الجمهورية:

- بات في حكم المؤكد أنّ صالة ملعب نادي اللويزة الزوق تستعد لاستقبال التمارين والمباريات (كرة سلة- صالات) بدءاً من اوائل الشهر المقبل بعد أن تمّ تجهيزها بتقنيات عالية، وتبلغ سعة الملعب حوالى 1500 متفرج، والجدير ذكره أنّ نادي اللويزة اصبح مكتمل الصفوف على صعيد اللاعبين المحليين فيما يتفاوض حالياً مع لاعبه الاميركي السابق جونسون جيرون.

- في مباراة ودّية أُجريت على ملعب بلدية بحمدون وتحضيراً للموسم الجديد فاز الاخاء الاهلي عاليه على النجمة (2-1)، سجّل هدفي الفريق الجبلي العراقي فلاح عبد الكريم وللنجمة المغربي ربيع الهوبري من ضربة جزاء، وسيلعب النجمة الاربعاء على ملعبه مع شباب الساحل، والجمعة مع فريق طرابلس في الشمال، والاحد مع الصفاء على ملعبه ايضاً، وهو تعادل السبت الفائت مع السلام زغرتا (2-2). النادي النبيذي أيضاً كان غضّ الطرف عن التعاقد مع الكندي هانسون بواكيه، حيث يخوض التجارب مع نادي الانصار علماً أنه يطالب بعقد يصل الى 100 الف دولار للموسم الواحد.

- يُقال إنّ صفقة انتقال قائد منتخب لبنان حسن معتوق الى نادي النجمة حُسمت أمس بعد اجتماع مطوَّل مع إدارة النادي وبعقد يمتدّ لموسمين، وتردّدت معلومات أنّ الصفقة تجاوزت الـ300 الف دولار. وكان معتوق تلقى عدداً كبيراً من العروض الخارجية لكن، نظراً لتقارب العقد الخارجي مع المحلّي فضّل العودة الى لبنان.

- يجري نادي الصفاء مفاوضات جدّية مع قائد النجمة السابق عباس عطوي حيث ستتبلور الصورة خلال اليومين المقبلين، ويعمل المدرب محمد الدقة على تكوين فريق يكون منافساً جدّياً على اللقب...

اللواء:

-تدهورت العلاقة التي تربط ناديا شعبيا بالجهات الراعية، خاصة ان ادارته المنتخبة بدأت تلمس تضارباً بالصلاحيات نتيجة لتدخل الرعاة.
-اعربت ادارة النادي الشعبي عن استياءها لمحاولة مديره الفني الاستعانة بالجهات الراعية، للاستقواء عليها، وفرض خيارات ضد ارادتها.

- يعاني احد المنتخبات المشاركة باستحقاق قاري، من تمرد لاعبه المجنس، حيث يرفض الالتحاق بصفوفه متذرعاً بخوفه من الوضع الأمني.

-قبل نحو شهر، اطلق حارس فريق العهد المهاجر حسن بيطار، ما اعتبره صرخة، استغرب فيها رعاية وزير الشباب والرياضة محمد فنيش لنشاط «الأكاديمية اللبنانية الألمانية الكروية» بملعب المدينة الرياضية، لما اعتبر انه سيشكل تأثيراً سلبياً على الموسم الجديد، وها نحن بدأنا نعيش تداعيات ما حذّر منه البيطار، وأولى البوادر تهجير النجمة والانصار وجمهوريهما الى طرابلس، وهنا الخوف، بان يهل الموسم الجديد بالإشكالات التي انتهى بها سابقه بسبب الملاعب!

-اختلفت آراء المحللين بالمفاضلة بين محمد حيدر واحمد زريق ومن كان الأفضل، بمباراة فريقه العهد امام النصر السعودي، غير ان الغالبية انحازوا لحيدر واعتبروه مفتاح لعب لفريقه بشكل ملحوظ، كما استطاع تشكيل جبهة ممتازة مع حسين الزين هددت الدفاع النصراوي غير مرة، وصنف حيدر انه أحد أهم الأسلحة للمدرب «المتميز» موسى حجيج، علماً ان حيدر سبق واحترف بالسعودية.

-اكدت مصادر مطلعة، ان المدرب الألماني ثيو بوكير، المدير الفني الحالي لفريق طرابلس، يلح على ادارة النادي الشمالي، بالعمل على ضم الثنائي، عباس احمد عطوي، وزميله خالد التكه جي، اللذان سبق وعملا تحت قيادته بفريق النجمة والمنتخب الوطني، علماً بان عطوي حصل حديثاً على كتاب استغناء حر من نادي النجمة، بينما لا يزال التكه جي ينتظر العرض الانسب للانتقال.
-نوه ديان ديدوفيتش مدرب بنك بيروت برد فعل لاعبيه حيث أظهروا شخصيتهم ببطولة اسيا للصالات، بفوزهم على ماليك الأوزبكي 8-3، معوضين خسارتهم امام تشونبوري التايلندي 9-0.

وقال: «لم نأت للخسارة، حصلنا على درس جيد في المباراة الأولى وكنا متحمسين ومركزين لتحقيق الفوز، ولهذا منذ مشاركتنا الأولى في البطولة وخلال عام ونصف لا أذكر أننا خسرنا بفارق 9 أهداف»