فاز نادي مانشستر يونايتد على ريال مدريد ضمن بطولة كاس الابطال في الولايات المتحدة ، بينما نجح نادي العهد في خطف نقطة من مباراة النصر السعودي في بطولة الاندية العربية . بينما احرز الاسباني ديفيد فيرير المصنف الثامن في الدورة بحسم لقب منافسات بطولة بشتاد المفتوحة.

كرة قدم

ضمن اطار منافسات بطولة الكأس الدولية للابطال نجح بطل الدوري الاوروبي الموسم الفائت مانشستر يونايتد بتحقيق الفوز على ريال مدريد بطل دوري الابطال بركلات الترجيح بهدفين مقابل هدف، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب ليفيز بكاليفورنيا.

نجح مانشستر يونايتد في الضغط العالي على لاعبي فريق ريال مدريد منذ دقائق المباراة الاولى عبر استعمال طريقة الضغط على قلبي الدفاع ناتشو وفاران رغم ان الفريق الملكي استطاع في الاستحواذ على الكرة بسبب خط وسطه المكون من توني كروس،لوكا مودريتش،وايسكو ولكن دون النجاح في تشكيل اي خطورة تذكر على مرمى الشياطين الحمر .شهدت الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول هدف التقدم للفريق الفائز حيث استطاع أنتوني مارسيال التلاعب بداني كارفخال ومرر كرة لجيسي لينغارد الغير مراقب ليودعها في الشباك معلنا عن تقدم فريقه.بداية الشوط الثاني اجرى زيدان تغيراته حيث اشرك 11 لاعبا مختلفا ومعظمهم من الشباب فيما اخرج مورينيو 9 لاعبين،ونجح الوافد الجديد للفريق الملكي ثيو هيرنانديز في الدقيقة 68 من الحصول على ركلة جزاء بسبب خطأ ارتكبه مدافع اليونايتد الجديد لينديلوف نفذها كاسيميرو بنجاح داخل شباك دي خيا، ليعلن عن هدف التعادل.وفي ركلات الجزاء سجل للشياطين الحمر كلا من مخيتاريان وبليند ، وأهدر مارسيال ولينديلوف ومكتوميناي،في حين سجل لريال مدريد اللاعب لويسمي كيزادا ، بينما أهدر الرباعي ثيو هيرنانديز وكاسيميرو وكوفاسيتش وأوسكار أرنايز

ضمن منافسات اليوم الثاني من البطولة العربية لاندية كرة القدم المقامة على الاراضي المصرية ، نجح فريق العهد اللبناني بخطف تعادل ايجابي مستحق خلال ظهوره الاول في البطولة بنتيجة 1- 1 امام فريق النصر السعودي في اللقاء الذي اقيم ضمن فعاليات المجموعة الثانية على ارض ملعب ستاد برج العرب . افتتح التسجيل للفريق السعودي لاعبه الدولي يحيى الشهري في الدقيقة 37 بعد اداء جيد قدمه زملاؤه في الشوط الاول لكن الفريق اللبناني انتفض في بداية الشوط الثاني و احرز التعادل عند الدقيقة 49 عن طريق اللاعب الاجنبي في صفوف العهد الدولي ابراهيما ديوب ليخطف رجال المدرب موسى حجيج نقطة مهمة من فم الفريق السعودي في المباراة الاولى خلال البطولة العربية . وتعثر فريق الزمالك المصري في الدقائق الاخيرة أمام الفتح المغربي، بعدما أضاع عليه فرصة الفوز، بتعادله أمام ممثل المغرب بهدفين لمثلهما، في لقاء جمع الفريقين بالجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية بالبطولة العربية للأندية في الاسكندرية، التي تضم أيضا العهد اللبناني والنصر السعودي.

ضمن الاستعدادات الدولية و الاوروبية للاندية قبل بداية الموسم الكروي ، حقق فريق تورينو الايطالي فوزاً ساحقاً بنتيجة 5 - 0 أمام فريق رينات الايطالي . و في باقي المباريات ، حقق فريق أتلانتا الايطالي فوزاً سهلاً بنتيجة 3 - 1 أمام فريق جيانا إرمينيو الايطالي فيما سقط فريق بوروسيا مونشنغلادباخ بنتيجة 2 - 1 أمام فريق نورنبيرغ الالماني و حقق فريق ساند هاوزن الالماني المفاجأة عقب فوزه بنتيجة 3 - 2 أمام فريق باير ليفركوزن بينما سقط فريق ملقة الاسباني ببنتيجة 1 - 2 أمام فريق هيرتا برلين الالماني و حقق فريق أستون فيلا الانكليزي الفوز بنتيجة 3 - 0 أمام فريق دويسبورغ الالماني .

بعد بداية غير موفقة لنادي بنك بيروت الرياضي بطل لبنان لكرة الصالات في بطولة آسيا للأندية المقامة في فيتنام اثر خسارته القاسية أمام شونبوري التايلاندي بنتيجة 9-0، إنتفض رجال الأرز وحققوا إنتصار مهم في المباراة الثانية والأخيرة لهم في المجموعة الرابعة على حساب نادي الماليك بطل أوزبكستان بنتيجة 8-3، رافعين بنسبة كبيرة حظوظهم بالتأهل إلى الدور الربع نهائي للبطولة، بإنتظار نتيجة المباراة الأخيرة في المجموعة بين شونبوري والماليك الثلثاء القادم، الذي يفترض على النادي الأوزبكي الفوز بها على بطل تايلاند، الأمر الذي يبدو أقرب إلى المستحيل في ظل الفارق الكبير في مستوى الفريقين.

كرة مضرب

نجح لاعب كرة المضرب الاسباني ديفيد فيرير المصنف الثامن في الدورة بحسم لقب منافسات بطولة بشتاد المفتوحة لتنس الرجال عقب حسمه النهائي الذي يقام على الاراضي الترابية في البطولة ذات الـ 250 نقطة امام منافسه الأوكراني الكسندر دولغوبولوف الغير مصنف . ففي الدور النهائي للبطولة المقامة في السويد ، فاز الاسباني ديفيد فيرير المصنف الثامن في الدورة على منافسه الأوكراني الكسندر دولغوبولوف الغير مصنف بنتيجة مجموعتين متتاليين و بواقع 6 - 4 و 6 - 4 ليحرز لقباً طال انتضاره لاكثر من عامين .

راليات

نجح السائق القطري ناصر العطية بتحقيق انتصار جديد في مسيرته الاحترافية حيث حسم لقب سباق باها أراغون ، الجولة السابعة من بطولة العالم لراليات الكروس كانتري لموسم 2017 وذلك عقب فوزه بالمرحلة الأخيرة للسباق التي أقيمت لمسافة 184.05 كلم. فقد نجح العطية في حسم السباق على متن سيارة تويوتا هايلوكس في المرحلة الاخيرة رغم انه دخلها متأخرا بفارق 11 ثانية عن سائق ميني أكس رايد الفنلندي ميكو هيرفونن ،ليضيف العطية 30 نقطة إلى رصيده مبتعداً أكثر في صدارة الترتيب العام للبطولة، بينما تراجع هيرفونن إلى المركز الثالث خلف تيرانوفا.