اكملت الفرق الانكليزية تحضيراتها للموسم المقبل 2017 – 2018 وبدأ العد العكسي لانطلاق عجلة البطولة الاكثر تشويقا في اوروبا شئنا ام ابينا . ​ارسنال​ هزم البطل ​تشيلسي​ واحرز لقب الدرع الخيرية في اول مواجهة بين فينغر مدرب الغانرز وكونتي مدرب البلوز هذا الموسم بعد ان كان ختما الموسم الماضي في نهائي الكاس وفاز ايضا فينغر .

اللاعب الدولي الانكليزي السابق بول ميرسون تحدث في مقال خاص به لموقع سكاي سبورتس عن ترتيب البطولة الانكليزية الموسم المقبل . انها ليست تكهنات او تنبؤات لكن الكاتب بنى ترتيبه على بعض الوقائع وعلى طريقة استعداد الفرق واحببنا ان نتشارك واياكم بهذا التقرير الذي سننقله لكم .

في الموسم الماضي حمل كونتي تشيلسي على كتفيه ومنحهم لقب البريمرليغ بعد ان كانوا انهوا الموسم الذي قبله في المركز العاشر واليكم الترتيب المقترح من ميرسون للموسم الاتي :

1 – ​مان سيتي​ :

لقد قاموا بموسم انتقالات ممتاز . تعاقدوا مع لاعبين في الخلف في المقدمة في وسط الملعب وكلها صفقات مدوية . كانت تنقصهم السرعة من الخلف فتعاقدا مع اسرع ظهير ايمن في انكلترا كايل والكر . ويقول ميسرون اذا لم يفز السيتي باللقب هذا الموسم فالحق كل الحق سيكون على غوارديولا اذ انه لم يعتد على الكرة الانكليزية بعد فقد يقع في خطأ الموسم الماضي ويلعب كل المباريات بنفس الاسلوب فحذار يا بيب .

2 – تشيلسي :

بالطبع البطل مرشح للحفاظ على لقبه لكني اعتقد ان كونتي سيصب تفكيره على اوروبا ودوري الابطال هذا الموسم . ففي يوفنتوس اول موسم له هناك خرج من دور المجموعات وفي العام اللاحق وصل الى النهائي فاظن انه سيفعل ذلك في انكلترا كون قائمته ليست بالكبيرة ولا يستطيع ان يخوض مبارتين في الاسبوع الواحد اعتقد انه سيركز على اوروبا .

3 – ​توتنهام​ :

لو يلعب توتنهام في الوايت هارت لاين سارشحهم للقب . لكنهم يلعبون في ويمبلي ونتائجهم خارج الوايت غير جيدة لذا ارشحهم للبقاء في المركز الثالث كون قائمتهم تضم لاعبون جيدون حتى انهم لم يشتروا احد بعد لكن لاعب او اثنين اضافيين سيعززون من موقعهم ضمن الاوائل الثلاث .

4 –5  مان يونايتد او ليفربول :

لا احد يستطيع القول لا لريال مدريد او برشلونة لذا اظن ان كوتينيو سيرحل عن ليفربول لذلك اقول ان مان يونايتد ينخي الموسم في المركز الرابع لكن اذا بقي موتينيو الريدز سيكونون في مركز اعلى من اليونايتد اما اذا قام الشياطين الحمر بتعاقد او اثنين مثيرين مع انتهاء السوق سارشحهم للمراكز الثلاث الاولة مثلا قدوم بايل من الريال سيكون ضربة معلم لمورينيو .

6 – ارسنال :

لا احس ان سانشيز سيبقى في ارسنال مع انتهاء سوق الانتقالات . ولاكازيت جيد لكنه ليس اللاعب الذي يمكن ان ينشل الفريق . فقد كان يلعب في فرنسا ولو كان بتلك الجودة فباريس سان جيرمان وموناكو لن يدعاه بسهولة يرحل هكذا الى ارسنال . وايضا هناك تعب اللعب نهار الخميس في الدوري الاوروبي وقد ينهك الفريق ما بين اوروبا والبريمرليغ . فاذا اراد فينغر ان يفعل كما فعل مورينيو والتركيز على الدوري الاوروبي للتاهل لدوري الابطال الموسم المقبل فسيكون عليه نسيان البريمرليغ والتركيز اوروبيا  .

ترجمة "صحيفة السبورت الالكترونية"