يجب علينا تناول الأطعمة المناسبة في الأوقات المناسبة للمساعدة على تغذية الجسد في الحياة بشكل عام،كما ان ترتيب اوقات الطعام و تنظيمها مهم قبل أي ​منافسة رياضية​.

لكن هذه مجرد مبادئ توجيهية عامة، فالاجسام مختلفة، وهو ما يعني أن كل شخص لديه نظام طعام بشكل مختلف. و هنالك بعض الاشجاص تملك أداء أفضل مع كميات مختلفة من المواد الغذائية.

فعشية خوضك للمنافسات الرياضية الخاصة بك ، عليك أن تتناول الكربوهيدرات لأنها تخزن الطاقة لتكون جاهزة في وقت لاحق، و يجب أن تتكون وجبتك من الحبوب الكاملة، مثل الخبز الداكن ،المعكرونة والأرز، و تأكد أيضا من البقاء رطبا، وتذكر أن عليك أن تشرب كمية مياه اضافية قبل يوم من المباراة .

بينما في الصباح،اي قبل حوالي 2 الى 4 ساعات قبل المباراة الخاصة بك، إذا كنت بحاجة إلى الطعام ، يجب أن تحاول تناول الأطعمة الخفيفة التي هي أكثر سهولة الهضم، والكربوهيدرات بسيطة مثل الفواكه والحلوى أو اللبن .

كما انه يجب أن لا تأكل أجزاء كبيرة من المواد الغذائية مباشرة قبل المباراة. وهذا سيحدد لجسمك كيفية استخدام الطاقة لهضم هذا الطعام بدلا من السماح لاستخدام الطاقة لعضلاتك.

بينما بعد المباراة، نحتاج إلى مساعدة الجسم لاسترداد قوته عن طريق استبدال الكربوهيدرات التي تستخدمها وإعادة الترطيب. حيث يجب أن يحصل على بعض البروتين مثل اللحوم الخالية من الدهون واللبن الزبادي.