الجمهورية:

- لم ينجح اللاعبان الأجنبيان المدافع الكونغولي ساجيس بابيلا والمهاجم الموريتاني محمد ايدي جوب في اختبارات نادي السلام زغرتا حيث غادرا لبنان أمس، ويتوقع عودة مهاجمه الموريتاني الهداف امادو نياس الذي يملك عقداً لموسمين آخرين نهاية الأسبوع. من جهة اخرى قال امين سرّ النادي شربل عزيزه إنّ الأجواء تبشّر ببقاء لاعبه ادمون شحاده في صفوفه، كما نفى أن يكون قد تواصل النادي مع لاعب النجمة خالد تكه جي.

- يُحكى أنّ لاعب الصفاء عمر الكردي باقٍ حتى الآن في فريقه، الى حين الاتفاق بين إداريّي النادي على وجهته لأنّ هناك رأيين الأول يفضل أن ينتقل الى النجمة مقابل ثلاثة لاعبين، والثاني يتمنّى أن ينتقل الى الأنصار مقابل مبلغ يتجاوز الـ 70 ألف دولار.

- ينظّم مكتب الشباب والرياضة في مؤسسة الرئيس كميل شمعون كأس كميل شمعون في الرماية برعاية رئيس المؤسسة كميل دوري شمعون وذلك يوم الأحد 6 آب في شتورة كونتري كلوب. ويجرى حفل توزيع الجوائز على الفائزين الساعة السادسة في حضور النائب دوري شمعون وكميل دوري شمعون.

- يسعى نادي الاتحاد ميروبا لإعادة تنظيم صفوفه من اجل العودة الى الدرجة الاولى، من خلال التفاوض مع اللاعبين جو منصور (بيروت) طوني سرحان، وكارل سركيس (الانطونية)، جورج ايف دعبول (الحكمة)، أما الجهاز الفني فيُتوقّع أن يقوده المدرب المعروف رزق الله زلعوم، والجدير ذكره أنّ إدارة النادي الكسرواني في صدد إغلاق ديونها التي تقدر بـ100 الف دولار.

- قادت نجمة منتخب السيدات نانسي معلوف فريقها الى فوز صريح على منتخب سنغافورة في بطولة آسيا حيث سجّلت 16 نقطة، و6 ريباوندز، ويُذكر أنّ المعلوف انتقلت حديثاً الى نادي انترانيك قادمة من النادي الرياضي.

اللواء:

تبين ان العرض الخليجي المفاجئ لحسن معتوق لحظة توقيعه، وراءه أياد محلية خفية، كانت تحاول وبشتى الطرق، عرقلة انتقاله للنجمة.
-اشار معنيون، بانهم سيثيرون مسألة تشكيل نواد، لمافيا تتحكم بسوق الانتقالات، للإستئثار بالالقاب مما سيقتل المنافسة، ويضر باللعبة.
- قال اداري بارز انه مطمئن لمستقبل فريقه، بعدما اعتمد تدعيمه ليس فقط على نوعية اللاعبين بل أخلاقيتهم، حيث لم يعد يوجد «ديوك» بالنادي.

-لا شك ان ما توقعناه قبل أسابيع، حول الثورة الناعمة التي تقوم بها ادارة نادي النجمة العريق، لناحية التدعيم الاداري، ومع قرب تولي المهندس اسعد الصقال، مهام القيادة الإدارية، باتت حقيقة واقعة، وتطابقت مع التفاؤل الذي أبديناه وقتها، وهذا ما سيصب بصالح كرة القدم اللبنانية، حيث هناك قاعدة ثابتة، في ان عافية اللعبة من عافية النجمة، وهو ما تؤكده غالباً لا بل دوماً، المعطيات الميدانية، فالنجمة وجمهوره العريض، هما فاكهة الكرة اللبنانية.

-ينتظر اللاعب الكندي هانسون بواكيه العرض الذي سيقدمه نادي الانصار، والذي ستتقرر أرقامه بعد عودة مديره الفني أميل رستم من الخارج، ليحسم موافقته على اللعب في الدوري اللبناني لكرة القدم من عدمه، خاصة انه سيفاضل بين عرض بطل كأس لبنان، واخرين من الجزائر وتركيا (درجة ثانية)، مع الإشارة بان اللاعب غادر بيروت الى ايطاليا لإنهاء بعض الامور الشخصية، كما قال.

-سيكون النجم التونسي مكرم بن رمضان، ثاني اجانب هومنتمن وذلك بعد السوداني آتر ماجوك، حيث خاضت ادارة وصيف بطل لبنان لكرة السلة، مفاوضات مطولة مع وكيله باسكال بيروتي، مع الإشارة إلى ان بن رمضان شارك شخصياً بجزء من عملية التفاوض بعد حضوره الى لبنان وهي شملت ايضاً ناديي الشانفيل المتني والمتحد الطرابلسي، علماً انه يعتبر حالياً من ابرز النجوم العرب.
الخطيب في اسيا

-اعلن قائد منتخب لبنان لكرة السلة فادي الخطيب انه لم ولن يترك منتخب لبنان، وذلك باعقاب الإشاعات التي تلت مغادرته منذ فترة معسكر المنتخب في صربيا وذلك نظراً لأمور خاصة بحسب قوله، واشار الخطيب، الى انّه كان مع منتخب لبنان منذ بداية مسيرته، وسيكون اول الحاضرين ببطولة كأس آسيا للعبة التي ستقام في ربوع لبنان للمرة الاولى وذلك في الفترة من 8 الى 20 آب المقبل.