نجح نادي روما الايطالي في الفوز على نادي توتنهام هوتسبثيرز الانكليزي ضمن مباريات بطولة كاس الابطال الدولية ، بينما انفرد نادي الفيصلي الاردني بصدارة المجموعة الاولى من كاس الاندية العربية . تأهلت الإسبانية ​كارلا سواريز​ نافارو المصنفة الخامسة إلى الدور الثاني في منافسات بطولة السويد المفتوحة لكرة المضرب .

كرة قدم

يسير فريق روما على السكة الصحيحة لهذا العام وهو قادر لمنافسة كبار الاندية في اوروبا هذا الموسم ويطمح في الوقت عينه لحصد لقب الدوري الايطالي الذي غاب عنه منذ فترة طويلة . فضمن استعداد الفريق لبدء موسمه الجديد خاض الفريق الايطالي ثاني مباراة له في بطولة الكأس الدولية للابطال الودية ونجح في تحقيق الفوز على المنافس الانكليزي بنتيجة 3- 2 بعد شوط اول انتهى بتقدم روما بنتيجة 1- 0 عبر اللاعب دييغو بيروتي في الدقيقة 13 من عمر اللقاءمن ركلة جزاء. الشوط الثاني تمكن الفريق الايطالي المتجدد من احراز هدفه الثاني عبر اللاعب سنغير اوندير في الدقيقة 70 الا ان الفريق الانكليزي انتفض بعد الهدف الثاني لروماونجح في الدقيقة 86 من تقليص الفارق الى 2-1 عبر اللاعب هاري وينكس ليعود اللاعب ينسينت يانسن من تعديل النتيجة الى 2- 2 في الدقيقة 90،الا ان روما كان له راي اخر فنجح في الوقت البدل الضائع من احراز هدف الفوز عبر اللاعب ماركو طومينيو لينتهي اللقاء لمصلحة الذئاب الايطالية ويكون هذا الفوز هو الاول له في البطولة بعد خسارته بركلات الترجيح في مباراته الاولى امام باريس سان جيرمان الفرنسي بعد انتهاء المباراة بالتعادل 1-1

بطولة الاندية العربية

حقق نادي الاهلي المصري فوزاً مستحقاً في المباراة التي جمعته امام نادي الوحدة الاماراتي ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات بالبطولة العربية للاندية . وانتهت أحداث الشوط الأول من هذه المباراة بتقدم الفريق القاهري بهدف نظيف احرزه عمرو بركات من تسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 32 ، وتم طرد لاعب نادي الفريق الاماراتي خليل الحمادي بعد ان تلقى بطاقة حمراء في الدقيقة 60 ، لينجح الفريق الاحمر من توسيع الفارق واحراز الهدف الثاني في الدقيقة 84 عن طريق اللاعب اسلام محارب . وبهذا الفوز احتل نادي الاهلي المركز الثالث برصيد 3 نقاط ، وليخرج نادي الوحدة من فعاليات هذه البطولة دون نقاط .

حقق فريق الفيصلي الأردني فوزه الثاني على التوالي على نظيره نصر حسين داي الجزائري بهدف نظيف، في الجولة الثانية للمجموعة الأولى بالبطولة العربية للأندية التي تستضيفها مصر حتى السادس من آب المقبل. سجل هدف المباراة اللاعب السنغالي دومينيك ميندي في الدقيقة 52 من زمن اللقاء. وانفرد الفيصلي في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، فيما يحتل نصر حسين داي المركز الثاني برصيد 3 نقاط قبل لقاء الأهلي المصري والوحدة الإماراتي.

كرة مضرب

خرج الالماني تومي هاس من الدور الاول لبطولة هامبورغ، الدوري العالمي 500 للتنس، فيما تأهل مواطنه فيليب كولشرايبر إلى الدور الثاني للبطولة . وجاء خروج هاس بخسارته أمام الارجنتيني نيكولاس كيكر بمجموعتين متتاليتين بواقع 7-5 و6-2، فيما جاء تقدم كولشرايبر إلى الدور المقبل، بفوزه على الروسي اندريه روبليف بمجموعتين تفاصيلهما 6-3 و6-1. وفي مباريات أخرى، أقصى الارجنتيني فيديريكو ديلبونيس مواطنه كارلوس بيرلوك من البطولة بفوزه عليه بمجموعتين لواحدة تفاصيلها 6-7 و7-5 و6-3، في حين، بلغ الروسي كاران خاشانوف الدور المقبل، بفوزه على الالماني رودولف موليكير.

خرج بابلو كويباس من أولى أدوار بطولة هامبورغ للتنس بعد خسارته أمام أندري كوزنيتسوف . ففي الدور الاول للبطولة ، فاز كوزنتسوف على كويباس بواقع مجموعتين لمجموعة واحدة وبواقع 6-3 و5-7 و4-6.

تأهلت الإسبانية كارلا سواريز نافارو المصنفة الخامسة إلى الدور الثاني في منافسات بطولة السويد المفتوحة لتنس السيدات اليوم . ففي الدور الأول من البطولة ، فازت الإسبانية على منافستها الإيطالية ياسمين باوليني بمجموعتين متتاليتين وبواقع 6-1 و6-صفر. وصعدت الهولندية أرانتشا روس الى نفس الدور بفوزها على الرومانية باتريشيا تيج بنتيجة 6-2 و6-3.

سباحة

توجت الأميركية كاتي ليديكي بالميدالية الذهبية الثانية عشر في بطولة العالم للسباحة، هذه المرة عن سباق 1500 متر حرة للسيدات، ضمن منافسات بطولة العالم للسباحة في بودابست. وسجلت ليديكي في هذا السباق 15:31:82 دقيقة، فيما حصدت الإسبانية ميريا بلمونتي الميدالية الفضية بفارق 19 ثانية عن ليديكي، وذهبت الميدالية البرونزية إلى الإيطالية سيمونا كواداريلا. وكسرت ليديكي رقما قياسيا، بـ12 ميدالية، بعدما تفوقت بميدالية ذهبية واحدة عن مواطنتها ميسي فرانكلين في سجل الفائزات بالميداليات الذهبية في منافسات سباحة السيدات، علما أنها فازت بـ 3 ذهبيات من أصل 6 ميداليات حتى الآن في بودابست.