استعاد منتخب البرازيل صدارة الترتيب في التصنيف العالمي الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم ، في وقت عانى منتخب نيوزيلاند من اجل الفوز بفارق اربع نقاط على منتخب لبنان في بطولة امم اسيا ، بينما عاقب بوروسيا دورتموند لاعب الفرنسي ​عثمان ديمبيلي​ بعد اعلان اللاعب التمرد .

كرة قدم

ضمن استعدادات الفرق الايطالية قبل أنطلاق الموسم الايطالي الكروي ، نجح فريق فيورنتينا بتحقيق الفوز الودي بنتيجة 3 - 0 امام فريق بيستويسي المتواضع وذلك قبل أنطلاق الدوري الايطالي بايام .

سجل ثلاثية الفيولا كل من فالينتين ايسيريك من ضربة جزاء في الدقيقة 29 قبل أن يضيف زميله كوما باباكار الهدف الثاني ايضاً من ضربة جزاء في الدقيقة 51 و من ثم اضاف مدافع الفريق المتواضع الهدف الثالث في الوقت البدل عن ضائع بالخطأ في مرماه لينتهي اللقاء بنتيجة 3-0 لفيورنتينا .

عاقب نادي دورتموند الألماني لاعبه الفرنسي عثمان ديمبيلي لتغيبه عن التدريبات بدون سبب، على وقع احتمال انتقاله إلى فريق برشلونة الاسباني. وفرض دورتموند غرامة مالية على ديمبيلي، واتخذ قرارا بعدم اشراكه في لقاء الفريق المقبل بكأس ألمانيا يوم السبت. وكان ديمبلي قد أعلن التمرد على ناديه من أجل أن يوافق على رحيله إلى برشلونة، الذي تقدم بعرض لضمه، لكن هذا العرض قوبل بالرفض رسميا من قبل ادارة دورتموند، باعتبار أنه لا يتناسب مع قدرات اللاعب وحالة السوق الاقتصادي الخاص بالانتقالات.

استعاد منتخب البرازيل صدارة الترتيب في التصنيف العالمي الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الخميس، فيما تراجعت ألمانيا للمركز الثاني وحافظ المنتخب الأرجنتيني على الثالث. وحافظ المنتخب المصري على صدارة تصنيف المنتخبات العربية والأفريقية في التصنيف رغم تراجعه مركزا واحدا عن الشهر الماضي حيث حل في المركز 25.

كرة سلة

بطولة امم اسيا

اخفق المنتخب اللبناني بحسم تأهله الى دور ربع النهائي بعد خسارته لمباراته امام المنتخب النيوزيلندي بنتيجة 86 - 82 و بفارق 4 نقاط ضمن منافسات المجموعة الثالثة خلال فعاليات بطولة اسيا لكرة السلة 2017 التي تقام في لبنان على ارض مجمع نهاد نوفل في الذوق أمام أكثر من 6000 مشجع ليدخل لبنان في معركة المركز الثاني مع المنتخب الكوري الجنوبي . دخل رجال منتخب الارز الى المباراة بتركيز عال و سرعان ما سيطروا نسبياً على الدقائق الاولى ، لكن الفريق النيوزيلندي لم يستسلم و قلب الموازين في الربع الثاني قبل أن ينهي الشوط الاول بفارق نقطتين و بنتيجة 42 - 40 . وفي الربع الثالث ، أكمل المنتخب النيوزيلندي سيطرته وسط تباطؤ لاعبي منتخب لبنان بالعودة الى الدفاع ليتوسع الفارق قليلاً ، لكن في بداية الربع الاخير و كعادته حمل ابن الـ 38 عام قائد منتخب لبنان فادي الخطيب المنتخب على كتفيه و قلص الفارق بعد ان تخطى سجله التهديفي الـ 30 نقطة قبل ان تتعادل الارقام وسط اجواء حماسية ليشتعل اللقاء في دقائقه الخمسة الاخيرة قبل أن يحسمه المنتخب النيوزيلندي بصعوبة بفارق 4 نقاط و بنتيجة 86 -82 .

حقق المنتخب الكوري الجنوبي انتصار سهل على حساب منتخب كازاخستان في الجولة الثانية لدور المجموعات من بطولة كأس أمم آسيا لكرة السلة 2017 التي تقام في لبنان على ارض ملعب مجمع نهاد نوفل في الذوق بنتيجة 116-55 ، ليكون بذلك المنتخب الكوري قد تخطى خسارته أمام رجال الارز في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة .

بينما حقق المنتخب الاسترالي انتصار سهل ومقنع على حساب منتخب هونغ كونغ في الجولة الثانية لدور المجموعات من بطولة كأس أمم آسيا لكرة السلة بنتيجة 99-58 ، ليكون بذلك منتخب الكانغارو اول الصاعدين الى الدور ربع النهائي من البطولة بعقد تحقيقه الفوز الثاني في دور المجموعات.

ونجح المنتخب الياباني في تحقيق فوزه الاول في بطولة اسيا لكرة السلة 2017 في مباراته الثانية امام منتخب الصين تايبي ضمن اطار منافسات المجموعة الرابعة في مباراة اقيمت على ارضية ملعب نهاد نوفل بعد تعرضه للخسارة في مباراته الاولى امام المنتخب الاوسترالي بنتيجة 84-64 فيما منتخب الصين تايبي كان قد فاز في مباراته الاولى على حساب هونغ كونغ بنتيجة 77-62 .