حقق نادي ​ارسنال​ الانكليزي فوزاً صعباً في مباراة افتتاح ​الدوري الإنكليزي​ التي استضاف بها نادي ​ليستر سيتي​ على ملعب الإمارات. وحقق ليون الفرنسي فوزاً مستحقاً على فريق رين في المرحلة الثانية من ​الدوري الفرنسي​. وفي ​بطولة ​كأس أمم آسيا​ لكرة السلة​، فازت ​ايران​ على سوريا و​الاردن​ على الهند، كما فازت ​الفيليبين​ على العراق و​الصين​ على قطر.

 

 

الدوري الممتاز

حقق نادي ارسنال الانكليزي فوزاً صعباً في المباراة التي استضاف بها نادي ليستر سيتي في ملعب الإمارات، حيث انتهت هذه المواجهة بنتيجة 4 – 3، وذلك في افتتاح الدوري الإنكليزي للموسم الجديد.

ودخل الغانرز المباراة مفتقداً نجمه الدولي أليكسيس سانشيز للإصابة، وكان الفريق الضيف يريد تقديم مباراة جيدة، في تشكيلة لم تختلف كثيرا عن الفترة السابقة.

وكتب الفرنسي ألكسندر لاكازيتي التاريخ مع الغانرز، بعد أن سجل الهدف الأول في مرمى ليستر سيتي، وجاء الهدف الأول بعد 90 ثانية من انطلاق المباراة، قبل أن يسجل ليستر سيتي هدفين متتاليين عن طريق اللاعب اوكازاكي في الدقيقة الخامسة، وزميله النجم جيمي فاردي في الدقيقة 29، وقبل انتهاء فعاليات الشوط الاول تمكن اللاعب داني ويلباك من احراز هدف التعادل في شباك فريق الثعالب ولينتهي هذا الشوط بواقع 2 – 2.

وفي الشوط الثاني، واصل مهاجم ليستر سيتي جيمي فاردي هوايته في التسجيل في شباك أرسنال حيث احرز هدفه الثاني في مرمى بيتر تشيك خلال الدقيقة 56، لتشتعل اجواء اللقاء من جديد، وكان لكلا الفريقين بعض الفرص المهمة ولكنها باءت بالفشل لحين تمكن النجم ارون رامسي من احراز هدف التعادل في الدقيقة 83، ثم سجل زميله الفرنسي اوليفييه جيرو بعد دقيقتين فقط هدف الفوز.

 

 

الدوري الفرنسي

ضمن منافسات الجولة الثاني خلال فعاليات ​​الدوري الفرنسي لكرة القدم​​ "الليغ 1" ، حقق فريق ليون فوزاً مستحقاً بنتيجة 2-1 أمام فريق رين في اللقاء المثير الذي اقيم على ارض ملعب دي لا روت دى لوريان.ماريانو دياز يكمل تألقه ويهدي ليون فوزه الثاني في الليغ 1

وتمكن لاعبو المدرب برونو من افتتاح التسجيل في الدقيقة 57 من زمن الشوط الثاني عن طريق المتألق الهولندي الدولي ممفيس ديباي ليهدي فريقه التقدم بعد شوط اول سلبي غاب عنه الاداء الهجومي، وعند الدقيقة 74 تابع الوافد الجديد من الفريق الملكي الاسباني اللاعب الدولي ماريانو دياز تألقه مسجلاً هدفه الثالث في مبارتين في الليغ 1 ليهدي فريقه التقدم 2-0 ولكن اصحاب الارض سرعان ما سجلوا هدف حفظ ماء الوجه عند الدقيقة 86 عن طريق اللاعب يينيامين بوريجايد لينتهي اللقاء بنتيجة 2-1 لمصلحة ليون الذي نجح في ثاني اختبار له هذا الموسم في الدوري الفرنسي.

 

 

كأس ألمانيا

ضمن منافسات الدور الاول خلال قعاليات ​كأس المانيا لكرة القدم​​ "البوكال"، حقق فريق بوروسيا مونشنغلادباخ فوزاً مستحقاً بنتيجة 2-1 أمام فريق روت فايس إيسن في اللقاء المثير الذي اقيم على ارض ملعب جورج ميشيل ستاديون.غلادباخ ينتفض في الدقائق القاتلة و يحسم التقدم في كأس المانيا

فقد افتتح التسجيل للفريق المتواضع لاعبه هاير في الدقيقة 29 لينهي الشوط الاول متقدما قبل ان ينتفض غلادباخ ويسجل هدف التعادل عن طريق لاعبه الدولي جوناس هوفمان في الدقيقة 79 من ثم يسجل له لاعبه الدولي رافاييل هدف الفوز في الدقيقة 82 ليهديه التقدم في المنافسة.

 

 

كأس إيطاليا

حقق ​نادي تورينو​ فوزاً مستحقاً في المباراة التي جمعته امام نظيره تراباني ضمن منافسات الدور الثالث من كأس ايطاليا لكرة القدم، حيث انتهت هذه المواجهة بنتيجة 7 – 1.كأس ايطاليا : فوز مستحق لـ تورينو على تراباني

وتمكن نجم اللقاء اندريا بيلوتي من احراز الهدف الاول في الدقيقة 13 ليرد عليه سريعاً اللاعب باسكال فازيو ويحرز هدف التعادل في الدقيقة 18، وتمكن بيلوتي من احراز الهدف الثاني في الدقيقة 27، وسجل اللاعب اليكس بيرينغور الهدف الثالث في لادقيقة 35، وبعد 4 دقائق فقط ارحز بيلوتي هدفه الثالث والربع لفريقه، وفي الدقيقة 43 احرز اللاعب جويل اوبي الهدف الخامس، قبل ان تتمكن كتيبة تورينو من اختتام مهرجان الاهداف في الدقيقتين 68 و87 عن طريق اللاعبين فالكيه ودي سيلفيستري.

 

كأس أمم آسيا​ لكرة السلة

ضمن منتخب ​ايران​ التأهل إلى ربع نهائي بطولة ​كأس أمم آسيا​ لكرة السلة التي يستضيفها لبنان لأول مرة في تاريخه، بفوزه على منتخب ​سوريا​ بنتيجة 87-63 في ثاني مبارياته بالمجموعة الاولى.

وسيطر رجال ايران على مجريات اللقاء، خاصة في القسم الأول بالربعين الأول والثاني، لكن رجال سوريا، حاولوا العودة إلى المنافسة في الربع الثالث، وأنهوه متقدمين بفارق نقطة عن ايران، غير أن هذه الفورة لم تستمر أمام الثبات والخبرة الايرانية، التي تفوقت في النهاية.

وضمن المجموعة نفسها، حقق المنتخب الاردني فوزاً مهماً في المباراة التي جمعته امام نظيره الهندي وانتهت بنتيجة 61 - 54 ليقترب من التأهل الى الدور الثاني.المنتخب الاردني يقترب من الدور الثاني بفوز مثير على الهند في امم اسيا

وتمكن المنتخب الاردني من فرض سيطرته على مجريات الشوط الاول حيث تمكن من حسم الارباع لصالحه، وكان الربع الاول قد انتهى بنتيجة 15 – 14، والثاني بواقع 11 – 9.

وفي الشوط الثاني، بقيت النتيجة متقاربة بين المنتخبين حيث شهدت تقدم بسيط للفريق الاردني الذي تقدم بفارق 4 نقاط وبواقع 18 – 14، وفي الربع الرابع والاخير تناوب فيه المنتخبان تسجيل السلات لحين انتهاء المباراة بفارق 7 نقاط وبواقع 61 – 54.

وضمن منافسات المجموعة الثانية، إستطاع المنتخب الصيني تحقيق أول إنتصارٍ له في البطولة، وذلك على حساب المنتخب القطري بنتيجة 92 - 67 وبفارق 25 نقطة في المباراة التي جمعتهما على ملعب مجمع نهاد نوفل.

وعلى الرّغم من إنتهاء الربع الأول بتقدّم المنتخب الصيني بفارق ست نقاط على المنتخب القطري، إلا أن العنابي قدم أداءً جيداً وبقي ندا قويا للعملاق الصيني، حيث انتهى الشوط الأول بفارق ثماني نقاط لصالح الصينيينّ.

وفي الشوط الثاني، وعلى الرغم من محاولات المنتخب القطري لتضليل الفارق، إلا أن عامل الخبرة لعب دورا مهما لصالح الفريق الصيني وسط تراجع مفاجئ في أداء لاعبي المنتخب القطري، لتنتهي المباراة بفارق شاسع (25 نقطة) لصالح الصين، وهو الإنتصار الأول في المجموعة بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام الفيليبين، في حين، تلقى المنتخب القطري الخسارة الثانية على التوالي، بعد الخسارة الأولى أمام العراق.

وحقق ​منتخب الفيليبين​ فوزا كبيرا على حساب منافسه العراقي بنتيجة 84-68 ليبلغ بذلك الدور ربع النهائي، بعد تحقيقه الفوز الثاني في دور المجموعات.

وبدأ المنتخب العراقي اللقاء بقوة وكان نداً للمنتخب الفيلبيني في الفترات الاولى من المبارة بالأخص بعدما انتهى الربع الاول بتقدم العراق بنتيجة 19-17.

وفي الربع الثاني تواصلت الاثارة بين الطرفين في وقت غاب فيه التركيز عن اللاعبين الذين لجأوا للتسديدات الثلاثية لينتهي الشوط الاول بتقدم صعب للفيليبين بفارق نقطة وبنتيجة 32-31.

وفي الشوط الثاني احكم منتخب الفليبين سيطرته على مجريات اللقاء وانتفض نجوم المنتخب الذين امطروا سلة العراق بالنقاط تحت اعين الجماهير الفيليبينية الحاضرة بكثافة لمساندة منتخب بلادها، لينتهي الربع الثالث بنتيجة 40-60.

وفي الربع الاخير واصل الفلبينيون السيطرة وحدّوا من محاولات اسود الرافدين للعودة الى اللقاء لتنتهي المباراة بفوز مستحق للفيليبين بنتيجة 84-68.

 

 

التنس

تأهل لاعب التنس المايسترو ​السويسري روجيه فيدرير​ الى منافسات الدور نصف النهائي في ​​​​بطولة مونتريال الدولية لتنس الرجال​​​​ ليقترب من صدارة التصنيف العالمي خطوة اضافية، وذلك عقب فوزه على منافسه ​​الاسباني روبرتو باوتيستا أغوت.

ففي الدور ربع النهائي للبطولة المقامة على الاراضي الكندية، فاز السويسري روجيه فيدرير المصنف الثاني في الدورة على ​​الاسباني روبرتو باوتيستا أغوت المصنف الثاني عشر في البطولة بنتيجة مجموعتين نظيفتين وبواقع 6 - 4 و6 - 4 في مباراة دامت اقل من ساعتين.