انه الموسم الثاني للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مع فريقه الحالي مان يونايتد . انه الموسم الذي يحقق فيه دائما مورينيو الالقاب الكبيرة مع الفرق التي دربها سابقا .

دوري محلي كاس محلية دوري ابطال دوري اوروبي هذا اكيد انه سيكون هناك لقب .

الموسم الماضي احرز المو الدرع الخيرية على حساب ليستر سيتي وكاس الرابطة على حساب ساوثمبتون والاهم الدوري الاوروبي بعد الفوز على اجاكس الهولندي والتاهل الى الادوار التمهيدية لدوري ابطال اوروبا الموسم المقبل .

استعدادا للموسم الجديد وضع المدرب اسماءا للتعاقد معها وابرزها الاسباني الدولي الفارو موراتا من ريال مدريد وبيريسيش من انتر ميلان الايطالي وماتيتش من تشيلسي الانكليزي .

ومع بدء سوق الانتقالات كل شيء تغير حدثت الفوضى المفاوضات مع اللاعين ومع انديتهم باءت بالفشل فتعاقد المان يو مع لاعبين غير المتفق عليهم رغم انهم نجوم كبار لكن المو لم يشف بعد علة اليونايتد والذي تحدث عنها الكاتب غراهام روزفن في مقال خاص لموقع ياهو الالكتروني سننقله لكم .

اهتمامات اليونايتد انطلقت من الفرنسي انطوان غريزمان لتشكيل ثنائي هجومي رفقة السويدي زلاتان ابراهيموفيش لكن اصابة السويدي بالرباط الصليبي قربته من الخروج من الشياطين الحمر لذا تحول اليونايتد الى قلب هجوم فاختار الفارو موراتا لاعب الريال مدريد الذي لعب تحت قيادة مورينيو ايام الريال وهو الذي منحه فرصة اللعب مع الفريق الاول عام 2010 الا انهم في الاخير اختاروا دفع حوالي ال 50 مليون جنيه استرليني للتعاقد مع البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم ايفرتون والذي كان تشيلسي فريق مورينيو السابق يحاول ضمه .

التحول الثاني كان في التعاقد مع ليندلوف من اجاكس الهولندي للاطباق على مشكلة الدفاع التي عاناها الفريق الموسم الماضي بوجود الانكليزيين سمولينغ وجونز واخطاء داني بليند وماركو روخو لذا اكد مورينيو على حل هذه الافة بالتعاقد مع ليندلوف .

التحول الثالث كان مع الصربي ماتيتش الذي لعب ايضا تحت قيادة المو في تشيلسي وهو الذي اتى به من بنفيكا بعد ان كان البلوز اعاروه الى الفريق البرتغالي الا انه اشتراه من جديد وجعل منه لاعب خط وسط مثالي يريده كل الفرق لكن صعوبة تخلي تشليسي عن لاعب لفريق قد ينافسهم الموسم القادم يحول اليونايتد صوب فابينيو لاعب موناكو ويمكن ان يطرح اسم اخر في الساعات القليلة المقبلة .

اما بيريسيش فما زال اليونايتد يلاحقه من اجل جلبه الى الاولد ترافورد نظرا لخبرته الميدانية ولاقناعه المدرب مورينيو بمستواه .

كل هذه التعاقدات والاسماء الكبيرة التي تاتي الى النادي الاحمر الا انه هناك مشكلة واحدة لم يفكر مورينيو بعد بحلها وهي ايجاد البديل المناسب للانكليزي مايكل كاريك مايسترو خط الوسط .

الانكليزي صاحب ال 35 عام قال عنه المو انه يجب ان يكون في ال 25 لكي يتفرج عليه المحبون ويسعدون بالمستوى الكبير الذي يقدمه .

وقال مورينيو ايضا لا يمكننا ايقاف الزمن بعد 4 سنوات سيصبح ميسي في ال 34 وسنقول يا ليت الزمان يعود يوما لكي نشاهد الارجنتيني فوق ارضية الملعب .

كاريك يتميز بدقة التمرير ونقل الهجمة من الدفاع الى الهجوم بسلاسة تامة ونجاعة دائمة .

وحتى الان لم يجد المو او لم يحاول ايجاد البديل فوجود بوغبا وهيريرا لن يغير الواقع المرير انه حين يعتزل كاريك الموسم المقبل فسيكون اليونايتد بحاجة للتفتيش عن لاعب بمواصفات توني كروس مثلا قادر على نقل الهجمة وبنجاح تام من الدفاع الى الخط الامامي .

ترجمة "صحيفة السبورت الالكترونية"