اقيم عرض "باتل غراوند" فجر اليوم بتوقيت بيروت، ولكن احداً لم يتوقع ما تخلله من مفاجآت واحداث وبالتحديد خلال مباراة القمة على لقب بطولة العالم بين راندي اورتن والبطل جيندر مهال، والتي اقيمت وفق شروط "سجن البنجاب" نزولاً عند رغبة مهال. تعطش اورتن للفوز كان واضحاً، ولم يدع اي عائق يقف امامه في سبيل الوصول الى مهال واشباعه ضرباً قبل ان يحاول الخروج من السجن لاعلان فوزه واستعادة اللقب الغالي. وبالفعل، اظهر اورتن انه يستحق الفوز، لانه لم يتراجع رغم تدخلات "الاخوان سينغ"، حتى انه عمد الى تلقينهما درساً قاسياً لتدخلهما في المواجهة، قبل ان يمنع مهال من مغادرة السجن. ولكن، حين كانت الرياح تجري بما تشتهي سفينة اورتن، دوّت المفاجأة الكبرى ودخل فجأة العملاق الهندي وبطل العالم السابق "كالي العظيم" (المثال الاعلى لجيندر مهال)، وعمد فوراً الى هزّ اساسات السجن المصنوعة من القصب القوي، قبل ان يتمكن من وضع يده على عنق اورتن مانعاً اياه من الحراك، فاستغل مهال الفرصة ونزل السور العالي معلناً بذلك فوزه بالمباراة وبالتالي احتفاظه باللقب، فيما احتفل "كالي العظيم" معه وسط حسرة اورتن.

وفي مباراة اخرى بالغة الاهمية، كان جون سينا والكسندر روسيف يتصارعان لمعرفة اي علم سيرفرف بعد انتصار احدهما على الآخر. غني عن القول ان المباراة كانت مليئة بالحماس والتشويق، واستعاد فيها المصارعان جولات رسمية سابقة لهما كان آخرها في "راسل مانيا". ولم تقتصر المواجهة على حدود الحلبة بل تخطتها الى خارجها، حيث تمتع الجمهور بمشاهدة قريبة لعراك قوي اندلع بين سينا وروسيف في طريقهما الى نهاية الممر حيث يجب وضع العلم في المكان المخصص له لاعلان الفوز. وقلب سينا الامور بعد ان كان متأخراً، ونجح في فرض نفسه ووضع العلم حيث يجب لاعلان فوز معنوي مهم جداً وسط هتاف الحضور.

مصارع آخر خرج مليئاً بالسعادة وهو كيفن اوينز الذي نجح في استعادة لقب الولايات المتحدة اثر تغلبه على آي جاي ستايلز بطريقة غريبة. فقد تبادل المصارعان الهجمات واللكمات والركلات، وقدما عرضاً كبيراً واداء ممتعاً بحيث ظهر ان كلاً منهما يستحق الفوز. ولكن اوينز تمكن من القاء ستايلز على احكم مباشرة، فوقع الاخير واكمل المصارعان عراكهما حيث تبادلا السيطرة، الى ان استفاق الحكم ليجد اوينز فوق ستايلز في تلك اللحظة ويعلن فوز اوينز بسرعة.

وفي باقي المباريات، تمكن فريق "اليوم الجديد" من استعادة لقب الزوجي من فريق "اوسو"، وتغلب شينسوكي ناكامورا على بارون كوربن بسبب عدم الاهلية، وسامي زين على مايك كانيليس، وناتاليا على كل من تايمنا ولانا وبيكي لينش وشارلوت فلير وناومي لتصبح المتحدية الاولى على لقب سيدات "سماك داون" وذلك خلال فعاليات "سامر سلام"، وآيدن انغليش على تاي ديلينغر.