اعلنت صفحة فريق الشانفيل المتني لكرة السلة على مواقع التواصل الاجتماعي عن تعاقدها مع قائد منتخب لبنان ​فادي الخطيب​ صاحب الـ 38 عام في صفقة مدوية ، بعد ساعات من تردد خروجه من القلعة الخضراء .بينما حقق المنتخب العراقي فوزا مستحقا على نظيره القطري بنتيجة 75 - 66 وبفارق 9 نقاط ضمن منافسات الجولة الاولى منبطولة الامم الاسيوية لكرة السلة المقامة حالياً في الاراضي اللبنانية . فيما أعلن رئيس الإتحاد الإيطالي لكرة القدمكارلو تافيكيو تجديد عقد المدير الفني للمنتخب الإيطالي جيامبيرو فينتورا.

ودياً - سقوط للميلان وخيتافي وتألق لـ ساسولو وليغانيس يكتفي بالتعادل

ضمن استعدادات الاندية للموسم الجديد ، خطف نادي ريال بيتيس فوزاً مثيراً في المباراة الودية التي جمعته امام نظيره ميلان الايطالي ، وانتهت هذه المواجهة بنتيجة 2 – 1 .

وتمكن لاعب الفريق الاسباني فابيان رويز من احراز هدف فريقه في الدقيقة 67 ، وليرد عليه سريعاً لاعب فريق الروسونيري اندريه سيلفا في الدقيقة 75 من ضربة جزاء ، وفي الدقيقة الاخيرة من عمر اللقاء احرز انتونيو سانابريا هدف الفوز من ضربة جزاء ايضاً .

وفي مباريات اخرى ، تمكن نادي ساسولو من تحقيق فوزاً كبيراً على نظيره كريمونيزي الايطالي وبواقع 3 – 0 ، بينما اكتفى نادي ليغانيس بالتعادل الايجابي في المباراة التي استضاف بها نظيره ديبورتيفو الافيس الاسباني وبواقع 1 – 1 ، وسقط خيتافي أمام نادي ألكوكون بنتيجة 2 – 1 ، وفاز فريق اودينيزي بركلات الترجيح على سيلتا فيغو بعد ان انتهى الوقت الاصلي والاضافي للقاء بالتعادل الايجابي وبواقع هدف لهدف .

كأس آسيا

استهل منتخبالأردنمشواره في بطولة كأس أمم آسيا لكرة السلة المقامة في لبنان، بفوز صعب على نظيره السوري بنتيجة 68-66 في ملعب نهاد نوفل في ذوق مكايل، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضاايرانوالهند.

ووضع هذا الفوز منتخب الأردن في المركز الثاني برصيد نقطتين، خلف ايران التي تتزعم المجموعة بنقطتين، بعد الفوز الكبير على الهند بفارق 47 نقطة وبنتيجة 101 - 54، فيما جاءت سوريا في المركز الثالث برصيد نقطة، والهند خلفها في المركز الرابع الأخير برصيد نقطة أيضا.

وينتظر كل منتخب في المجموعة مواجهتين مقبلتين، لتحديد المتأهل عن المجموعة إلى الدور المقبل.

ترتيب المجموعة الأولى:

ايران 2

الاردن 2

سوريا 1

الهند 1

بينما استهل منتخبالعراقمشواره في بطولة كأس أمم آسيا لكرة السلة المقامة فيلبنان، بفوز مهم على نظيره القطري بنتيجة 75-66 في ملعب نهاد نوفل في ذوق مكايل، ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم أيضاالفلبينوالصين.

ووضع هذا الفوز أسود الرافدين على رأس المجموعة وفي رصيدهم نقطتين، فيما تأتي الفلبين خلفهم مباشرة في المركز الثاني برصيد نقطتين أيضا، أما الصين فتأتي في المركز الثالث برصيد نقطة، وخلفها قطر برصيد نقطة في المركز الرابع والأخير.

وكانت الفلبين قد حققت انتصارا عريضا في وقت سابق على الصين بنتيجة 96-87، غير أن الصدارة انتزعها منتخب العراق كونه دخل في شباكه عدد سلات أقل من الفلبين.

وينتظر كل منتخب في المجموعة مواجهتين مقبلتين، لتحديد المتأهل عن المجموعة إلى الدور المقبل.

ترتيب المجموعة الثانية:

العراق 2

الفلبين 2

الصين 1

قطر 1

فيما إستطاع منتخب إيران من تحقيق فوزاً كبيراً ومستحقاً على حساب منتخب الهند بنتيجة 101 - 54 في المباراة التي جمعتهما على ملعب مجمّع نهاد نوفل.

وتمكّن الفريق الإيراني من فرض سيطرة كبيرة على مجريات المباراة منذ الربّع الأول، الذي إنتهى لصالحه بنتيجة 29-8 بفارق 21 نقطة، مؤكدا علو كعبه على المنتخب الهندي، الذي فشل في مجابهة قوّة وصلابة الفريق الإيراني .

وإستطاع المنتخب الإيراني من إنهاء الشوط الأول بفارق 28 نقطة، وبواقع 5-22 .

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب الإيراني سيطرته، منهياً المباراة لصالحه بفارق 47 نقطة، واصلاً إلى النقطة رقم 101، مقابل 54 للفريق الهندي .

وبهذا الفوز، يكون قد تصدر المنتخب الإيراني المجموعة الأولى، بإنتظار مباراة الليلة التي ستجمع المنتخب السوري مع نظيره الأردني في قمّة عربية – عربية ضمن منافسات المجموعة نفسها .

وجاءت نتائج الأرباع على الشكل التالي :

الربع الأول : إيران 29 – 9 الهند .

الربع الثاني : إيران 50- 22 الهند .

الربع الثالث : 79-39

الشانفيل يعلن تعاقده مع قائد منتخب لبنان

اعلنت صفحةفريق الشانفيل المتني لكرة السلةعلى مواقع التواصل الاجتماعي عن تعاقدها مع قائد منتخب لبنانفادي الخطيبصاحب الـ 38 عام في صفقة مدوية ، بعد ساعات من تردد خروجه من القلعة الخضراء .

و لم تكشف الصفحة عن اي تفاصيل اضافية عن قيمة و مدة الصفقة و ذلك رغم انه تردد في الصحافة اللبنانية ان التايغر سيعود ليكمل موسماً اضافياً مع فريق الهومنتمن بعد عرض خيالي قدم له ذكل عقب فسخ عقده الموقع مع الحكمة بيروت .

فيدرير يتقدم بسهولة في بطولة مونتريال الدولية

أهل لاعب التنس المايسترو السويسري روجر فيدرير المصنف الثاني و الدورة و الثالث عالمياً الى ثالث ادوار بطولة مونتريال للأساتذة لتنس الرجالذات الـ 1000 نقطة عقب تخطبه منافسه الكندي بيتر بولانسكي الغير مصنف في البطولة ليصل الى الدور المقبل .

ففي الدور الثاني للبطولة المقامة في كندا، فاز المايسترو السويسري روجر فيدرير المصنف الثاني و الدورة و الثالث عالمياً على منافسه الكندي بيتر بولانسكي الغير مصنف في الدورة بنتيجة مجموعتين متتاليتين و بواقع 6 - 2 و6 - 1 في مباراة سهلة التي حسمها المايسترو بسهولة .

رسمياً: فينتورا يجدّد عقده مع المنتخب الإيطالي

أعلن رئيس الإتحاد الإيطالي لكرة القدمكارلو تافيكيو Carlo Tavecchi تجديد عقد المدير الفني للمنتخب الإيطالي Giampiero Ventura جيامبيرو فينتورا.

وأشار تافيكيو إلى أن فينتورا جدّد عقد حتّى عام 2020 .

وسيقود فينتورا الأتزوري في بطولة كأس أمم العالم 2018 في روسيا، وبطولة أمم أوروبا 2020.

وتولى فينتورا مهمة تدريب منتخب إيطاليا بعد نهاية بطولة كأس أمم أوروبا 2016 خلفاً للمدرب أنتونيو كونتي، الذي رحل إلى نادي تشيلسي الإنكليزي.

وكان فينتورا مدرباً سابقاً لنادي تورينو، ونادي باري أيضاً .