ينتقل اللاعبون من ناد الى اخر من بلد الى اخر من بطولة الى اخرى وذلك ضمن تحدي النفس لاظهار من هو الافضل في عالم كرة القدم .

لاعبان يتنافسان دائما على الكرة الذهبية رونالدو وميسي ولاعبون اخرون يتنافسون فيما بينهم في بطولة اخرى فيما بعض لمعرفة من هو الافضل ومن سيكون اساسيا في فريقه .

اموال طائلة تدفع لشراء اللاعبين واندية تضع ميزانياتها في خطر للتعاقد مع نجم عالمي لعله يؤمن لها البطولات التي غابت عن خزائنها لفترة طويلة .

الكاتب اندرو ديكسون تحدث في مقال خاص له على موقع سكاي سبورتس عن التشكيلة الاغلى حتى وقتنا هذا في تاريخ كرة القدم .

اي من هو اللاعب الاغلى في المركز الذي يشغله مع ناديه ومنتخب بلاده وسننقله لكم بكامل التفاصيل .

يبدأ الكاتب حديثه عن الفرنسي ميندي اخر المنضمين الى كتيبة المان سيتي ومدربها بيب غوارديولا مقابل مبلغ وصل الى 49.2 مليون جنيه استرليني ليصبح ميندي اغلى لاعب مدافع ايسر في تاريخ اللعبة وينتقل من الدوري الفرنسي الى الدوري الانكليزي . واليكم التشكيلة الاغلى :

1 – حارس مرمى : ايدرسون من بنفيكا الى مان سيتي 34.7 مليون استرليني

الحارس البرازيلي الشاب اصبح اغلى حارس في العالم بعد الانتقال من بطل البرتغال الى مان سيتي منذ شهر تقريبا وهو سيكون الرقم واحد في فريق المدرب غواديولا امام الحارس التشيلي كلاوديو برافو المنتقل من برشلونة الى السيتي العام الماضي .

2 ظهير ايمن : كايل والكر من توتنهام الى مان سيتي 50 مليون استرليني

ظهير منتخب انكلترا انتقل من توتنهام الى السيتي بعد مشاكل مع مدرب السبيرز بوكتينو . وتفوق والكر على الصفقة السابقة لاغلى مدافع وهي حين دفع ريال مدريد 27.1 ثمن كوينتراو للمجيء به من بنفيكا قبل سنوات .

3 – قلب دفاع : دافيد لويز من تشيلسي الى باريس سان جيرمان 50 مليون استرليني وجون ستونز من ايفرتون الى مان سيتي ب 50 مليون استرليني .

بيع لويز في 2014 الى باريس سان جيرمان مقابل 50 مليون كان ضربا من الجنون وقتها فقد كان لاعبا اساسيا حينها لكن اعادة التعاقد معه الموسم الماضي مقابل 20 مليون فقط اعتبرت ضربة معلم خصوصا ان اللاعب ساهم بفوز الفريق بلقب الدوري الانكليزي الممتاز من جديد . اما ستونز فقد انتقل من ايفرتون الى فريق غوارديولا الموسم الماضي وقد شارك في 23 لقاء اساسيا و4 لقاءات من على مقاعد البدلاء وقدم مستوى لا باس فيه .

4 – ظهير ايسر : بنجامين ميندي من موناكو الى مان سيتي مقابل 49.2 مليون استرليني

بالتعاقد مع ميندي اصبح غوارديولا يملك اغلى خط دفاع في العالم . ستونز 50 مليون ويمندي 49.2 ووالكر 54 مليون اضافة الى الحارس 34 مليون فهذا كثير على امل ان ياتي هذا الخط بثماره لملعب الامارات .

خط وسط يمين : انخيل دي ماريا من ريال مدريد الى مان يونايتد 59.7 مليون استرليني

دي ماريا ايضا بيع من اليونايتد الى باريس سان جيرمان مقابل 44.3 مليون استرليني لذا سعره باهظ جدا ويستحق ان يكون ضمن التشكية الاغلى في العالم وعلى الجهة اليمنى .

خط وسط دفاعي : بول بوغبا من يوفنتوس الى مان يونايتد مقابل 93.25 مليون استرليني

هو الاغلى على الاطلاق في تاريخ كرة القدم . وقد عاد الى اليونايتد بعد ان رحل الى السيدة العجوز بفتات الاموال وعاد ليكون الصفقة الاغلى . وحتى الان لن يكون في سوق الانتقالات هذه صفقة اغلى الا في حال جنون الساعات الاخيرة من السوق .

خط وسط ايسر : خاميس رورديغيز من موناكو الى ريال مدريد 63 مليون استرليني

هداف كاس العالم انتقل من موناكو واحرز مع الريال لقبي دوري ابطال وليغا . لكنه تم اعارته الى بايرن ميونيخ بعد ان فشل في حجز مقعد اساسي في تشكيلة المدرب زيدان .

الهجوم : غاريث بايل من توتنهام الى ريال مدريد مقابل 85.3 مليون استرليني

غونزالو هيغواين من نابولي الى يوفنتوس مقابل 75.3 مليون استرليني

كريستيانو رونالدو من مان يونايتد الى ريال مدريد مقابل 80 مليون استرليني

هذه التشكيلة الاساسية لكن هناك بدلاء لا يقلون شانا عن الاساسيين وبيعوا باموال طائلة مثل :

جيانلويجي بوفون من بارما الى يوفنتوس 32.6 مليون

شكودران موستافي الى ارسنال 35 مليون

كاكا الى ريال مدريد 59 مليون

كيفن دي بروين الى مان سيتي 54.2 مليون

زين الدين زيدان الى ريال مدريد 47 مليون

روميلو لوكاكو الى مان يونايتد 75 مليون

لويس سواريز الى برشلونة 65 مليون.

ترجمة" صحيفة السبورت الالكترونية"