاً ليواصلوا حلمهم في الكأس الالمانية .