فازت السويسرية ناديا برجر ب​كأس الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات​، ضمن النسخة التاسعة لمهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، خلال السباق الذي على مضمار دوندخت في مدينة لاهاي الهولندية.

وحققت ناديا برجر ابنة الـ 26 عاماً، انتصارها العشرين، من ضمن 294 مشاركة لها، وجاء فوزها بعد منافسة قوية ضمت 8 فارسات حيث قطعت مسافة 1800 متر، بينما حلّت الهولندية سيندي كلنكينبرغ في المركز الثاني، فيما حلت السويدية جوليا بريستش في المركز الثالث، وذلك ضمن منافسة قوية ومثيرة، ما اهّل برجر للمشاركة في ختام بطولة العالم لكأس الشيخة فاطمة بنت مبارك، الذي يقام خلال شهر تشرين الثاني ــ نوفمبر المقبل في العاصمة الاماراتية أبوظبي.

وقام سفير دولى الامارات في هولندا سعيد علي النويس، بتتويج بطلة السباق بحضور عدنان سلطان النعيمي مدير نادي أبوظبي للفروسية ولارا صوايا لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة، وعدد من سفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية في هولندا.

وعبّر السفير النويس، عن سعادته لحضور سباقات المهرجان، وقال "لقد ارتبطت بفروسية الامارات منذ سنوات طويلة، والشعب الهولندي يحب مثل هذه السباقات، لا سيما ومن بينها سباق خاص بالسيدات على مستوى العالم، الذي يحمل إسم سمو الشيخة فاطمة وتخصيص هذا النوع من السباقات يعبر حقيقة عن النظرة الحضارية في الامارات لدور المرأة عموماً". وقال إن "الحضور المميز للسفراء وأعضاء البعثات الدبلوماسية في لاهاي، ينبع من ارتباطهم كأشقاء وأصدقاء بالفعاليات التي ترتبط بدولة الامارات، بفضل ما تقوم به من مبادرات في كافة المجالات".

ورأى عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي ابوظبي للفروسية، أن "النجاحات التي تحققها بطولة العالم للسيدات على كأس "أم الامارات"، هو تتويج حقيقي للأهداف السامية التي قام من أجلها مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد، الذي وصل هذا العام للنسخة التاسعة". وأكد على أن "مضمار دوندخت في لاهاي يعتبر شريكاً استراتيجياً، مثل مضامير كثيرة حول العالم".

بدورها، أثنت لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، على المستوى الذي خرج به سباق هذه البطولة. وأوضحت أن "البطولة بقي فيها 4 جولات في بلجيكا وبولندا وانجلترا وأستراليا، والمنافسة تزداد قوة واثارة جولة بعد الأخرى"، معتبرة أن "هذا التنافس القوي، هو جزء من عناصر النجاح التي يمثلها تواجد 84 دولة ظلت مرتبطة بمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان".

وأشادت صوايا بالفارسة السويسرية ناديا برجر بطلة السباق، التي أصبحت ثاني محترفة تفوز بالسباق. وقالت إن "الفارسات السويسريات معروف عنهن التميز في هذه السباقات، والفائزة ينتظرها تحدٍ كبير في ختام بطولة العالم بابوظبي يوم 10 نوفمبر المقبل".