بعد فوز السائق الإماراتي الموهوب إبن التسعة أعوام راشد الظاهري في سباق تروفيو أدريا ونهائي ​كأس سباق ال روك​ على كاستليتو دي براندوزو، عاد الظاهري وحقق إنتصاراً مثيراً للإعجاب في بطولة ال روك في مسابقة كامبيوناتو تريفينتو آسي كارتينج الإيطالية وذلك في سباق أدريا راسينواي كارتينج يوم 6 أغسطس / آب الجاري، منافساً العديد من السائقين من بلدان مختلفة في فئة ميني العمرية (8-12 سنة)، محققاً مراكز متقدمة خلال التصفيات في السباق.

تمكن الظاهري من التأهل بذكاء في نهاية المطاف حيث تصدر سائق فريق بيبي ريس محققاً أفضل أزمنة في السباق التحضيري أو ما يسمى سباق الإحماء. وبعد معركة شرسة مع سائق أخر يبلغ من العمر 12عاماً تمكن البطل الإماراتي الموهوب تحقيق المركز الثاني في لسباق ما قبل النهائي، بعد أن خسر المركز الأول بفارق زمني بنسبة 0.035 ثانية عن متصدر السباق.

ومع بدء السباق ما قبل النهائي إنطلق الظاهري من المركز الثاني والذي يعتبر نقطة إنطلاق صعبة في الخط الخارجي للمسار. وفي سباق فوضوي تراجع الظاهري الى المركز الرابع ولكن سرعان ما استعاد زمام المبادرة ليعود ويتقدم في السباق حيث قدم أداءً مثيًراً للإعجاب على الحلبة متقدماً على جميع منافسيه، حاصداً بعد ذلك فوزه المستحق مقدماً أفضل لفة بشكل عام في فئة الميني في بطولة ال روك.

ومن على منصة التتويج كان البطل الإماراتي الموهوب سعيداً جداً لتحقيق فوزه الثالث في إيطاليا متفوقاً على العديد من السائقين المحنكين خلال الأسابيع الماضية مايضعه على لائحة أفضل 60 سائق عالمي.

وفي هذا الإطار صرح مدير فريق بيبي ريس ساندرو لوراندي قائلاً:" لم يكن سباقاً سهلاً لراشد الذي يعد من أصغر المتسابقين سناً في الفريق، لكنه يواصل إقناعنا بمهنيته ونضجه وحرفيته، ونحن على ثقة بأنه سوف يحرز تقدماً مطرداً بمختلف فئات الكارتينج وسوف يحقق نجاحاً مبهراً في مستقبله".

وقد علق البطل الإماراتي الموهوب ابن التسعة أعوام راشد الظاهري قائلاً: "أنني سعيد وفخور حقاً بهذا الفوز، إنتصاري اليوم يعطيني جرعة إضافية من نشوة الإنتصار خاصة عند سماعي للنشيد الوطني الإماراتي وأنا على منصة التتويج، إنه شعور رائع، أضاف الظاهري أن كلا السباقين كانا صعبيين لأن هناك العديد من السائقين المتمرسين قادرين على الحفاظ على وتيرة عالية جداً. كنت في قمة تركزي حتى آخر لفات السباق وصولاً للفوز. شكراً جزيلاً لجميع طاقم بيبي ريس ولكل من قدم الدعم لي، شكراً لعائلتي وللرعاة على دعمهم المستمر".