فاز مانشستر يونايتد على جاره اللدود مانشستر سيتي في اللقاء الذي جمع الفريقين في الكاس الدولية للابطال ، بينما قرر قاضي التحقيقات سجن رئيس الاتحاد الاسباني لكرة القدم انخيل فيلار ، في وقت انضم اللاعب راجون روندو رسمياً الى صفوف نادي نيو اورلينز بيليكنز .

كرة قدم

ضمن اطار الاستعدادات الودية للموسم المقبل واجه فريق مانشستر يونايتد بقيادة المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو غريمه التقليدي مانشستر سيتي تحت قيادة الاسباني بيب غوارديولا في اطار منافسات الكاس الدولية للابطال الودية ونجح رجال المدير الفني البرتغالي بتحقيق الفوز بنتيجة 2-0. شهد الشوط الاول من المباراة هدفي اللقاء فبعد مد وجزر بين الفريقين نجح المنضم حديثا الى الشياطين الحمر قادما من ايفرتون روميلو لوكاكو من افتتاح التسجيل في الدقيقة 37 من عمر اللقاء ليعود اليونايتد بعدها بدقيقتين ويوسع الفارق في الدقيقة 39 عبر هدف سجله ماركوس راشفورد لينتهي الشوط بتفوق لمورينيو على غوارديولا. الشوط الثاني من اللقاء شهد بعض المحاولات من قبل الطرفيين الا ان تسرع مهاجمي الفريقين جعلا النتيجة تبقى على حالها ليتفوق مورينيو على غوارديولا في اولى مواجهاتهما هذا الموسم وان كان اللقاء وديا.

وضمن اللقاءات الودية استعداداً لانطلاق الموسم الكروي الاوروبي و العالمي في الدوريات المحلية ، حقق فريق تورينو الايطالي انتصاراً مستحقاً بنتيجة 3 - 1 امام فريق اوجيناتيسي الايطالي .

وفي باقي المباريات ، حقق فريق باناثينايكوس اليوناني الفوز بنتيجة 2 - 1 أمام فريق الكمار الهولندي فيما سقط فريق سبارتا براغ التشيكي في فخ التعادل الايجابي بنتيجة 1-1 امام فريق فيتيسه أرنهيم الهولندي بينما حقق فريق ديبورتيفو لاكورونا الاسباني فوزاً ساحقاً بنتيجة 6 - 1 امام فريق سوموزاس ، و حقق فريق نيس الفرنسي الانتصار بنتيجة 2 - 1 أمام فريق بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني فيما تعادل فريق غرناطة بنتيجة 3 - 3 أمام فريق المير سيتي الهولندي .

قرر قاضي التحقيقات في مدريد سجن رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم آنخيل ماريا فيار مع ابنه ، واتى هذا القرار على خلفية اتهامهما باستغلال منصبيهما واختلاس 45 مليون يورو على الأقل من أموال تخص الاتحاد . واضافت هذه المصادر ان النيابة طلبت من القاضي المسؤول سانتياغو بيدراز بإرسال فيار ونجله إلى السجن ، بعد إدلائهما بأقوالهما صباح اليوم .

كرة سلة

اعلن فريق نيو اورليانز بيليكانز عن التعاقد رسمياً مع صانع الالعاب المخضرم راجون روندو دون الافصاح عن تفاصيل عقد اللاعب. وكان صاحب الـ 31 عام قد امضى الموسم الماضي مع فريق شيكاغو بولز حيث شارك في 69 مباراة وساهم بشكل كبير في ايصال فريقه الى الادوار الاقصائية حيث سجل معدلات 7.8 نقطة، 6.7 تمريرة حاسمة و5.1 متابعة نجاحة في 26 دقيقة في كل مباراة.

كرة مضرب

نجحت لاعبة التنس الرومانية ايرينا بيجو المصنفة السابعة في الدورة بالوصول إلى منافسات الدور الثالث خلال فعاليات بطولة بوخارست لتنس للسيدات ذات الـ 250 نقطة ، عقب فوزها امام منافستها الرومانية جاكلين كريستيان بنتيجة مجموعتين متتاليتين وبواقع 6 - 4 و 6 - صفر في وقت لم يتخطى الساعتين . و كانت الفرنسية بولين بارمنتييه قد تاهلت إلى الدور ذاته، بفوزها على منافستها البلجيكية اليسه ميرتنز المصنفة الخامسة، 3-6 و6-4 و 6 - 4 .

رالي شاحنات

أحرز الروسي آيرات ماردييف، سائق فريق "كاماز ماستر"، المركز الأول في المرحلة الـ12 من سباق رالي "طريق الحرير" للشاحنات، التي امتدت على 254.75 كلم في الصين. وجاءت المركز الثلاثة الأولى من نصيب فريق "كاماز ماستر"الروسي في هذه المرحلة، بعدما احتل آيرات ماردييف المركز الأول بزمن قدره 4 ساعات و4 دقائق و8 ثوان، بفارق دقيقتين و15 ثانية عن مواطنه أنطون شيبالوف و3 دقائق وثانية واحدة عن مواطنه الآخر إدوارد نيكولايف.

سباق فرنسا للدراجات الهوائية

نجح المتسابق الفرنسي وارين بارجيل بحسم منافسات المرحلة 18 خلال فعاليات سباق فرنسا للدراجات الهوائية ، حيث حسم المرحلة التي انطلقت من منطقة بريانسون لمسافة 179 كيلومتر أمام الجماهير الفرنسية الكثيرة . ونجا البريطاني كريس فروم متصدر سباق فرنسا للدراجات من آخر اختبار كبير في نسخة هذا العام ليحافظ على صدارته للترتيب العام بعد أداء رائع في منطقة كول ديزوار ليصبح قريبا من لقبه الرابع في باريس. ونجح متسابق فريق صن ويب ،الفرنسي بارجيل بتحقيق الفوز متقدماً على منافسه الكولومبي داروين اتابوما فيما حل متسابق فريق ايه.جي.2.ار-لا مونديال بارديه في المركز الثالث .