ككل سوق انتقالات يكن هناك اسم تتنافس عليه الفرق الكبيرة للظفر بخدماته .

هذه السنة اللاعب هو الفرنسي الشاب كيليان مبابي لاعب موناكو بطل فرنسا .

مبابي الذي بزغ فجره في دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي في لقاء مان سيتي الشهير تابع مسيرته الناجحة وقاد فريق الامارة الى التفوق على باريس سان جيرمان واحاراز لقب الليغ 1 رفقة المهاجم المخضرم راداميل فالكاو مما سمح له بحجز مقعد له ضمن منتخب فرنسا الاول واصبح مرغوبا من كل الفرق في سوق الانتقالات ومهما وصل سعره .

الاندية التي تتنافس عليه هي ريال مدريد الاسباني مان سيتي الانكليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي بعد انسحاب ارسنال من الصفقة . في هذا التقرير سندرس اين يمكن ان ينجح مبابي واين يمكن ان يخفق في الموسم المقبل اذا تمت عملية البيع والشراء والانتقال الى ناد اخر .

1 – ريال مدريد :

يدرب الفريق الفرنسي زين الدين زيدان وهو الذي قاد الميرنغي لفوز بلقبي دوري ابطال اوروبا والليغا الاسبانية في موسمين فقط على راس الجهاز الفني للفريق . زيدان لاعب سابق وفكر كروي من اعلى طراز يعرف ان يشرك اللاعبين ويعرف كيف يستفيد من قدراتهم فكلنا راينا ماذا فعل الموسم الماضي مع الريال حين اعتمد مبدا المداورة واراح نجوم الفريق رونالدو وبنزيمة وبايل واشرك مكانهم الناشئين اسينسيو وفاسكيز وموراتا وحقق الانتصارات الواحد تلو الاخر لكي يصل الى مبتغاه ويحقق الالقاب .

مبابي طريقة لعبه تناسب لعب زيدان فالفريق يريد مهاجما مزيف اي ما يعرف باللاعب رقم 9 وهو المهاجم الذي يخرج من منطقة الجزاء ويذهب الى اطراف ويسمح بدخول بايل ورونالدو الى قلب المنطقة والاستفادة من مهاراتهم ولياقتهم العالية لتسجيل الاهداف وهكذا كان يفعل مبابي مع فالكاو حين كان يخرج اللا الاطراف ويسجل فالكاو من الكرات العرضية وهو يدافع عليه لاعب واحد كون المدافع الثاني خرج مع مبابي لخارج المنطقة . وهكذا مبابي سينجح في ريال مدريد اذا انتقل .

2 – مانشستر سيتي :

المدرب بيب غوارديولا يحب اللاعب الذي يمتلك السرعة والذكاء وهذه ميزات موجودة لدى مبابي ويستفيد منها في انهاء الهجمات .

فكيف لا وفريق السيتي تذوق من هذه الكاس حين سجل في دوري الابطال في مرماهم مرتين واخرجهم من البطولة . مبابي يستطيع اللعب مع طريقة 4 – 4 – 2 او 3 – 5 – 2 لكن طريقة لعب السيتي ستعيق حرية الفرنسي الشاب الذي يحب المساحات فمن جهة الكرة الانكليزية تعشق المساحات اما السيتي فيلعب مدربه طريقة 4 – 3 – 3 ويمكن ان تتحول الى 3 – 5 – 2 في الموسم المقبل اذا ما اتى مبابي وهذه مخاطرة يمكن ان تنجح او ان تفشل . لذا انتقال مبابي سيكون مخاطرة 50 % مقابل 50 % .

3 – باريس سان جيرمان :

فكرة انتقال مبابي من موناكو الى منافسه المباشر باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي سيكون مخاطرة كبيرة . فجماهير نادي الامارة لن تسامح نجمها الحالي كونه سيساعد فريقا اخر لخطف اللقب من فريقه السابق . اضافة على ذلك هناك الهداف كافاني والذي لا يمكن استبداله فهو يسجل دائما ويقود نادي العاصمة للانتصار تلو الاخر وهناك لوكاس مورا ودي ماريا ايضا لذا ان تعاقد النادي مع مبابي سيكون عليه التخلي عن احد ن البرازيلي او الارجنتيني ويعني بيع لاعب الى ناد اخر . مبابي سينجح مبدئيا مع فريق العاصمة كونه معتاد على الدوري الفرنسي لكن مشكلته ستكون معنوية ونفسية في مواجهة حقد جماهير موناكو التي ستعتبره خائنا ويصبح لويس فيغو الجديد .